• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 31\11\2015

بواسطة : حذيفة
 0  0  169
نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 31\11\2015
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 31\11\2015


شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام ويندوز فون مثل إطلاق مايكروسوفت النسخة التجريبية من كورتانا Cortana لأجهزة آيفون وتسريب صور جديدة لهاتف نوكيا المُرتقب Nokia C1 ونشر تقرير من جارتنر يشير إلى أن الإعتماد على ويندوز 10 أسرع من ويندوز 7 وتفعيل مايكروسوفت إمكانية الكشف عن البرامج غير المرغوب بها وقيام مايكروسوفت بتطور تكنولوجيا سمعية ثلاثية الأبعاد تساعد ضعاف البصر

مايكروسوفت تُطلق النسخة التجريبية من كورتانا Cortana لأجهزة آيفون
بدأت شركة مايكروسوفت بإرسال النسخة التجريبية الأولى من مُساعدها الشخصي كورتانا Cortana لمُستخدمي أجهزة آيفون في الولايات المُتحدة الأمريكية والصين.

وابتداءً من 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ستصل للمُستخدمين، الذين قاموا بالتسجيل في برنامج تجربة كورتانا، رسالة تحتوي على رابط لتحميل التطبيق عبر تطبيق TestFlight الذي يُتيح للشركات تجربة تطبيقاتها مع 2000 مُستخدم قبل طرحها بشكل رسمي للجميع.

وطلبت مايكروسوفت من المُستخدمين تجربة ضبط رسالة تنبيه باستخدام كورتانا على حواسب ويندوز 10 ومُشاهدة الترابط بين نسخة الحاسب ونسخة أجهزة آيفون. كما قالت إنه ومن خلال النسخة التجريبية الأولى يُمكن ضبط جدول المواعيد اليومية، والمُنبّه، بالإضافة إلى إمكانية تتبع الطرود البريدية والرحلات الجوية أيضًا.

تسريب صور جديدة لهاتف نوكيا المُرتقب Nokia C1
تسرّبت يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني، على الإنترنت صورًا جديدة يُقال أنها لهاتف نوكيا المُرتقب Nokia C1 حسبما ذكر موقع MobileChoice البريطاني.

وتُظهر الصور الجهاز الجديد بوضوح حيث سيحمل شاشة بحجم 5 إنش، كما ذكر نفس المصدر أنه سيعمل بمُعالج من إنتل، بالإضافة إلى ذواكر تخزين عشوائي 2 جيجابايت. وإلى جانب المواصفات التقنية، تُظهر الصور أن الجهاز سيعمل بنظامي أندرويد أو ويندوز 10 موبايل، حيث ستتوفر نسختين من الجهاز حسب تفضيل المُستخدم.

وسيتوفر Nokia C1 باللون الأبيض، الوردي، الذهبي، بالإضافة إلى الرمادي دون معرفة المواد التي تم استخدامها في صناعة الجهاز.

جارتنر: الإعتماد على ويندوز 10 أسرع من ويندوز 7
أعلنت مؤسسة جارتنر للأبحاث في تقرير جديد أنه وبحلول شهر يناير من عام 2017 ستكون أكثر من نصف المنظمات قد اعتمدت على نظام ويندوز 10 في أعمالها، مما يضع النظام على الطريق الصحيح ليكون أحد أكثر الإصدارات من النظام التي يتم تثبيته على نطاق واسع خلال هذه الفترة الزمنية.

وأشارت مؤسسة التحليل إلى العديد من العوامل التي تقود إلى الاعتماد بشكل اكبر على ويندوز 10 في مجال الأعمال منها على سبيل المثال نهاية دعم نظام ويندوز 7 في شهر يناير عام 2020.

بالإضافة للتوافقية العالية بين النظام والتطبيقات القائمة والعاملة على نظام ويندوز7 والأجهزة الموجودة، والطلب الكبير عليه من خلال الأجهزة اللوحية والأجهزة الهجينة إثنان في واحد.

مايكروسوفت تفعل إمكانية الكشف عن البرامج غير المرغوب فيها
بدأت شركة مايكروسوفت توفير حماية إضافية عن طريق تفعيل ميزة الكشف عن البرامج غير المرغوب فيها PUAs لعملائها من الشركات ضمن منتجاتها لمكافحة البرمجيات الخبيثة الخاصة بعملاء المؤسسات، مما يسمح لها بالتخلص من البرمجيات الدعائية adware وإمكانية خطف المتصفحات وغيرها من التطبيقات الضارة.

وتتوفر الميزة الجديدة ضمن مركز نظام حماية نقطة النهاية الخاص بمايكروسوفت (SCEP) وحماية نقطة النهاية (FEP) كخيار موجود يمكن أن يتم تفعيله من قبل مسؤولي النظام.

وقامت بتضمين توقيعات PUA الأمنية وقاعدة البيانات ضمن التحديثات الدورية الخاصة ببرنامج مكافحة البرمجيات الخبيثة والحماية السحابية مما يعني انه لا توجد حاجة لإعدادات إضافية من قبل مسؤولي النظام.

مايكروسوفت تطور تكنولوجيا سمعية ثلاثية الأبعاد تساعد ضعاف البصر
قامت شركة مايكروسوفت باختبار المرحلة الثانية من المبادرة الخاصة بالشركة المتعلقة بالتكنولوجيا السمعية ثلاثية الأبعاد 3D والتي تساعد الاشخاص ضعاف البصر على التجول بشكل مستقبل ضمن المدن، وذلك وفقاً لصحيفة التيليغراف البريطانية.

وعملت مايكروسوفت على مدى سنتين على مشروع Cities Unlocked والذي يطمح لاستخدام تقنيات GPS المتطورة وتكنولوجيا الهواتف الذكية لمساعدة الأشخاص ضعيفي البصر للتنقل ضمن المدن من تلقاء نفسهم.

وذكرت التيليغراف بعد الاختبار ان التكنولوجيا الجديدة الخاصة بشركة مايكروسوفت المتمثلة بالمساعد الصوتي المكاني يقوم بتوجيه الناس ودلهم على وجهاتهم ويساعدهم أيضاً على الفهم بشكل واضح مكانهم وأين هم بالنسبة لمواقع شعبية ومعالم هامة.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )