• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

فيس بوك يغلق المختبرات الإبداعية

بواسطة : حذيفة
 0  0  35

زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

فيس بوك يغلق المختبرات الإبداعية Creative Labs وتطبيقاته

قامت الشبكة الاجتماعية فيس بوك اليوم بالتخلص بهدوء من علامتها التجارية المختبرات الإبداعية Creative Labs، والتي كانت عبارة عن مبادرة ناشئة تشجع فيها فيس بوك موظفيها على تصميم تطبيقات محمولة مبتكرة وغير عادية، في ما يتطلع إلى أن يكون تحولاً استراتيجياً للشبكة الاجتماعية.

وقامت الشبكة بإنهاء ثلاثة مشاريع كانت ضمن المبادرة وهي خدمة الرسائل المؤقتة التي تنافس سناب شات التي أطلقت في أبريل Slingshot، وRooms خدمة رسائل المجموعة الشبيهة بالمنتديات للدردشة عبر الانترنت، وتطبيق Riff الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة على أساس الموضوع.

وأكد متحدث باسم الشبكة “منذ إطلاق التطبيقات قمنا بإدراجهم ضمن تطبيقات فيس بوك المخصصة لأنظمة أندرويد وiOS، ولم نقم بتحديث هذه التطبيقات منذ زمن طويل، لذلك قررنا رسمياً إنهاء دعم هذه التطبيقات وإزالتهم من متجر آبل ستور وجوجل ستور”.

وقامت الشبكة الاجتماعية بإنهاء خدمة التطبيقات بعد أقل من 18 شهراً من طرحها تطبيق Slingshot الموجه لمنافسة سناب شات، بينما قامت بتقديم تطبيق Rooms في أكتوبر عام 2014 كتطبيق لحل مشاكل فيس بوك والهوية المخفية، بينما قامت بكشف النقاب عن تطبيق Riff في أبريل من هذا العام.

ويبدو أن قيام الشبكة بالتحويل السريع من تطبيقات جديدة إلى مهملة إلى إنهاء هذه التطبيقات يشير إلى أن أياً من هذه التطبيقات الثلاثة لم يكن قادراً على جذب اهتمام الكثير من المستخدمين.

ويأتي الأمر بعد ساعات من قيام خدمة التخزين السحابي دروب بوكس بالإعلان عن قيامها بإنهاء خدمات إثنين من منتجاتها المحمولة وهي Mailbox وCarousel.

حيث أعلنت الشركة انها وجدت ان المستخدمين يميلون إلى استخدام تطبيق واحد يحوي جميع الميزات بشكل متكامل بدلاً من التحويل بين التطبيقات المختلفة للحصول على الميزات المبعثرة.

مما قد يوضح انه يجب على مقدمي الخدمات العمل على تقليص جهودهم الرامية إلى التوسع عن طريق طرح تطبيقات جديدة سواء للمستهلكين أو الشركات، وانه يجب عليهم القيام بالتركيز على تطبيق واحد أساسي يحوي جميع الخدمات بدلاً من التفرق والتنوع المضر بالنسبة لهم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )