• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أكبر فانوس بالعالم يضيء سماء غزة بالليلة الأولى من رمضان

بواسطة : admin
 0  0  555
أكبر فانوس بالعالم يضيء سماء غزة بالليلة الأولى من رمضان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 مفرقعات وألعاب نارية في سماء غزة في الليلة الأولى لرمضان ألهبت حماس المواطنين الذين أمّوا ساحة الكتيبة غربي المدينة وهدفهم الاستمتاع بأنوار أكبر فانوس بالعالم.

وحين تم إضاءة الفانوس في آخر ليلة من شهر شعبان للعام الهجري 1432 سمعت أصوات المهللين والمكبرين والفرحين بحلول الشهر الكريم وبالأنوار التي يبعثها ضوء الفانوس الذي يبلغ طوله 15 متراً.

سعيد مسعود والد شابين قاموا جميعا بصناعة الفانوس قال : هذا الفانوس رسالة للعالم أن غزة من حقها أن تفرح وان تمنح الأمل لأطفالها على الأقل".

وأشار مسعود إلى أن أبناءه قاموا العام الماضي بصناعة فانوس يبلغ طوله عشرة امتار وأنهم سيقومون العام القادم بتحطيم الطول القياسي لأكبر فانوس وسيقومون بصناعة فانوس يبلغ طوله 22 متراً، مشيرا إلى أن أطول فانوس سجل قبل عامين متواجد بالأراضي السعودية ويبلغ طوله عشرة امتار.

وقال الشاب منتصر سعيد مسعود أنه وشقيقه ووالده قاموا بصناعة الفانوس من الخشب وغطوه بالجلد وقامت بعض الشركات بوضع ملصقات إعلامية لها ولمنتوجاتها حول الفانوس الكابر بالعالم.

إحدى المواطنات اللواتي كن بالمكان قالت أنها سعيدة بهذا الإنجاز الوطني وأنها اتت مع أحفادها للتمتع بالفانوس، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني طموح ويملأه حب الحياة انه يعرف كيف يعيش بسعادة رغم ألم الحصار والفقر.

أما أحد المواطنين الذي شوهد يلعب مع أطفاله فقال ان اطفاله توسلوا إليه ان يقوم بجلبهم لهذا المكان للتنزه ورؤية الفانوس قائلا:" أنا لا املك المال لشراء فوانيس لأطفالي لذلك قمت بجلبهم وهنا أرى فرحتهم واحزن لأنني عاجز عن تلبية حاجياتهم".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )