• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فزت على جوزيه في أنجولا بفريق ممزق

بواسطة : admin
 0  0  440
فزت على جوزيه في أنجولا بفريق ممزق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر والحالي للزمالك أنه استطاع الفوز على مانويل جوزيه مدرب أنجولا الأسبق والأهلي حاليا بحصده للقب كأس أمم إفريقيا 2010 بمنتخب ممزق.

ورد شحاتة على ما تردد حول دور جوزيه في تحقيق الفراعنة لإنجازات قارية بسبب إعداده لذخيرة قوية من لاعبي الأهلي، قائلا: "جوزيه مدرب كبير حقق مع الأهلي ما لم يحققه أحد من قبله".

وتابع في حوار مطول لقناة "النهار" يوم الأحد "ولكنني فزت عليه في أنجولا بحصدي للقب على الرغم من أن فريقي كان ممزقا إثر الخسارة من الجزائر في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم 2010".

ونجح منتخب مصر في الظفر بلقب أمم إفريقيا 2010 في الوقت الذي خرجت فيه أنجولا صاحبة الأرض من دور الثمانية على يد غانا الطرف الثاني للمباراة النهائية، ولم يصطدم الفريقان سويا خلال أي مرحلة من البطولة.

وسبق للمعلم وأن فاز على أنجولا في دور الـ8 من كأس أمم إفريقيا 2008 بهدفين مقابل هدف ولم يكن جوزيه هو المدير الفني للظبيان وقتها.

وحقق شحاتة إنجازا غير مسبوق بحصد ثلاث بطولات قارية على التوالي جعل منه أفضل مدرب في إفريقيا.

وأعلن المعلم "كنت قد اتفقت على تدريب منتخب عمان قبل لقاء جنوب إفريقيا الأول في جوهانسبرج بسبب التربص بي عقب مباراتي سيراليون والنيجر، ولكنني تراجعت في اللحظات الأخيرة حتى لا يتهمني أحد بالهروب".

وأضاف شحاتة "لم يكن معي فريقا أواجه به سيراليون والنيجر، واضطررت لخوض المباراة بدون الفريق الأساسي والاعتماد على (أحسن الوحشين) لخوض المباراتين".

وتعادل الفراعنة على أرضهم مع سيراليون 1-1 بجانب الخسارة أمام النيجر بهدف نظيف ما ساهم في ضياع فرصة التأهل لأمم إفريقيا 2012.

ورفض شحاتة الاتهامات التي توجه ضده بشأن عدم تجديده لدماء الفريق مدافعا "أدخلت العديد من العناصر الجديدة في قوام الفريق، واكتشفت عدد من اللاعبين".

وأتم "ولكن كيف لا اعتمد على اللاعبين الكبار في المباريات القوية؟ فهل هناك مساك في مصر أفضل من وائل جمعة صاحب الـ35 عاما أو ظهير أيسر أفضل من سيد معوض صاحب الـ31 عاما؟"

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )