• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الطائرة بدون طيارة الخاصة بشركة أمازون جاهزة

بواسطة : حذيفة
 0  0  192
الطائرة بدون طيارة الخاصة بشركة أمازون جاهزة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

الطائرة بدون طيارة الخاصة بشركة أمازون جاهزة



نشرت شركة أمازون مقطع فيديو تظهر فيه كيفية قيامها بتسليم المواد والطرود لعملائها خلال أقل من 30 دقيقة وذلك من خلال نموذج جديد لطائرة بدون طيار لتسليم الطرود تمتلكها الشركة، ووفقاً للفيديو فإن بإمكان الطائرة التحليق لمسافة تصل إلى 24 كيلو متر، والقيام بتسليم الطرود خلال 30 دقيقة من تقديم طلب الشراء.

ويجب على الشركة الحصول على موافقة الجهات التظيمية قبل أن تتمكن من نشر اسطولها من الطائرات بدون طيار لأغراض التوصيل، مما يجعل مقطع الفيديو رسالة تسويقية تستهدف بها أمازون المنظمين والمستهلكين على حد سواء.

وقامت أمازون بالإستعانة بالصحفي البريطاني والمقدم السابق لبرنامج توب جير جيرمي كلاركسون المشهور في عالم السيارات في سبيل الظهور ضمن مقطع الفيديو.

وقام جيرمي بالتوقيع على صفقة مالية ضخمة مع شركة أمازون مقابل تقديمه مع زملائه برنامج جديد يختص بالسيارات ولمدة ثلاث مواسم بمبلغ 250 مليون دولار على أن يبث من خلال خدمة البث الحي عبر الإنترنت التابعة للشركة.

وتعود شهرة جيرمي كلاركسون بسبب تقديمه سابقاً لبرنامج توب جير التابع لمؤسسة بي بي سي الإعلامية BBC، ويختص توب جير بالسيارات ويعتبر البرنامج الأكثر مشاهدة في العالم، لتقوم المؤسسة في مارس الماضي بطرد جيرمي من إذاعة البرنامج بسبب الإعتداء الجسدي على أحد معدي البرنامج.

ولم تشر شركة أمازون إلى الموعد الذي سوف تبدأ فيه تقديم هذه الخدمة، وكانت الشركة قد حصلت على إذن لاختبار طائرات بدون طيار لتسليم الطرود في الولايات المتحدة في وقت سابق من العام الجاري، كما تملك الشركة مراكز لتطوير طائرات بدون طيار لتسليم الطرود.

وقال كلاركسون في مقطع الفيديو إن النموذج الجديد سيمثل جزءا من اسطول طائرات بدون طيار لتسليم الطرود، وتعتبر واحدة من حوالي 12 طائرة تقوم الشركة بتطويرها.

وكانت هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية قد شددت القيود على معايير استخدام الطائرات بدون طيار لأغراض تجارية، كما أن بعض السياسيين الأمريكيين دعوا إلى إصدار قانون يعمل على تسجيل الطائرات بدون طيار.

وتقدر الهيئة أنه بحلول عام 2020 سيكون هناك نحو 30 ألف طائرة بدون طيار تعمل لأغراض تجارية فضلا عن استخدام الكثير من الأجهزة المدنية في أمريكا.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )