• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الأهلي والاتحاد المصريين الأكثر تدعيماً لصفوفهم

بواسطة : admin
 0  0  533
الأهلي والاتحاد المصريين الأكثر تدعيماً لصفوفهم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 بدأت معظم أندية الدوري المصري استعداداتها لموسم ما بعد ثورة 25 يناير 2011-2012 بصفقات التدعيم الجديدة خلال الانتقالات الصيفية الحالية، وقامت بعض الأندية بتصفية قوائم فرقها والاستغناء عن اللاعبين غير المرغوب في بقائهم، ووصل عدد اللاعبين المستغنى عنهم في بعض الفرق إلى 9 لاعبين.

بطل المسابقة نادي الأهلي هو الأكثر تدعيماً لصفوفه بين فرق الدوري المصري، ليس من حيث عدد اللاعبين، ولكن من حيث قيمة وأسماء النجوم التي ضمها لقائمته، حيث نجحت الإدارة الحمراء في إبرام خمس صفقات من العيار الثقيل مع كل من المهاجم البرازيلي فابيو جونيور القادم من نادي نافال البرتغالي، ومهاجم انبي الدولي وليد سليمان الذي دار حوله صراع طويل مع الغريم التقليدي الزمالك، ومهاجم بتروجيت الدولي السيد حمدي، ومدافع اتحاد الشرطة محمد نجيب، وجناح أيسر المصري أحمد شديد قناوي، فيما استغني الأهلي عن مهاجمه أسامه حسني ولاعب خط وسطه قائد المنتخب المصري أحمد حسن.

مذبحة اللاعبين

على الجانب الآخر أعد المدير الفني الجديد للزمالك حسن شحاتة مذبحة للاعبين حيث قرر الاستغناء عن سبعة لاعبين دفعة واحدة من الفريق هم الثلاثي الأجنبي الجزائري محمد أمين عوديه والإيفواري أبو كونيه والعراقي عماد محمد بالإضافة إلى الرباعي محمد يونس وعمرو الصفتي وأحمد غانم سلطان ووجيه عبد العظيم، ونجحت الإدارة البيضاء في حسم أربع صفقات جديدة، حيث تعاقدت مع قائد "الفراعنة" أحمد حسن، والغاني كريم الحسن، ومدافع المقاصة حسين حمدي، فيما استعار الزمالك مدافعه السابق هاني سعيد من المقاصة مرة أخرى بناءً على طلب "المعلم" حسن شحاتة.

وتسببت الصفقات الجديدة في حدوث مشاكل وخلافات كبيرة بين المسؤولين في القلعة البيضاء اضطرت رئيس النادي جلال إبراهيم لتقديم استقالته قبل أن يتراجع عنها.

وجاء نادي الاتحاد السكندري في مقدمة الفرق التي دعمت صفوفها بلاعبين جديد استعداداً للموسم الجديد حتى لا يتكرر سيناريو الموسم المنقضي، حيث كان الفريق مهدداً بالهبوط قبل أن يصدر الاتحاد المصري قراره بإلغاءه، ونجحت إدارة زعيم الثغر في ضم 12 لاعباً هم المهاجم رضا الويشي وثلاثي جاسكو محمد العشري وخالد على (مدافعين) وبيسا (لاعب وسط) بالإضافة إلى محمد متولي ظهير أيسر نادي كيسكادا ومحمد صلاح ظهير أيمن غزل المحلة والثلاثي الإفريقي السنغالي ديمبا توريس وشريف توليه والغاني فرانسيس ايموفواه بالإضافة إلى عبد الله عبد العظيم ومصطفي سليم"عفروتو" ومحمود السيد من الأهلي، وتعاقد الاتحاد مع المدرب الأسباني خوزيه ماكيدا، واستغنى الفريق السكندري عن 9 لاعبين هم محمد إبراهيم و"فيليكس مبوا وحسين فهمي ويوسف عبد الرحيم وإبراهيم سعيد وعبد الحميد حسن والسيد فريد وعطية البقاسي ومحمد جابر.

الإسماعيلي بلا مدرب وفرق تسعى للمنافسة

أما نادي الإسماعيلي فقد عانى من مشاكل إدارية وعدم استقرار خلال الشهور الأخيرة حتى أن الفريق بلا مدرب حتى الآنن وجاري التفاوض مع حسام حسن مدرب الزمالك السابق ولهذا تبقى عملية تدعيم الصفوف متوقفة لحين التعاقد مع مدير فني، لكن إدارة الدراويش قررت الاستغناء عن الرباعي شادي محمد وعبد الرحمن مسعد وعبد الحميد سامي ومصطفي جعفر.

وفي نادي مصر المقاصة دعمت الإدارة صفوف فريقها بالمدافع أمير عزمي مجاهد العائد من تجربة احتراف مع فريق التعاون السعودي، بالإضافة إلى محمد إبراهيم ظهير أيمن الاتحاد السكندري وأسامة حسني مهاجم الأهلي وحمادة طلبه من سموحه واحمد الميرغني من الزمالك.

فيما قرر المدير الفني للمقاصة طارق يحيى تنقية صفوف الفريق والاستغناء عن ثمانية لاعبين دفعة واحدة هم الحارسان مصطفى فتحي وحمادة السيد ومعهما حسن كوندي وهشام النوبي وحسام أسامة وطارق حجاج وعادل عبد العزيز ومحمود محمود بالإضافة إلى أحمد فتحي "بوجي" ورحل عنه الثنائي حسين حمدي وهاني سعيد إلى الزمالك.

أما فريق المصري البورسعيدي فقد نجح رئيسه رجل الأعمال كامل أبو علي في تدعيم صفوفه بالمهاجم الفرنسي ميكائيل نيكوسيه ولاعب خط وسط نادي اتحاد الشرطة أيمن سعيد بالإضافة إلى محمد الزيات القادم من الجونه ومحمود شاكر عبد الفتاح القادم من الاتحاد السكندري ورامي أمين ظهير أيمن الرباط وعمرو مجدي حارس المقاولون العرب.

وفي الإنتاج الحربي قرر المدير الفني الجديد كمال عثمان الاستغناء عن ستة لاعبين هم رضا الويشي وعبده شعبان والمالي كوليبالي ومصطفي صلاح وخالد يسري وعلي حجازي بالإضافة إلى رفض سبعة لاعبين آخرين تجديد عقودهم نظراً لضعف المقابل المادي وهم أحمد زغلول ومحمد أبو حديده ومحمود عبد الحميد وجمعة مشهور وحسن موسي وأحمد عمران ووليد سليمان.

أما فريق المقاولون العرب فقد نجح في تدعيم صفوفه بأربع لاعبين جدد هم الثنائي اسلام الشاطر لاعب حرس الحدود وشادي محمد لاعب النادي الاسماعيلي وهما نجما الأهلي السابقين بالإضافة إلى يوسف جمال لاعب نادي أسوان وقررت إدارة المقاولون الاستغناء عن خمسة لاعبين دفعة واحدة هم‏ مدحت رمضان ومحمود النادي وعلي بسيوني ومحمود بيومي ومحمد جمال‏.

اتحاد الشرطة أسندت إدارته المهمة الفنية للمدير الفني حلمي طولان الذي قرر الاستغناء عن الثنائي محمد رجب "ريعو" مهاجم الفريق ومصطفى مشير عثمان الظهير الأيسر ورحل عن الفريق مدافعه محمد نجيب الذي انضم للأهلي مؤخراً رغم عدم موافقة المدير الفني طولان.

وما فعله طارق يحيى في المقاصة فعله طه بصري المدير الفني الجديد لبتروجيت حيث قام بالاستغناء عن 8 لاعبين أيضاً من الفريق البترولي هم عمرو سماكة وعاهد عبد المجيد ومحمد خفاجة وبهاء بري ومشهور أحمد وأحمد الشناوي وأحمد عبد العزيز والغاني كوفي بيكوي الممتنع عن حضور التدريبات منذ مباريات الدور الثاني للموسم المقبل، ورحل عن الفريق مهاجمه الدولي السيد حمدي الذي انضم للأهلي مؤخراً.

بينما أبرم فريق طلائع الجيش صفقتين فقط، مع الإيفواري أبو كونيه الذي استغنى عنه الزمالك ومحمد راجح لاعب فريق طنطا، بينما قرر مديره الفني فاروق جعفر الاستغناء عن سبعة لاعبين بالفريق وهم التوجولى دودزي والغاني ساليو كوبلاه وعبد الله رجب ومحمد حافظ وأحمد العجوز والبسيونى محمود وأحمد زكريا.

أما نادي سموحه فقد أتم رئيسه رجل الأعمال محمد فرج عامر عدة صفقات للفريق أهمها مهاجم الأهلي هاني العجيزي والكاميروني مارك مبواه من الاتحاد السكندري بالإضافة إلى مهاجم الأهلي الشاب والمنتخب الأولمبي محمد بلال وحارس المرمى الفلسطيني رمزي صالح بالإضافة إلى ثنائي الكروم شريف فاروق وعمرو فؤاد.

بينما ضم نادي حرس الحدود الجناح الأيمن محمد عبد الله صانع ألعاب سموحه السابق ومحمد صلاح ظهير أيسر المحلة، واستغنى عن اللاعبين الأجانب لاثير نداي والسنغالي مالك فيما سيستمر البوركيني سعيدو مع الفريق نظراً لصغر سنه، ومن المحليين قرر الجهاز الفني الاستغناء عن ثلاثة لاعبين هم رائد منسي ومحمد عبد المجيد ومحمد سعيد كونهم لم يقدموا الدور المنتظر منهم خلال الموسم الماضي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )