• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

هواوي تخطط لتكون ثالث أكبر مزود لخدمات التخزين في العالم بحلول 2018

بواسطة : حذيفة
 0  0  339
هواوي تخطط لتكون ثالث أكبر مزود لخدمات التخزين في العالم بحلول 2018
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

هواوي تخطط لتكون ثالث أكبر مزود لخدمات التخزين في العالم بحلول 2018

تخطط شركة هواوي لتصبح ثالث أكبر مزود لخدمات تخزين البيانات في العالم بحلول العام 2018، مع استهدافها المؤسسات الصينية والأوروبية للظفر بحصة كبيرة في سوق تهيمن عليه شركتا “إي إم سي” EMC، و “آي بي إم” IBM.

وقال فان رويكي، رئيس خط منتجات التخزين لدى هواوي لوكالة رويترز، في إشارة منه إلى السوق العالمي لتخزين البيانات، الذي بلغت قيمته خلال الربع الثاني من العام الحالي نحو 5.3 مليارات دولار أميركي “نحن لا نريد أن الرقم واحد في الصين فحسب، بل نريد أن نصبح على الأقل ضمن المراكز الثلاثة الأولى في العالم بحلول 2018”.

ولزيادة حصتها في السوق، تخطط هواوي لاستهداف المؤسسات المالية، والحكومية، وشركات الاتصالات لتقديم خدمات تخزين البيانات، وهو قطاع يُتوقع، بحسب فان، أن يحقق العام الحالي نموًا سنويًا لا يقل عن 60%، بزيادة عن 55.6% في العام 2014.

ورفض فان الكشف عن أرقام الإيرادات، ولكنه قال إن النمو في أوروبا الغربية من دول، مثل إيطاليا وإسبانيا كان قويًا على نحو خاص. وتوقع أن تبلغ إيرادات هواوي من تخزين البيانات ملياري دولار على الأقل بحلول العام 2018.

واستحوذت الشركة الصينية خلال الربع الثاني من العام 2015 على نحو ربع سوق التخزين المحلي، قبل شركتي EMC و IBM، ولكن حصتها في السوق العالمي لم تتجاوز 3.3%، خلف EMC التي تستحوذ على 32% من السوق، و IBM التي تبلغ حصتها 11.7%، و NetApp مع نسبة 10.6%، بحسب شركة الأبحاث جارتنر.

وفي الصين، تقدم هواوي حلول تخزين البيانات لقطاع الأعمال سواء على الصعيد العام والخاص، مثل “مصرف الشعب الصيني”، ومجموعة “علي بابا” القابضة.

يُشار إلى أن المحللين يتوقعون أن تؤدي صفقة استحواذ ديل على EMC مقابل 67 مليار دولار إلى الإخلال بسوق التخزين سريع النمو في الصين ويفرض تحديات على اللاعبين المحليين مثل هواوي، ولينوفو.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )