• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

علي بابا تشتري صحيفة ساوث تشاينا مورنينج في سبيل تحسين صورة الصين

بواسطة : حذيفة
 0  0  189
علي بابا تشتري صحيفة ساوث تشاينا مورنينج في سبيل تحسين صورة الصين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

علي بابا تشتري صحيفة ساوث تشاينا مورنينج في سبيل تحسين صورة الصين

أكدت شركة التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا على انها وافقت على شراء صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست South China Morning Post، وهي صحيفة تصدر في هونغ كونغ باللغة الإنكليزية.

وتأتي هذه الخطوة كخطوة مماثلة قام بها جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون حينما قام بالإستحواذ على صحيفة واشنطن بوست مقابل 250 مليون دولار.

وتبلغ قيمة الصفقة أكثر من 2 مليار دولار هونغ كونغي، أو ما يعادل حوالي 266 مليون دولار أمريكي، وتشمل الصفقة الحصول على إصدارات أخرى تابعة لمجموعة South China Morning Post مثل الطبعات المخصصة لهونغ كونغ من Cosmopolitan وEsquire.

ورغم قيام جيف بيزوس باتخاذ نهج عدم التدخل في غرفة الأخبار ضمن الواشنطن بوست، إلا ان متابعين أعربوا عن مخاوفهم من حدوث تغييرات ضمن مجموعة South China Morning Post وخضوعها لإرادة جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا.

وصرحت مجموعة علي بابا وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز بأن صفقة الشراء غذتها الرغبة في تحسين صورة الصين، وتقديم بديل لما تصفه الشركة بالصورة المنحازة لوسائل الإعلام الغربية.

وقام جوزيف تساي نائب الرئيس التنفيذي بالتصدي للإنتقادات عن طريق توجيهه خطاب مفتوح لقراء الصحيفة جاء فيه “قام البعض بالحديث عن ان امتلاك مجموعة علي بابا للصحيفة سوف يخرق الاستقلالية التحريرية، وتعكس هذه الانتقادات الإنحياز المسبق”.

وأضاف جوزيف “يبدو الأمر كمن يقول ان أصحاب الصحيفة يتبنون وجهات نظر معينة، في حين ان الأشخاص الذين يحملون وجهات نظر معارضة غير مناسبين، في الحقيقة إن هذا الطرح هو السبب الذي يدفعنا للإعتقاد بأن العالم يحتاج إلى وجود تعدد في وجهات النظر عندما يتعلق الأمر بتغطية الأخبار في الصين”.

وأكمل جوزيف “إن صعود الصين كقوة إقتصادية وأهمتيها لاستقرار العالم هو أمر مهم للغاية، وستقوم مجموعة SCMP بتغطية الأخبار بموضوعية وبشكل دقيق وعادل”.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )