• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مارك زوكربيرج: علاج الأمراض هدف رئيسي لجهود العمل الخيري الجديدة

بواسطة : حذيفة
 0  0  190
مارك زوكربيرج: علاج الأمراض هدف رئيسي لجهود العمل الخيري الجديدة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

مارك زوكربيرج: علاج الأمراض هدف رئيسي لجهود العمل الخيري الجديدة

قام مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك بالكتابة مرة أخرى على صفحته الشخصية للتوضيح بأن علاج الأمراض يعتبر هدف من الأهداف التي ينوي تحقيقها عبر ثروته الشخصية البالغة 45 مليار دولار.

ويقوم مارك بالكتابة على صفحته الشخصية منذ إعلانه عن تأسيس مبادرة Chan Zuckerberg وتبرعه بنسبة 99% من حصته في فيس بوك لتمويلها، ليتلقى موجة من الانتقادات والتهنئة على حد سواء.

حيث يقوم بالتوضيح أن مبادرته الجديدة تقوم بالتركيز على قضايا مثل التعليم، القضاء على الأمراض، بالإضافة إلى بناء مجتمعات أقوى من خلال توحيد الأشخاص مع بعضهم.

وأشار مارك “بلادنا تنفق المال على علاج الناس المرضى أكثر بنسبة 50 مرة مما ننفقه في محاولة علاج هذا المرض حتى لا يمرض الناس في المقام الأول”.

وقال زوكربيرج في شريط فيديو أرفقه مع التدوينة التي نشرها على صفحته “لدينا فرصة حقيقية لعلاج جميع الأمراض أو على الأقل معظمهم خلال 100 سنة المقبلة اذا قمنا بفعل الأشياء الصحيحة”.

وتعهد مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان في وقت سابق من هذا الاسبوع بالتبرع بثرواتهم الشخصية إلى شركة جديدة ذات مسؤولية محدودة LLC تسمى مبادرة زوكربيرج تشان Chan Zuckerberg Initiative، وقال أنه يقوم بذلك في سبيل “النهوض بالطاقات البشرية” و”تعزيز المساواة”.

وقد أدى ذلك الغموض في الطرح لتوجيه العديد من الاتهامات لمارك بان نيته قد تكون التهرب من الضرائب أو ان طموحاته في العمل الخيري تأتي لتعزيز النظرة العالمية لوادي السيليكون، على النقيض من عمل مؤسسة بيل وميليندا جيتس غير الربحية.

وقام زوكربيرج بكتابة عدة تدوينات متلاحقة على صفحته الشخصية يقوم فيها بالتوضيح حول لماذا قام باختيار ان تكون هيكلية المباردة على شكل شركة ذات مسؤوليات محددودة LLC، وأشار ان هذا النوع من الشركات يعطي له ولزوجته المرونة المطلوبة في توجيه تدفق التمويل.

وقام زوكربيرج في أحدث تدويناته بالإشارة إلى تطوير الطاقة النظيفة ومعالجة القضايا المنهجية المتعلقة بالفقر والعدالة الاجتماعية وتحسين وتحديث المدارس كنقاط اخرى محتملة لاستثماراته.

وكان مارك قد بدأ بالفعل في اولى خطواته فيما يخص الطاقة النظيفة وقام بالإعلان عن تمويل صندوق الأبحاث التابع لمبادرة Breakthrough Energy Coalition العالمية، وذلك بالشراكة مع مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس وذلك لتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال.

وتقوم مبادرة Breakthrough Energy Coalition على مجموعة عالمية من رجال الأعمال أصحاب الثروات الضخمة ويبلغ عددهم 28 مستثمر يتشكلون من 10 بلدان، يلتزمون بتمويل شركات الطاقة النظيفة.

يشار إلى أن مارك زوكربيرج قد قام في عام 2010 بتقديم مبلغ 100 مليون دولار لانظمة المدارس العامة في نيوارك ليجد لاحقاً ان الكثير من هذه الاموال قد ضاع بسبب البيروقراطية وسوء الإدارة.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )