• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أبرز أحداث العام 2015 على تويتر

بواسطة : حذيفة
 0  0  286
أبرز أحداث العام 2015 على تويتر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

أبرز أحداث العام 2015 على تويتر

لعل العام 2015 في العالم الافتراضي كان عام الجدل حول ظاهرة الفستان ذي الألوان المختلفة من خلال الوسم #TheDress، وهو أيضاً العام الذي أعلن فيه كاني ويست @kanyewest عزمه الترشح لرئاسة الولايات المتحدة، كما قررت فرقة @OneDirection أن الوقت قد حان للتوقف لبعض الوقت. أما في الإمارات العربية المتحدة، فشهدنا الزيارة التاريخية للرئيس الهندي @narendramodi، وافتتاح أول متجر لشركة آبل #AppleStore في الإمارات، والزيارة المفاجئة التي قام بها دايفيد بيكهام لافتتاح أحدث متجر لأديداس @AdidasMiddleEast في مول الإمارات @MallofEmirates في دبي.

ولتوديع العام 2015، يقدم لكم تويتر العرض السنوي الشامل “عامٌ على تويتر“، حيث يمكنكم أن تعيشوا من جديد بعض أقوى اللحظات المؤثرة، وتراجعوا التغريدات الشائعة من مختلف أنحاء العالم على الموقع http://2015.twitter.com.

أبرز التوجهات في الإمارات


راجع موقع تويتر أهم الأحداث والفعاليات الإماراتية التي شكلت نسبةً كبيرة من المحتوى المتداول على تويتر الإمارات على مدار العام 2015. ولا تزال تغريدات الشيوخ وما يصدر عن المبادرات الحكومية الإماراتية، تستقطب قدراً كبيراً من الاهتمام بين مستخدمي تويتر في الإمارات، حيث شاع استخدام الوسوم المرتبطة بهذه الأخبار بشكل مطرد في أنحاء البلاد.

وفي الوقت ذاته، كشفت نتائج التحليل أن الإمارات العربية المتحدة هي بلد متابعي التلفزيون ومشجعي كرة القدم، حيث ارتفعت حركة المرور على تويتر كثيراً خلال مباريات كرة القدم ضمن دوري الخليج العربي الذي أقيم في دولة الإمارات، وخصوصاً عندما كان فريق النصر @alnasrsc ينزل إلى الميدان، أو عندما تنزل فرق دولية مثل @FCBarcelona و@realmadrid إلى الملاعب الدولية. وتوضح أعلى العروض التلفزيونية متابعة تنوع الاهتمامات داخل الإمارات العربية المتحدة، حيث تصدَّر البرنامج الفلبيني @EatBulaga القائمة. وقد تأثرت الجالية الفلبينية في الإمارات بقصة حب ألدن ريتشاردز (@aldenrichards02) و يايا دوب (@mainedcm)، مع تفاوت مستوى استخدام الوسم المخصص للحبيبين #AlDub يومياً في الأشهر الأخيرة. وفي ما يلي بعض أهم الوسوم الشائعة في الإمارات العربية المتحدة:

الرياضة:


#النصر
#ريال_مدريد
# برشلونة
#دوري_الخليج_العربي
#AlahliUAE (النادي الأهلي الإماراتي)

التلفزيون:


#ALDUB
#TeenChoiceAwards
#Arabs Got Talent
#صدى_الملاعب
#MTVEMA

الناس:


#JaDines
#محمد_بن_زايد
ذكرى_وفاة_الشيخ_زايد
#خليفة_بن_زايد
#محمد_بن_زايد_عزنا_وفخرنا

عام الرموز التعبيرية


رأينا على تويتر في العام الماضي أن 2014 كان عام الصور الذاتية (سيلفي)، خصوصاً بعدما ذاعت شهرة صورة المذيعة التلفزيونية إلين دي جينيريس مع نجوم الأوسكار وأصبحت التغريدة الأكثر إعادة على الإطلاق. أما هذا العام، فيوصف بأنه عام “الرموز التعبيرية” حيث جاء رمز الوجه المغطى بدموع الضحك والفرح

الأكثر شيوعاً بين الرموز المستخدمة على تويتر.

ومن الرموز الأخرى الشائعة هذا العام: الوجه المبتسم بعيون على شكل قلوب والوجه الباكي بصوتٍ مرتفع والوجه المبتسم بعيون مبتسمة والقلب الأحمر وجاءت بعض نماذج الاستخدام الجيد للرموز التعبيرية على تويتر من جانب شخصيات شهيرة جداً مثل:

نجم التنسروجيه فيدرير، حيث نشر تغريدة كاملة باستخدام الرموز التعبيرية ليقول لمتابعيه كيف سيقضي يوم الإجازة #DayOff


إيلي غولدنغ بينت حالتها لمتابعيها من خلال رمز تعبيري



آندي موراي تحدث على تويتر عن يوم زفافه وعبر عن مشاعره باستخدام الرموز التعبيرية


حتى لاعب الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة خاض معركة بالرموز التعبيرية على تويتر بفضل دي أندر جوردان
https://twitter.com/twittermedia/timelines/618914838467600384




اللحظة الأكثر تأثيراً

في فبراير، شهد العالم واحدةً من تلك اللحظات الجميلة التي أصبحت ممكنة بفضل عصر الاتصال الذي نعيش فيه: فقد نشر شخصٌ صورةً لفستان عادي، وبدا الناس على الإنترنت وكأنهم فقدوا عقلهم في محاولةٍ لتحديد ما إذا كان الفستان باللونين الأسود والأزرق، أم بالأبيض والذهبي؟ فقد انتشرت صورة الفستان التي التقطت بزوايا إضاءة مختلفة سريعاً على تويتر، واستحوذت على اهتمام الملايين من الناس الذين تعجبوا حول مدى تأثير الخداع البصري، ومنهم من خاض في الجانب العلمي لتفسير التغير الظاهر في الألوان.

وبينما تجادل الكثيرون إن كان لون الفستان أسود وأزرق #BlueandBlack أم كان أبيض وذهبي #WhiteandGold، ملأ الفستان وصورته الدنيا وشغل الناس، وحظي بأكثر من 4.4 مليون تغريدة خلال يومي 26 و27 فبراير فقط.

الأكثر من حيث إعادة التغريد


كل عام، يحتفل تويتربتتويج التغريدة الأكثر إعادةً خلال السنة، ومثل هذه التغريدة تروي قصةً مختلفة حول صدى الرسالة الذي يتردد بين الملايين من مستخدمي تويتر في أنحاء العالم.

هذا العام، طبّقت شهرة رسالة حب من هاري ستايلز من فرقة “وان ديركشن” الآفاق، ووصلت إلى جمهوره العريض، وأصبحت أكثر تغريدات العام إعادةً، حيث تصدرت كل تغريدات زملائه الآخرين في الفرقة، وحازت أعلى ترتيبٍ هذا العام.


يلجأ الناس إلى تويتر للاقتراب أكثر من نجومهم، فيعيدون إرسال تغريدات الحسابات التي يتابعونها، ويسجلون إعجابهم بها، أو يردون عليها. ولمعرفة التغريدات الأكثر شعبية خلال العام 2015، بحثنا عن أكثر التغريدات المعاد إرسالها في وقت ذروتها من جميع أنحاء العالم، وجاءت النتائج كما يلي:


زين مالك @zaynmalik عرض أفكاره حول أول عرض منفرد من فرقة وان ديركشن من دونه.


غرد كاني ويست @kanyewest كلماتٍ حكيمة ليشجع متابعيه على الاستمتاع بأفضل ما في الحياة.

بعد بضعة أيام من الإعلان عن تولي عاهل المملكة العربية السعودية مهامه، نشر الملك سلمان @KingSalman تغريدةً يخاطب فيها شعبه قائلاً “أيها الشعب الكريم : تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم، أسال الله على أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولاتنسوني من دعائكم”.
واليوم، أطلق تويتر الوسم #YearOnTwitter في الموقع الجديد 2015.Twitter.com. وهي فرصةٌ ننظر فيها إلى عامٍ مضى، ونتذكر أبرز التغريدات المعاد إرسالها، ونستكشف التوجهات الأكثر شيوعاً (بما فيها الرموز التعبيرية!)، ونستطلع أبرز أحداث العام 2015 في أنحاء العالم التي انتشرت على تويتر.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )