• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 28\12\2015

بواسطة : حذيفة
 0  0  323
نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 28\12\2015
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 28\12\2015


شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام iOS مثل قيام فيس بوك بإضافة دعم ميزة Live Photos وقيام آبل بمطالبة سامسونج بدفع 180 مليون دولار بعد تقليد تصاميم أجهزتها وتبرئة آبل من انتهاك القوانين في قضية إيصال الرسائل عبر خدمة iMessage.

فيس بوك يضيف دعم ميزة Live Photos
قامت الشبكة الاجتماعية فيس بوك بإضافة الدعم لميزة الصور الحية أو Live Photos الخاصة بهواتف آيفون الجديدة آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس، ويأتي ذلك بعد إضافة دعم الصور من موقع Tumblr قبل بضعة أسابيع.

وكانت آبل قد أتاحت ميزة جديدة في أجهزتها الأخيرة أطلقت عليها اسم Live Photos أو الصور الحية، والتي تسمح للمستخدم إمكانية التقاط صور عالية الدقة.

ويمكن لهذه الميزة حفظ لحظات متحركة قصيرة معها، بحيث يمكن تشغيلها عبر الضغط المطول على الصور بعد التقاطها، وذلك بالاعتماد على خيار جديد في التصوير تحت اسم Live تمت إضافته إلى تطبيق الكاميرا الرسمي.

وأشار فيس بوك انه يمكن حالياً لمستخدمي نظام iOS الذي يدعم هذه الميزة مشاهدة مثل تلك الفيديوهات عبر تطبيق فيس بوك الرسمي المخصص لنظام iOS، ولن يكون بإمكان مستخدمي نظام أندويد وفيس بوك على سطح المكتب أو نسخة الويب مشاهدة مثل هذه الفيديوهات.

آبل تطالب سامسونج بدفع 180 مليون دولار بعد تقليد تصاميم أجهزتها
طالبت شركة آبل الأمريكية بالحصول على مبلغ إضافي وقدره 180 مليون دولار أمريكي من شركة سامسونج بسبب تقليدها لتصاميم أجهزة آيفون وبيعها بعد عام 2012.

وقدّمت آبل طلبها إلى محكمة المُقاطعة في ولاية كاليفورنيا قائلة فيه إنها تُطالب بالحصول على 180 مليون دولار أمريكي من سامسونج استكمالًا للقضية الشهيرة التي خسرتها سامسونج عام 2012، والتي دفعت على إثرها 548 مليون دولار لكنها استمرت في بيع الأجهزة التي تنتهك براءات الاختراع المُسجّلة لهواتف آيفون.

ونجحت الشركتان في الوصول إلى تسوية مع بداية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري نصّ على دفع مبلغ 548 مليون دولار في 14 ديسمبر، وهو ما تم بالفعل استنادًا إلى حكم المحكمة الذي وجد أن سامسونج مُذنبة وقامت بتقليد وانتهاك براءات الاختراع.

تبرئة آبل من انتهاك القوانين في قضية إيصال الرسائل عبر خدمة iMessage
أمرَ قاضي المحكمة الفيدرالية في الولايات المُتحدة الأمريكية بإسقاط جميع التهم التي تواجهها شركة آبل في قضية منع وصول الرسائل القصيرة إلى مُستخدمي نظام أندرويد بعد انتقالهم من استخدام آيفون.

ورفع مجموعة من مُستخدمي أجهزة آيفون السابقين، الذين انتقلوا لاستخدام أجهزة تعمل بنظام أندرويد، قضايا ضد شركة آبل يتهموها بتعمد إيقاف الرسائل القصيرة التي تصل إلى أرقام هواتفهم لأنهم انتقلوا إلى استخدام أجهزة بنظام أندرويد عوضًا عن أجهزة آيفون وحواسب آيباد اللوحية.

واعترفت آبل في العام السابق بوجود مُشكلة تمنع وصول الرسائل القصيرة إلى أصحاب هواتف أندرويد إذا كانت أرقام هواتفهم قد استُخدمت سابقًا في خدمة آي مسج iMessage. لكنها أكّدت أن السبب هو أن المُستخدمين لم يقوموا بتعطيل خدمة آي مسج، وبالتالي تصل الرسائل إلى خوادم آبل قبل أن يتم تحويلها من جديد عبر هذه الخدمة التي لم تعد موجودة لدى المُستخدم بعد انتقاله لاستخدام أندرويد.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )