• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

آبل تطلق النسخة الرسمية من نظام iOS 9.2 مع دعم سيري للغة العربية

بواسطة : حذيفة
 0  0  381
آبل تطلق النسخة الرسمية من نظام iOS 9.2 مع دعم سيري للغة العربية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

آبل تطلق النسخة الرسمية من نظام iOS 9.2 مع دعم سيري للغة العربية

أصدرت اليوم شركة آبل النسخة الرسمية من نظامها العامل على هواتف آيفون والحواسيب اللوحية آيباد iOS 9.2، وذلك بعد إصدارها عدة نسخ سابقة للإختبار، ويضيف التحديث الجديد دعم اللغة العربية للمساعد الصوتي سيري بشكل رسمي، ويقوم بإصلاح مشاكل مختلفة، ويقدم تحسين للعديد من التطبيقات المضمنة.

وشملت النسخ السابقة بيتا من الإصدار الأخير دعم خدمة AT&T’s NumberSync والتي تتيح للعملاء تبادل أرقام هواتفهم بين أجهزة متعددة وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل حتى عندما يكون الهاتف الرئيسي غير متواجد في مكان قريب، إلا انها لم تتواجد ضمن التحديث الرسمي الصادر اليوم.

وقامت آبل بإصلاح العديد من المشاكل وإضافة بعض الميزات الجديدة البسيطة لخدمات الأخبار News والموسيقى Apple Music والبودكاست Podcasts والكتب iBooks والذي حصل على بعض الوظائف المفيدة التي تعمل بتقنية اللمس 3D، والكثير غيرها من الإصلاحات.

ويقدم التحديث الجديد تحسينات تخص متصفح سفاري بما في ذلك تحسينات للتحكم بعرض سفاري داخل التطبيقات وسهولة الخروج منه بعد ذلك، وأصبح استخدام متصفح الويب جزء لا يتجزأ من تطبيقات الطرف الثالث، وبشكل أسهل وأكثر راحة من خلال يد واحدة.

وكانت آبل قد سمحت للمطورين ومختبري نسخ بيتا تجريب نسخة بيتا من تحديث iOS 9.2 في أواخر شهر أكتوبر الماضي، وقامت شركة آبل بإطلاق الإصدار السابق من نظام iOS 9.1 في وقت مماثل للوقت الحالي تقريباً، وشمل أكثر من 150 رمز تعبيري إيموجي جديد وتحسينات على Live Photos ضمن أحدث هواتف آيفون، وتحديث لخلفيات الفضاء.

وقام تحديث iOS 9.2 بإصلاح مشاكل ظهرت في النسخة الأخيرة والتي تقوم بإيقاف بعض التنبيهات دون سابق إنذار، كما قدم دعم لهواتف آيفون للتعامل مع محول الكاميرا USB أو Lightning to SD Card Reader والذي يتيح للمستخدم نقل الصور من كاميرا DSLR أو كاميرات أخرى إلى هواتف آيفون بدون مزامنتها مع جهاز الحاسب أولاً.

image

image
image

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )