• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

آبل تستحوذ على شركة Faceshift المُطوّرة لتقنيات التعرّف على حركة الوجه

بواسطة : حذيفة
 0  0  184
آبل تستحوذ على شركة Faceshift المُطوّرة لتقنيات التعرّف على حركة الوجه
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

آبل تستحوذ على شركة Faceshift المُطوّرة لتقنيات التعرّف على حركة الوجه



استحوذت شركة آبل رسميًا على شركة Faceshift المُتخصصة في تطوير تقنيات التعرّف على حركة الوجه ومُحاكاتها بشكل رقمي ورسومي حسبما ذكر موقع TechCrunch.

وقال مُتحدث باسم آبل لموقع TechCrunch إن الشركة بالفعل أتمّت عملية الاستحواذ، وأضاف أن آبل تستحوذ بين الفترة والأُخرى على الشركات الناشئة الصغيرة دون الكشف عن الهدف أو الخطط وراء هذه الاستحواذات.

ونجحت شركة Faceshift، ومقرها مدينة زيوريخ في سويسرا، في تطوير تقنية تتعرّف على تعابير وحركة وجه المُستخدم لتقوم بمحاكاتها رقميًا، بشكل فوري على الحاسب، من خلال شخصيات كرتونية مرسومة مُسبقًا، حيث تم استخدام تقنيّتها في إنتاج فيلم “حرب النجوم” Star Wars الأخير.

ولا يُعرف حتى الآن السبب وراء استحواذ آبل على هذه الشركة، إلا أن خبرات مُوظفي Faceshift، الذين بدأوا بالفعل العمل داخل شركة آبل في أوروبا، بإمكانهم توفير هذه التقنية داخل برامج آبل لمعالجة الفيديو وإنتاج الأفلام، فضلًا عن إمكانية استخدامها داخل الألعاب بحيث يتم تغيير ملامح الشخصية داخل اللعبة على حسب تعابير وجه المُستخدم.

واستحوذت آبل سابقًا على شركات مُتخصصة في تطوير تقنيات التعرّف على الوجه، والتعرّف على الحركة، بالإضافة إلى تقنيات الواقع المُعزز، ويُمكن اعتبار الاستحواذ على شركة تقوم بتطوير تقنيات التعرّف على حركة الوجه ومُحاكاتها تكملة لمشروع لم يُكشف النقاب عنه حتى الآن.

يُذكر أن آبل الأمريكية حصلت على براءة اختراع جديدة لتقنية تسمح التحكم بحواسبها وأجهزتها الذكية من خلال العين باستخدام حسّاس لاتجاه الرؤية.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )