• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

"معجزة إلهية".. نجاة ركاب طائرة انشطرت نصفين

بواسطة : admin
 0  0  489
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أنقذت العناية الإلهية حياة جميع ركاب طائرة تابعة لشركة طيران الكاريبي رغم انشطارها إلى نصفين أثناء محاولتها الهبوط في "جيانا" الإقليم الصغير في شمال شرق أمريكا الجنوبية، والذي يتبع فرنسا، أثناء الليل، الأمر الذي وصفه البعض بـ"معجزة إلهية".

وتجاوزت الطائرة وهي من نوع بوينج 737-800 المدرجَ عند هبوطها في مطار تشيدي جاجان في جورج تاون بعد منتصف الليل قادمة من نيويورك.

وتحطمت مقدمة الطائرة التي كانت تقل 163 راكبا، وتوقفت على بعد أمتار من وادٍ ذي غابة كثيفة، ويبدو أنه لم تندلع أية نيران بالطائرة.

وقال رئيس شركة طيران الكاريبي جورج نيكولاس الذي زار موقع التحطم: "ما حدث هنا في جورج تاون معجزة كاملة".

من جانبه؛ قال رئيس جيانا بهارات جاجديو في المطار: "نشكر الله على عدم سقوط قتلى". بحسب رويترز.





هروب الركاب

وفي الإطار ذاته؛ قالت صحيفة محلية: إن الركاب صرخوا عندما فقد قائد الطائرة السيطرة عليها، وهرب العديد من مخرج الطوارئ عندما توقفت الطائرة في نهاية الأمر.

وكانت الطائرة تقل 157 راكبا وطاقما من ستة أفراد، وذكرت شركة طيران الكاريبي أنها لم تعرف بعد سبب الحادث. وأرسل محققون من الولايات المتحدة وجيانا للبحث عن الصندوق الأسود.

ومن المعروف أن أشهر الصيف هي فترة كثافة في الرحلات في جيانا؛ حيث يعود العديد من المواطنين الذين يعيشون في الخارج لقضاء العطلات، وأغلق المطار لعدة ساعات بعد حادث التحطم لكن أعيد فتحه بحلول منتصف اليوم.

وذكرت مؤسسة سلامة الطيران أن الطراز بوينج 737-800 طرح في 1996 وعانى في السابق من ثماني حوادث تحطم خطيرة تسببت في مقتل 525 شخصا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )