• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 20\12\2015

بواسطة : حذيفة
 0  0  425
نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 20\12\2015
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 20\12\2015

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام iOS مثل بيع تسلا أغطية لهواتف آيفون مصنوعة من بقايا جلود سياراتها نموذج S وجلب جوجل ميزة الملاحة بدون إنترنت لخرائطها على نظام “آي أو إس” وتحديث معالج WebKit في سفاري لتسريع تحميل الصفحات على الأجهزة الذكية وإطلاق سكايب تحديثا جديدا لتطبيقها على نظام آي أو إس والكثير غيرها.

تسلا تبيع أغطية لهواتف آيفون مصنوعة من بقايا جلود سياراتها نموذج S
قامت شركة تسلا لصناعة السيارات بتحديث متجرها على الانترنت ضمن فترة الأعياد لإضافة الملابس والاكسسوارات الجديدة، بما في ذلك محفظة جلدية وغطاء جلدي لهواتف اي فون iPhone 6 وiPhone 6 Plus مصنوعين من البقايا الجلدية المخصصة لموديل سيارتها S.

وتقدم شركة تسلا الإكسسوارات المصنوعة من بقايا الجلد المستخدم في تصميم المناطق الداخلية لسياراتها، وتقوم بذلك مثل معظم شركات صناعة السيارات الفاخرة.

وتلجأ الشركات المصنعة للسيارات إلى هذه الطريقة في سبيل تعزيز علامتها التجارية مع محاولة الحد من الخسائر المهملة في فرش السيارات.

جوجل تجلب ميزة الملاحة بدون إنترنت لخرائطها على نظام “آي أو إس”
أطلقت شركة جوجل أمس الإثنين تحديثًا جديدًا لتطبيق الخرائط خاصتها على نظام التشغيل “آي أو إس“، يجلب معه عددًا من المزايا أبرزها إمكانية الملاحة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

ومع أن جوجل لم تذكر هذه الميزة في صفحة وصف التطبيق على متجر “آب ستور”، إلا أنها بدأت رسميًا، كما وعدت، تدعم إمكانية الملاحة دون إنترنت على النسخة الخاصة بنظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية، وذلك بعد نحو شهر من إطلاقها لنظام أندرويد التابع لها.

بلومبرج: آبل تفتتح مختبر إنتاج في تايوان لتطوير شاشات أجهزتها بنفسها
أفادت وكالة “بلومبرج” Bloomberg الإخبارية نقلًا عن مصادر مطلعة بأن شركة آبل افتتحت مختبر إنتاج “سري” في شمال تايوان، حيث يعمل مهندسون على تطوير تقنيات جديدة لشاشات قد تُستخدم في أجهزة آيفون وآيباد.

ونقلت بلومبرج اليوم الثلاثاء عن مصادرها – الذين طلبوا ألا تُنشر أسماؤهم لأن التفاصيل ليست للعلن – أن مبنى آبل الكائن بمدينة لونجتان يضم 50 مهندسًا على الأقل، إضافة إلى عمال آخرين لإنتاج شاشات ستُستخدم في هواتفها الذكية وحواسبها اللوحية.

وقالت مصادر الوكالة إن الشركة الأميركية استعانت بكل من “أي يو أوبترونيكس” AU Optronics وهي شركة تايوانية متخصصة في إنتاج الشاشات، وكوالكوم التي كانت تملك المبنى.

سامسونج تدعو المحكمة العليا لتولي قضيتها المتعلقة ببراءات اختراع آبل
قدمت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية سامسونج يوم الاثنين طلباً لأعلى محكمة في الولايات المتحدة، تطلب فيه إعادة النظر في القرارات التي اتخذت في دعاوى انتهاك براءات الاختراع الخاصة بشركة أبل.

وتصر شركة سامسونج على ان الحكم في قضية براءات الاختراع غير صحيح، وقامت بتسليط الضوء على الخلل الحاصل في مجال براءات الاختراع، وانه يجب على أعلى محكمة في البلاد إصلاح هذا الخلل.

وأشارت الشركة إلى ان لجنة التحكيم في قضيتها التابعة لمحكمة الاستئناف لم يتم إعطائهم ما يكفي من المعلومات حول كيفية فهم براءات الاختراع، وان هذا الامر يتم في معظم الحالات المشابه من القضايا المتعلقة بتصاميم براءات الاختراع.

تحديث معالج WebKit في سفاري لتسريع تحميل الصفحات على الأجهزة الذكية
أعلنت شركة آبل عن إضافة ميّزة جديدة لمعالج WebKit، الذي يعمل به مُتصفح سفاري، تسمح بتسريع تحميل صفحات الإنترنت عند التصفح باستخدام هواتف آيفون أو حواسب آيباد اللوحية.

وتحمل الميّزة الجديدة اسم Fast-tap وتقوم بتحميل مواقع الإنترنت المتوافقة مع الأجهزة الذكية بشكل فوري، بعدما كانت تنتظر لمدّة 350 ميلي ثانية في السابق قبل بدء التحميل.

ويتوقع مُتصفح سفاري نوعين من الضغطات على الروابط، الأول ضغطة واحدة لفتحه، والثاني ضغطتان لتكبير المحتوى فقط، ولهذا السبب ينتظر 350 ميلي ثانية بعد أول ضغطة ليرى إذا كان المُستخدم سيضغط مرة أُخرى.

تحديث فورسكوير على آيفون لدعم الترجمة وعرض الاقتراحات على الخارطة
أطلقت شركة Foursquare Labs، المُطورة لتطبيق فورسكوير، تحديثًا جديدًا للتطبيق على نظام آي أو إس iOS أضاف ميّزة الترجمة الآلية، بالإضافة إلى خارطة لعرض الاقتراحات.

ويسمح تطبيق فورسكوير للمُستخدمين بمشاركة الأماكن التي قاموا بزيارتها، فضلًا عن تقييمها وترك تعليقات عليها ليستفيد منها البقية. كما تُعتبر قوّة التطبيق في استخدامه للبحث عن الأماكن مثل المطاعم، الفنادق، النوادي أو غيرها من الأماكن، مع ترتيبها حسب الشعبية أو حسب التقييمات التي حصلت عليها.

وحلّت ميّزة الترجمة الآلية مشكلة كبيرة كانت تواجه مُستخدمي التطبيق عند قراءة التعليقات المكتوبة بلغات لا يعرفها المُستخدم، فبعد التحديث إلى الإصدار الجديد، سيقوم التطبيق بشكل آلي بترجمة التعليق إذا كان مكتوبًا بلغة ثانية لا يفهمها المُستخدم، وبالتالي توفير الوقت ومعرفة جودة المكان فوريًا.

سكايب تطلق تحديثا جديدا لتطبيقها على نظام آي أو إس
قالت خدمة الدردشة الشهيرة سكايب أمس الثلاثاء إنها أطلقت تحديثًا جديدًا للنسخة الخاصة بهواتف آيفون الذكية وحاسبات آيباد اللوحية من تطبيقها، يجلب معه ميزة جديدة لتسهيل مشاركة المحتوى.

وأضافت الشركة في منشور لها على مدونتها أن الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 6.8، “يجعل مشاركة المحتوى مع الأصدقاء حقًا سهلًا”.

وأوضحت سكايب أنه بمجرد النقر على زر المشاركة يمكن إرسال الروابط من التطبيقات وصفحات الويب أو الصور من الاستديو إلى أي جهة اتصال على خدمة الدردشة.

فيس بوك تطلق بشكل رسمي خدمة بث الموسيقى لمستخدمي آيفون
أطلقت شبكة فيس بوك الاجتماعية تحديثًا جديدًا لخدمتها لبث الموسيقى Music Stories، المتوفرة فقط لمُستخدمي أجهزة آيفون، أضافت من خلاله مجموعة من الميّزات فضلًا عن إتاحتها لجميع المُستخدمين.

وتسمح خدمة بث الموسيقى بالاستماع إلى 30 ثانية من الأغاني، المقطوعات الموسيقية أو التدوينات الصوتية من داخل التطبيق مُباشرةً، مع إمكانية شراءها من المتاجر وخدمات بث الموسيقى التي تعاقدت معها فيس بوك لهذا الغرض.

وإلى جانب خدمات مثل آبل للموسيقى Apple Music وسبوتيفاي Spotify، أضافت فيس بوك دعمًا لشبكة NPR، وDeezer، وNapster، بالإضافة إلى Rhapsody وKKBOX، وهي متاجر مُتخصصة بتوفير المُحتوى الصوتي فقط.

فيس بوك تطلق نظام المناسبات Events بحلة جديدة على آيفون
أطلقت شبكة فيس بوك الاجتماعية تحديثًا جديدًا لنظام المُناسبات Events داخل تطبيقها الموجه لنظام آي أو إس iOS الذي تعمل به أجهزة آيفون، وآيباد، بالإضافة إلى آيبود توتش.

وغيّر التحديث الجديد واجهات نظام المُناسبات وخوارزمياته، فضلًا عن آلية استخدامه التي كانت تقتصر على نشر مُناسبة جديدة ودعوة الأصدقاء إليها، أو الإطلاع على المُناسبات القادمة، والمُناسبات التي سيقوم الأصدقاء بالذهاب إليها.

وباستخدام الخوارزميات الجديدة، سيتم ترتيب المُناسبات ضمن تصنيفات هي الموسيقى، والطعام، والرياضة، بالإضافة إلى الفنون، ومُناسبات المُجتمع، وأخيرًا الأفلام والتصوير والمُناسبات الاجتماعية العامّة.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )