• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أمازون تحقق مبيعات قياسية خلال عطلة “عيد الشكر”

بواسطة : حذيفة
 0  0  198
أمازون تحقق مبيعات قياسية خلال عطلة “عيد الشكر”
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أمازون تحقق مبيعات قياسية خلال عطلة “عيد الشكر”
قالت شركة أمازون اليوم الثلاثاء إن مبيعات أجهزتها الإلكترونية تضاعفت أكثر من ثلاث مرات خلال عطلة “عيد الشكر” مقارنة بالعام الماضي، ليكون حاسبها اللوحي “فاير” Fire أكثر المنتجات مبيعًا.

وقد تضاعف مبيعات حاسبها اللوحي الذي يأتي بقياس 7 بوصات أكثر من ثلاث مرات، بينما تضاعف مبيعات منصة التلفاز خاصتها “فاير تي في” Fire TV أكثر من ست مرات مقارنة بالعام الماضي، وفق ما ذكرت الشركة الأميركية التي لم تكشف عن أرقام معينة للوحدات المباعة.

ووفقًا لعملاقة التجارة الإلكترونية، فإن “أمازون إيكو” Amazon Echo، وهو جهاز يُفعَّل صوتيًا ليساعد المستخدمين على تشغيل الموسيقى، والإجابة عن الأسئلة التي يطرحونها عليه، فضلًا عن أشياء أخرى، كان الأكثر مبيعًا في فئة المنتجات التي يزيد سعرها عن 100 دولار.

ويرى خبراء أن المبيعات عبر الإنترنت كانت هِبة لتجار التجزئة على مدى عطلة نهاية أسبوع طويلة، إذ تظهر بيانات أولية أن المزيد من الناس تسوقوا عبر الإنترنت أكثر من المتاجر بين يومي الخميس والأحد الماضيين.

ومع أنه كان يُتوقع أن يقوم عدد أقل من الناس بالتسوق خلال مناسبة “سايبر مونداي” Cyber Monday، ارتفعت المبيعات بنسبة 17.8% مقارنة بالعام الماضي، بحسب خدمة “آي بي إم واتسون تريند” IBM Watson Trend.

وتقول شركة “آي بي إم” IBM إن المستهلكين ملأوا سلالهم الافتراضية في المقام الأول بإلكترونيات استهلاكية، فيما ذلك أجهزة تلفاز من سامسونج، وساعة آبل الذكية، وسماعات أذن من شركة بيتس.

يُشار إلى أن أسهم أمازون ارتفعت حتى 6.90 دولارات، أو 1% إلى 671.70 دولارًا في تعاملات قبل الفتح بالولايات المتحدة.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )