• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

جوجل تطلق الإصدار 6.0.1 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد

بواسطة : حذيفة
 0  0  311
جوجل تطلق الإصدار 6.0.1 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

جوجل تطلق الإصدار 6.0.1 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد

أطلقت شركة جوجل أمس الإثنين رسميًا النسخة النهائية من الإصدار 6.0.1 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد التابع لها، والذي يجلب معه عددًا من المزايا الجديدة.

ويوفر الإصدار الجديد من نظام أندرويد، الذي يهمين على سوق الهواتف الذكية بحصة بلغت خلال الربع الثالث من العام الجاري نحو 84.7%، بحسب شركة الأبحاث جارتنر، دعمًا أكبر للكثير من الرموز التعبيرية الجديدة، ثم إنه يأتي بإصدار جديد من لوحة المفاتيح التابعة لشركة جوجل على سلسلة نيكسوس التابعة للشركة أيضًا.

وإلى جانب الرموز التعبيرية، يجلب نظام “أندرويد 6.0.1” تغييرين جديدين، الأول مخصص للحاسبات اللوحية، وهو نقل أزرار التنقل من مكانها، إذ أصبح زرّا الرجوع والرئيسية في الحافة اليسرى من الشاشة، في حين نُقل زر “الأحدث” Recents إلى الجهة اليمنى.

Nexus

وتستهدف هذه الميزة أصحاب الحاسبات اللوحية كبيرة الحجم، التي لا يمكن حملها بيد واحدة، والتي يعتمد مستخدموها كثيرًا على إصبع الإبهام للنقر على الأزرار.

ويتيح الإصدار الجديد أيضًا تفعيل خيار “حتى المنبه التالي” عند تفعيله مع وضع “عدم الإزعاج” Do Not Disturb، والذي ظهر أول في الإصدار 5.1 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد، ولكن لسبب ما تم إزالته عند إطلاق الإصدار 6.0.

ويمكن لمستخدمي سلسلة “نيكسوس” من الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية التي تنتجها شركة جوجل بالتعاون مع شركات التقنية الأخرى، تنزيل الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد بصيعة “صور المصنع” Factory Images، على أن يتوفر التحديث عبر الهواء قريبًا.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )