• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

8 تطبيقات مساعدة للطلاب ( للأندرويد و الأيباد )

بواسطة : حذيفة
 0  0  385
8 تطبيقات مساعدة للطلاب ( للأندرويد و الأيباد )
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

تطبيقات مساعدة للطلاب ( للأندرويد و الأيباد )



8


تطبيقات مساعدة للطلاب :
اليوم، و بفضل التكنولوجيا الحديثة ، أصبحت حياة الطلاب ( في المدارس و الجامعات ) أسهل بكثير مما كانت عليه في السابق. كما أنه توجد الآن المئات من التطبيقات التي تساعد الطلبة على التعامل مع المهام اليومية التي تنتظرهم . وهكذا إذن ، وبفضل استخدام هذه التطبيقات ، يمكن للطلاب التركيز أكثر على دراستهم .
يسعدنا نحن في تعليم جديد أن نقدم لكم مجموعة مختارة من أفضل 8 تطبيقات مساعدة للطلاب ، تطبيقات تمكنهم من تجنب الفوضى و تساعدهم كثيرا على تنظيم وقتهم و أعمالهم . و تتضمن هذه القائمة تطبيقات أندرويد و كذلك تطبيقات للأيباد ( أبل ) والأهم من ذلك أن أغلبها مجاني .

Maths Alarm Clock – 1

أداة للضبط الذاتي self-control ، فإذا كنتم ممن يعانون من صعوبة و مشاكل في الاستيقاظ صباحا فهذا التطبيق مناسبا لكم كثيرا. Maths Alarm Clock يجعلكم تستيقظون كل صباح على سؤال بسيط في الرياضيات لتحفيز عقلكم و جعله يستيقظ ببطء .لهذا التطبيق فوائد كثيرة منها :
– يمنعكم من غفوة إضافية قد تجعلكم تصلون متأخرين إلى المدرسة .
– الحاجة إلى حل مشكلة الرياضيات في الصباح يجعل الدماغ يعمل بشكل أسرع. و هذا يضعك في موقف أفضل عندما يتعلق الأمر بالتعلم طوال اليوم .


Sleep If U Can – 2

إذا كان حل مسائل الرياضيات غير كاف لجعلكم تخرجون من السرير ،إليكم هذا الحل الأكثر صرامة. مع هذا التطبيق ستكونون مضطرين للخروج من السرير و التقاط صورة أمام الغرفة الخاصة بكم ( أو أي مكان آخر محدد مسبقا ) حتى تتمكنوا من إيقاف جرس المنبه alarm .
شاهدوا هذا الفيديو لتعرفوا كيف يجعلكم هذا التطبيق تخرجون من أسرتكم :

The Oxford Dictionary – 3

قاموس أكسفورد : قد تجدون أنفسكم أمام محاضر أو مدرس يستفسركم عن معنى كلمة معينة لكنكم قد لاتتوفرون على الجواب دائما. هذا بالضبط هو السبب الذي جعل قاموس أكسفورد The Oxford Dictionary يوفر تطبيقا ضروريا لكل طالب لا يريد أن يضع نفسه في مواقف محرجة ،بغض النظر عن الموضوع الذي يدرسه.

Babylon – 4

غالبا ما نجد صعوبة في العثور على التطبيق الجيد و المناسب لمساعدتنا على تعلم لغة جديدة . هذا التطبيق يفرض نفسه بقوة في هذا المجال .يوفر لنا ترجمة ممتازة على الإنترنت لأكثر من 75 لغة. باستخدام هذا التطبيق يمكن حل أي مشكل يواجهنا مع المفردات الأساسية . هو أداة تعليمية مثالية لتتبع كل المفردات التي نحتاج إلى معرفتها من أجل إتقان لغة جديدة .



RealCalc Scientific Calculator – 5

هل نسيت آلتك الحاسبة في المنزل ؟ كيف يمكنك حل كل هذه المعادلات الصعبة و الجذور المكعبة tricky equations الآن ؟ RealCalc Scientific Calculator هي الحل. هو تطبيق مثالي للطلاب الذين يحتاجون كل وظائف الآلة الحاسبة العلمية. تطبيق مفيد لحل المسائل الرياضية أو العلمية .



Sworkit – 6

غالبا ما تحتل فصول الدراسة معظم يوم الطالب بشكل قد يجعله مهملا في ممارسة الرياضة. Sworkit يسمح لكم بوضع خطط و برنامج للتدريب في 5 دقائق. ليس لكم أي عذر لعدم ممارسة الرياضة فخمس دقائق هي كل ما تحتاجونه. جربوا !



Angry words – 7

أصبح هذا التطبيق واحدا من التطبيقات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم . فهو عبارة عن لعبة يستطيع لعبها أكثر من لاعب واحد في نفس الوقت.يسمح لكم بتمرين دماغكم بطريقة مسلية. هو كذلك وسيلة رائعة لشغل الوقت أثناء انتظار الحافلة أو شيء من هذا القبيل .

ExamTime – 8
لقد تعمدنا أن نترك الأهم إلى النهاية . فقد عرفناكم على قائمة من التطبيقات المساعدة للطلاب سواء للضبط الذاتي و التحكم بالنفس self-control أو الترجمة أو تعلم لغات جديدة أو الرياضة أو اللعب ….ولكن ماذا عن الدراسة ؟ ExamTime يجيب عن السؤال :
هذا التطبيق يسمح لكم بإنشاء خرائط ذهنية Mind Maps على الإنترنت و الاختبارات و البطاقات التعليمية و تدوين الملاحظات. و قد صممت هذه الأداة التعليمية عبر الإنترنت لمساعدتكم على تحسين التعلم و الاستعداد للامتحانات. فلم يكن من السهل إنشاء موارد تعليمية خاصة على الإنترنت و مشاركتها مع زملائك، لكن الآن و بفضل هذه الأداة أصبح ذلك ممكنا و سهلا. بالإضافة إلى أنه يمكنكم من تخزين كل ملاحظاتكم في مكان واحد .

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )