• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 10- 1 - 2016

بواسطة : admin
 0  0  290
نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 10- 1 - 2016
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 10- 1 - 2016





شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام ويندوز فون مثل قيام ساتيا نادالا بمحاولة إقناع العالم بأن فشل هواتف ويندوز فون لا يهم وإطلاق ألكاتيل هاتفها الجديد Fierce XL وإطلاق مايكروسوفت نسخة تجريبية جديدة من ويندوز 10 للهواتف الذكية وسعي مايكروسوفت لإطلاق شريحة اتصال SIM خاصة بها لأجهزة ويندوز 10 والكثير غيرها.

ساتيا نادالا يحاول إقناع العالم بأن فشل هواتف ويندوز فون لا يهم
قام ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت بالتصريح بأن فشل نظام ويندوز فون لا يهم حقاً، ويأتي كلام نادالا خلال مقابلة مطولة نشرت قبل أيام.

وما يزال نظام شركة مايكروسوفت التشغيلي ويندوز يمثل منصة الحوسبة الأكثر شعبية في العالم، إلا ان العديد من المحللين يرى ان المستقبل يتجه نحو الهواتف المحمولة.

ألكاتيل تكشف النقاب عن حاسب لوحي بنظام ويندوز 10
كشفت شركة ألكاتيل Alcatel Onetouch النقاب عن مجموعة جديدة من الهواتف الذكية، بالإضافة إلى حاسب لوحي بنظام ويندوز 10، وساعة ذكية لتعقّب الأطفال.

ويحمل حاسبها اللوحي الجديد PIXI 3 شاشة 8 إنش ومعالج من شركة كوالكوم Qualcomm لاتصالات الجيل الرابع 4G، وسيكون أول حاسب من الشركة يعمل بنظام ويندوز 10.

أيسر تعلن عن حاسب Aspire Switch 12 S

كشفت شركة أيسر اليوم الإثنين عن حاسبها اللوحي الجديد Aspire Switch 12 S، وذلك على هامش فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 الذي يقام خلال المدة بين 6 و9 يناير الجاري بمدينة لاس فيجاس الأميركية.

ويعتبر حاسب Aspire Switch 12 S الجديد ترقيه لحاسب الشركة اللوحي السابق Aspire Switch 12 المنخفض التكلفة والعامل بنظام ويندوز، وتعتزم شركة أيسر طرح الحاسب الجديد ابتداء من الشهر المقبل وبسعر يصل إلى حوالي 1000 دولار.

ويندوز 10 يعمل على أكثر من 200 مليون جهاز
قالت شركة مايكروسوفت أمس الإثنين إن عدد الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 تخطى الـ 200 مليون جهاز، فيما وصفته الشركة بأنه معدل الاعتماد الأسرع مقارنة بأي إصدار سابق من أنظمة التشغيل التابعة لها.

ويمتاز نظام ويندوز 10، الذي أصدرته الشركة الأميركية كترقية مجانية في 29 تموز/يوليو الماضي، بأنه يعمل على مختلف المنصات، بما في ذلك الحاسبات الشخصية، والحاسبات اللوحية، والهواتف الذكية. وهو يأتي ليحل محل نظام ويندوز 8 الذي أطلقته في عام 2012 واُنتقد بشدة.

مايكروسوفت تطلق جهاز سيرفس بوك Surface Book في تسعة بلدان جديدة
أعلنت شركة مايكروسوفت أن حاسبها الجديد سيرفس بوك Surface Book سيتوفر للطلب المُسبق في تسعة بلدان جديدة بدءًا من الغد، 6 يناير/كانون الأول الجاري.

وسيكون بمقدور المُستخدمين في المملكة المُتحدة، والنمسا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، بالإضافة إلى هونج كونج ونيوزيلاندا، وسويسرا طلب الجهاز بدءًا من الغد، مع شائعات بتوفيره أيضًا في اليابان في نفس الوقت.

إتش بي تكشف عن أرق وأخف حاسب دفتري لها على الإطلاق
أعلنت شركة إتش بي اليوم الأربعاء عن إطلاق تصاميم فاخرة للمستهلكين في أجهزة تتوفر على النطاق التجاري، وذلك من خلال الحاسب HP EliteBook Folio، الذي وصفته بأنه “أرق وأخف جهاز حاسوب دفتري تطرحه إتش بي على الإطلاق”.

وقالت الشركة الأميركية إن HP EliteBook Folio يتميز بسماكة أقل بنسبة 21%، وهو أخف وزنًا بواقع 15% من الحاسب HP EliteBook 1020، “مما يجعله الحاسوب الدفتري الأكثر انسيابية لرجال الأعمال”، فسماكته تبلغ 12.4 ميليمترًا فقط، أي أقل من بطاريات AA، ووزنه أقل من كيلوجرام واحد.

سامسونج تطرح حواسيب محمولة من فئة Notebook 9
قامت بالأمس شركة سامسونج بالكشف عن اثنين من الحواسيب المحمولة الجديدة التابعة لسلسة سامسونج Notebook 9 لعام 2016، وذلك خلال خلال مؤتمر صحفي لشركة سامسونج ضمن معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016.

ويتميز الحاسبان بشاشات من قياس 15 إنش و13.3 إنش، وتعتبر الحواسيب سهلة الحمل وخفيفة الوزن، وتأتي بتصميم أنيق ومتين ونابض بالحياة ويحوي العديد من الوظائف المفيدة.

سامسونج تعلن عن حاسبها اللوحي Galaxy TabPro S العامل بنظام ويندوز 10
كشفت شركة سامسونج اليوم عن أحد أحدث منتجاتها من الحواسيب اللوحية Galaxy TabPro S، العامل بنظام ويندوز 10 من مايكروسوفت وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016.

وقامت شركة سامسونج بالتوجه مرة أخرى لنظام ويندوز 10 مع حاسب غالاكسي TabPro S، ويعمل الحاسب بواسطة الجيل السادس من معالجات شركة إنتل Core M ثنائي الأنوية بتردد 2.2 جيجاهيرتز، وذلك جنباً إلى جنب مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبخيارين من ناحية مساحة التخزين الداخلية SSD إما 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

ألكاتيل تكشف النقاب عن هاتفها الجديد Fierce XL
قامت شركة ألكاتيل الصينية Alcatel OneTouch بالكشف عن هاتفها الجديد Fierce XL الذي يعتبر هاتف من الفئة المنخفضة العامل بنظام ويندوز فون 10، ويأتي ذلك خلال مشاركة الشركة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016.

يمتلك هاتف Fierce XL شاشة من قياس 5.5 إنش بدقة 1280×720 بيكسل محمية بطبقة من زجاج Dragontrail Glass، ويعمل المعالج من شركة كوالكوم رباعي الأنوية Snapdragon 210 بتردد 1.1 جيجاهيرتز.

إتش بي تطلق حاسب Pavilion x2 بشاشة من قياس 12 إنش
قامت شركة إتش بي بإطلاق حاسب Pavilion x2 من فئة إثنان في واحد العامل بنظام ويندوز 10، ويأتي النموذج الحالي بشاشة أكبر من النموذج السابق ذو قياس الشاشة 10 إنش للعملاء الذين يحتاجون إلى شاشة أكبر لزيادة الإنتاجية والترفيه، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016.

إتش بي تكشف عن نموذجين من حاسبها المتحول Spectre x360
قامت شركة إتش بي بالكشف عن حسابها المتحول الجديد Spectre x360 الذي يعتبر أنحف وأخف حاسب متحول بالعالم يعمل بواسطة شاشة من قياس 15.6 إنش، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض CES 2016.

ويسمح التصميم للعملاء إنشاء واستعمال الواسط المتعددة من خلال تقديم دقة شاشة تبلغ 4K، ويحوي على نظام صوت متقدم من شركة Bang & Olufsen، وتواجد ميزة اختيارية متمثلة بشريحة الرسوميات من شركة إنتل Iris graphics، بالإضافة لعمر بطارية استثنائي.

مايكروسوفت تسعى لإطلاق شريحة اتصال SIM خاصة بها لأجهزة ويندوز 10
تعمل شركة مايكروسوفت بشكل سرّي لإطلاق شريحة اتصالات للجيل الرابع LTE للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 حسبما أشارت آخر التقارير الصادرة.

ولم تُعلن الشركة رسميًا عن الشريحة SIM حتى الآن، لكنها أصدرت تطبيقًا داخل متجر تطبيقات ويندوز حمل اسم Cellular Data لتوفير اتصال بالإنترنت عند عدم توفّر شبكات واي فاي.

مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية جديدة من ويندوز 10 للهواتف الذكية

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لنظام ويندوز 10 للهواتف الذكية، الذي يُعرف باسم ويندوز 10 موبايل Windows 10 Mobile، لمجموعة مُحددة من المُشتركين في برنامج مايكروسوفت لتحميل النسخة التجريبية Windows Insider.

وحصل المُستخدمون مساء يوم الجمعة 8 يناير/كانون الثاني على التحديث رقم 10586.63، وهو تحديث تراكمي، دون معرفة الميّزات الجديدة التي تم تقديمها، أو المشاكل التي يُعالجها، حيث لم تذكر الشركة أية تفاصيل عن التحديث.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )