• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 22\11\2015

بواسطة : حذيفة
 0  0  241
نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 22\11\2015
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 22\11\2015


شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام iOS مثل تحديث جوجل كروم على آيفون يوقف دعم لوحات المفاتيح الخارجية وقيام تيم كوك بنفي توجه آبل لإطلاق حاسب هجين وإطلاق آبل أول قاعدة شحن رسمية لساعتها الذكية Apple Watch وظهور تقارير عن عزم آبل إطلاق آيفون 6سي منتصف العام المقبل وحصول آبل على براءة اختراع لتقنية التحكم بالأجهزة من خلال العين وتأكيد آبل على وجود مشكلة في آيباد برو تجعله لا يستجيب بعد الشحن

تحديث جوجل كروم على آيفون يوقف دعم لوحات المفاتيح الخارجية
أطلقت شركة جوجل تحديثًا جديدًا لمُتصفح كروم على نظام آي أو إس iOS لأجهزة آيفون وآيباد يوقف دعم لوحات المفاتيح الخارجية 3rd Party Keybaords.

ويتوفر التحديث الجديد داخل متجر تطبيقات App Store ويحمل النسخة رقم 46.0.2490.85، حيث يُركّز فقط على معالجة مشكلة في شريط البحث، وإيقاف دعم لوحات المفاتيح الخارجية وإجبار المُستخدم على استعمال لوحة مفاتيح آبل الرسمية.

وقالت الشركة إن سبب التخلّي عن دعم لوحات المفاتيح الخارجية هو وجود مُشكلة برمجية في نظام آي أو إس 9 تؤدي إلى توقّف جوجل كروم عن العمل في بعض الأوقات. وأضافت أن إعادة دعم لوحات المفاتيح الخارجية يعتمد على آبل التي يجب أن تتخلّص من المشاكل الموجودة حاليًا.

تيم كوك ينفي توجه آبل لإطلاق حاسب هجين
نفى تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، وبشكل قاطع توجه الشركة لإطلاق حاسب هجين يعمل بنظامي آي أو إس iOS وماك أو إس إكس Mac OS X.

وتعمل أجهزة آبل الذكية مثل آيفون وآيباد بنظام آي أو إس، بينما تعمل حواسبها المحمولة مثل ماك بوك، وماك بوك برو بنظام ماك أو إس إكس، إلا أن الشائعات ظهرت مُؤخرًا حول حاسب يجمع ما بين النظامين.

وقال تيم كوك إن الشركة تشعر أن المُستخدمين لا ينتظرون أبدًا الحصول على جهاز يجمع ما بين نظامي تشغيل آبل في جهاز واحد، لأن ما تخشاه الشركة سوف يحصل. وأضاف أن آبل تعمل دائمًا على توفير تجربة استخدام بسيطة داخل أنظمتها، إلا أن دمج النظاميين سوف يؤدي إلى حذف بعض الميّزات أو توفيرها بطريقة مُغايرة، وبالتالي تضيع الميّزات التي ينتظرها أي مُستخدم سواءً في نظام ماك أو آي أو إس.

وحصلت آبل بالفعل على براءة اختراع لحاسب هجين في بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلا أنه بالتأكيد لن يعمل بنظامي تشغيل حسبما تكهن الكثير من المُحللين في وقت سابق.

آبل تُطلق أول قاعدة شحن رسمية لساعتها الذكية Apple Watch
أطلقت شركة آبل رسميًا أول قاعدة مغناطيسية Charging Dock لشحن ساعات آبل الذكية Apple Watch بجميع أحجامها وإصدارتها المُختلفة بسعر 79 دولار أمريكي.

وتتوفر القاعدة باللون الأبيض فقط، وتأتي بشكل دائري مع وجود قرص مغناطيسي في الوسط يسمح بشحن الساعة بوضع مُسطّح Flat، أو بوضع عمودي، أي من خلال ربط طرفي حزام اليد.

وتعمل القاعدة الجديدة باستخدام سلك من نوع Lightning المُستخدم لشحن أجهزة آيفون 5 ومابعدها، بالإضافة إلى بعض إصدارات آيباد، ومؤخرًا لوحة مفاتيح آبل اللاسلكية وماوس Magic Mouse اللاسلكية أيضًا.

ولا تُعتبر هذه القاعدة الأولى التي تتوفر لشحن ساعة آبل الذكية، حيث توفرت قواعد شحن غير رسمية، لكنها مُعتمدة من آبل وتتوفر داخل متاجرها وبأسعار أقل، مثل قاعدة شركة Elevation Lab التي تُباع بسعر 30 دولار أمريكي، وTwelve South بسعر 60 دولار.

تقارير: آبل تعتزم إطلاق آيفون 6سي منتصف العام المقبل
قال مدير أبحاث التقنية لدى شركة الأبحاث “آي إتش إس” IHS، كيفن وانج، إن شركة آبل تعتزم إطلاق الهاتف “آيفون 6سي” iPhone 6c، الذي جرى الحديث عنه مرارًا خلال المدة الماضية، منتصف العام المقبل.

وكان وانج توقع سابقًا أن آبل ستطلق الهاتف، الذي سيقدم شاشة بقياس 4 بوصات، نهاية العام الحالي، ولكنه غيّر توقعاته، مُدعِّمًا كلامه بمعلومات شاركها المحلل لدى شركة “كي جي آي سيكيوريتي” KGI Securities – الموثوق فيما يتعلق بأخبار آبل – مينج-تشي كو.

ولم يقدم وانج أي معلومات إضافية بشأن الهاتف غير أنه سيأتي بشاشة صغرى قياسًا، ولكن كو قال حديثًا إن الجهاز سيكون نسخة محسنة من الهاتف “آيفون 5إس” iPhone 5s، بما في ذلك تصميم معدني، ومعالج من نوع “أي9” A9، بالإضافة إلى أنه سيدخل مرحلة الإنتاج الشامل خلال النصف الأول من 2016.

آبل تحصل على براءة اختراع لتقنية التحكم بالأجهزة من خلال العين
حصلت شركة آبل الأمريكية على براءة اختراع جديدة لتقنية تسمح التحكم بحواسبها وأجهزتها الذكية من خلال العين باستخدام حسّاس لاتجاه الرؤية.

ونشر مكتب براءات الاختراع الأمريكي شرحًا عن التقنية الجديدة التي حملت عنوان ” تأخير عرض بعض العناصر اعتمادًا على اتجاه نظر المُستخدم “، حيث يُمكن تلخيص براءة الاختراع على أنها طريقة جديدة للتحكم بالأجهزة من خلال تقنيات مُتابعة اتجاه العين لتأخير عرض أو تنفيذ بعض المهام التي تتطلب وعي المُستخدم ونظره بشكل مُباشر للشاشة.

ويُمكن شرح التقنية الجديدة بمثال عن نظام التصحيح الإملائي الآلي في حواسب ماك وأجهزة آبل الذكية الذي يقوم حاليًا بتصحيح أي كلمة خاطئة بشكل آلي بعد كتابتها والانتقال للكلمة التي تليها، وهو ما قد يؤدي إلى تغيير بعض الكلمات دون أن ينتبه المُستخدم. أما باستخدام حسّاس اتجاه العيّن، فإن التصحيح لن يتم إلا بعد التأكد من نظر المُستخدم بشكل مُباشر للشاشة لضمان مُشاهدة أي تغيير يحصل.

آبل تؤكد وجود مشكلة في آيباد برو تجعله لا يستجيب بعد الشحن
أكدت شركة آبل رسميًا وجود مشكلة لدى العديد من مالكي حاسبها اللوحي الجديد آيباد برو، نجم عنها توقف الجهاز عن الاستجابة بعد شحنه.

وقالت الشركة الأميركية على صفحة الدعم الفني خاصتها “آبل على علم بوجود هذه المشكلة وتحقق في الأمر”، واعدةً بتحديث الصفحة عند توفر المزيد من المعلومات.

وأبلغ عدد من مالكي الحاسب اللوحي ذي الشاشة كبيرة الحجم، الذي بدأت آبل طرحه للبيع قبل نحو 10 أيام، أن الجهاز يتوقف عن الاستجابة بعد شحنه، في حين قال بعضهم إن الجهاز لا يستجيب سواء للشاشة اللمسية أو زر “الرئيسية”.

وأوضحت آبل أن المشكلة تُحل عن طريق إعادة تشغيل الجهاز قسرًا، وأوصت المستخدمين باللجوء إلى هذا الحال لحين توفر حل شافٍ.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )