• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

علماء "الدماغ البشري وصل إلى طاقته القصوى ولن يتطور بعد اليوم"

بواسطة : admin
 0  0  451
 علماء
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 خلص فريق من العلماء البريطانيين من خلال نتائج دراسة علمية حديثة إلى أن تركيبة الدماغ البشري وصل على الأرجح إلى طاقته القصــوى ولن يتطور بعد اليوم.


وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية في عددها الصادر يوم الاثنين العلماء قاموا بتحليل تركيبة الدماغ البشري ورجحوا أن الدماغ البشري قد وصل إلى أقصى طاقاته الأمر الذي قد يحد من تطور ذكائه.

حيث أنه بعد ابتكار المركبات الفضائية والكومبيوترات والقلوب الاصطناعية وغيرها، يبدو أن الذكاء البشري وصل إلى أقصى حدوده بحيث أن دماغ الإنسان لن يتطور بعد الآن.

وقال علماء بجامعة كمبردج قولهم انه "بعد إجراء دراسة على تركيبة الدماغ والطاقة التي تستهلكها خلاياه، تبين لهم أن قوة الدماغ بلغت ذروتها وبات من المستحيل جسدياً للإنسان أن يصبح أكثر ذكاء".

وزعموا انه "حتى يصبح الإنسان أكثر ذكاء يتوجب أن تتوفر بالدماغ البشري كميات إضافية من الطاقة والأوكسجين، وهذا أمر لن يحصل".

وقال بروفيسور البيولوجيا العصبية سايمون لوغلين "أظهرنا انه يتوجب أن تستهلك الأدمغة طاقة حتى تعمل، وهذه المتطلبات تحدد أداءنا".

وقال علماء آخرون إن "شبكة الألياف التي تربط مناطق الدماغ المختلفة لا يمكن أن تتحسن أكثر مما هي عليه الآن"، ولفتوا إلى أن "الشبكة الأفضل موجودة عند الأكثر ذكاء وهي تنقل الرسائل بسرعة كبيرة في الدماغ".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )