• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

عدة أسباب لاستخدام قنوات “تيليجرام Telegram” بدلًا من مجموعات الواتساب

بواسطة : admin
 0  0  342
عدة أسباب لاستخدام قنوات “تيليجرام Telegram” بدلًا من مجموعات الواتساب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

عدة أسباب لاستخدام قنوات “تيليجرام Telegram” بدلًا من مجموعات الواتساب





سننقل لكم تجربتنا حول تطبيق تيليجرام. اعتدنا دومًا في ريادة على اقتناص كل الطرق والوسائل الممكنة في إيصال رسالة ريادة الأعمال في العالم، وكان أحدث ما قمناه بذلك يتمثَّل في افتتاح قناتنا الرسمية على تطبيق تيليجرام Telegram. ولمن لا يعرف، فإن خدمة تيليجرام الجديدة والممتازة عبارة عن السماح لمستخدمي التطبيق بإنشاء القنوات.


ولم نرغب في إنشاء أي مجموعة عامة على الواتساب لعدَّة أسباب، أهمّها:
القيد المفروض على عدد المُشاركين؛ مما يعني أننا بحاجة إلى إنشاء مئات المجموعات وذلك من الصعب مُتابعته وإدارته.
يُفَضِّلُ معظم من ينضم إلى مجموعات الواتساب – إن لم يكن جميعهم – الخصوصية وعدم معرفة أرقام هواتفهم، ودخول بعض المشتركين إلى البعض الآخر والخوض معهم في نقاشات جانبية أمر يسبب إحراج وإزعاج لجميع الأطراف، لا سيما مسألة ظهور أرقام هواتفهم؛ مما أدَّى إلى دفع كثير من المشتركين بالخروج وحذف غالب مجموعات الواتساب المشتركين عليها.
تتطلَّب الإضافة على مجموعات الواتساب أن تتم من خلال إضافة أرقام الهواتف يدويًّا، مع عدم وجود صلاحية تسمح للأعضاء بالانضمام مُباشرة، وهذا أمر يسبب العديد من الإشكالات.
عدم القدرة على ضبط ومراقبة المجموعات على الواتساب؛ فلا سبيل لمنع أحد الأعضاء من الكتابة إلا بخروجه من المجموعة، كما لا يمكنكم حذف ما كتبه سابقًا، مثل المنشورات التي تُرسل عن طريق الخطأ.
أتت قنوات تيليجرام لتحل جميع المشاكل المذكورة آنفًا ولله الحمد. وقرر فريق عمل ريادة باعتماد قنوات ريادة واعتبارها وسيلة جديدة لمتابعة جديد موقع ريادة بطريقة متوافرة لجميع المستخدمين.
يمكنكم التسجيل بطريقتين:
من خلال الرابط: وهذه الطريقة تتطلَّب تثبيت برنامج تيليجرام Telegram على سطح المكتب أو الجهاز المحمول. بعد ذلك يمكنكم الضغط على هذا الرابط لإرسالكم مُباشرة إلى قناة العربية العامة:
http://telegram.me/arabia2com
من خلال بحث التطبيق: تتطلب الطريقة أيضًا تثبيت التطبيق أولًا، ثم البحث من داخله عن كلمة: arabia2com. عندما تظهر قناة ريادة في نتائج البحث؛ عندئذٍ يمكنكم فتح القناة والانضمام إليها.
لماذا تيليجرام Telegram تحديدًا؟
أهم ما تتميز به قنوات تيليجرام Telegram عن غيرها من قنوات التطبيقات الأخرى:
1. لا يستطيع متابعو القناة رؤية ومعرفة هوية المتابعين والمشتركين الآخرين.
2. لا يمكن لأحد – بما في ذلك مدير القناة – رؤية أرقام المشتركين.
3. يحتوي التطبيق على خيارات لحماية وتشفير الرسائل والبيانات، فضلًا عن كونه مجاني، مما يجعله من أسرع وأفضل التطبيقات المُنافسة لتطبيق واتساب.
4. يمكن استخدام قنوات تيليجرام Telegram كأرشيف هام لمختلف المجالات، على سبيل المثال، قناة عالم التقنية كأرشيف لأهم الأخبار والأحداث التقنية والمراجعات، وكذا اعتبار قناة ريادة كأهم مصدر معرفي ومنهجي لكل رواد الأعمال في العالم العربي، وهكذا.
نتمنى بعد تجربة قنوات تيليجرام Telegram أن تخبرونا بآرائكم فيها، هل تعتبروها ميزة تنافسية حقيقية تجعل من التطبيق أفضل من الواتساب؟

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )