• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الذهب يسجل رقما قياسيا جديدا بتجاوزه 1700 دولارا للأونصة

بواسطة : admin
 0  0  464
 الذهب يسجل رقما قياسيا جديدا بتجاوزه 1700 دولارا للأونصة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 سجل الذهب، يوم الاثنين، أعلى سعر تاريخي له في التداولات، حيث تجاوز سعر الأونصة للمرة الأولى 1700 دولار، وذلك على خلفية المخاوف من تداعيات تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) أن سعر الذهب وصل إلى 1704,80 دولارات للاونصة قبيل ظهر يوم الاثنين في بورصة هونغ كونغ فيما سجلت البورصات الأسيوية تراجعا قويا في أعقاب تخفيض وكالة ستاندارد أند بورز للتصنيف الائتماني الجمعة علامة الدين السيادي الأميركي".

وكان سجل الذهب، يوم الأربعاء الماضي، أعلى سعر تاريخي له في التداولات، حيث تجاوز سعر الأونصة للمرة الأولى 1670 دولارا، وذلك على خلفية مخاوف المستثمرين بسبب أجواء التشكك المترافقة مع الأزمات الاقتصادية العالمية.

وكانت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندارد آند بورز" أعلنت يوم الجمعة الماضي عن خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من (إيه إيه إيه) إلى (إيه إيه موجب)، حيث سبب ذلك حالة من القلق بين المستثمرين حول العالم.

وتستمر العديد من الأسواق العالمية في البحث عن بديل للدولار الأمريكي "الضعيف"، مع توجه بعض الأسواق نحو الاحتفاظ بالمعدن الأصفر كاحتياطي إستراتيجي لمصارفها المركزية، بدلاً من الدولار، ما ساهم في تعزيز الطلب على الذهب كملاذ آمن.

ويعتبر المحللون أن الذهب الصاعد منذ نحو عشر سنوات يمكن أن يستمر في الصعود على مدى أربع سنوات أخرى، وإن كان بوتيرة أبطأ مع تراجع المخاطر التضخمية من خلال التحول إلى ظروف اقتصادية أكثر طبيعية.

وجاء ذلك بعد أن كانت أسعار الذهب سجلت نهاية آذار الماضي تراجعا وصل إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، حيث بلغت 1319.13 دولارا للأونصة، وذلك بسبب تراجع الإقبال على شرائه كملاذ استثماري آمن، مع تعافي الدولار من مستوياته المنخفضة.

يشار إلى أنه يتوقع استمرار ارتفاع سعر الذهب مع اندفاع المستثمرين للمعدن الأصفر ملاذا آمن، والتكهنات بارتفاع معدل التضخم بالولايات المتحدة بسبب طباعة المزيد من الدولارات لتمويل خطة الحفز الاقتصادي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )