• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

سقوط ضحايا وجرحى في اشتباكات بدير الزور.. والبوكمال تشهد اضرابا

بواسطة : admin
 0  0  761
سقوط ضحايا وجرحى في اشتباكات بدير الزور.. والبوكمال تشهد اضرابا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز  أفاد ناشط في مدينة دير الزور عن سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش والأهالي في مدينة دير الزور, فيما لم يتسن لسيريانيوز التأكد من هذا الأمر من مصدر رسمي أو محايد.

وقال الناشط, الذي رفض الكشف عن اسمه, لسيريانيوز إن "7 ضحايا سقطوا وأصيب 50 آخرين بجروح بعضهم خطرة أثناء اشتباك بين الجيش وعدد من الأهالي حاولوا منع وحدات الجيش من دخول منطقة الجورة في دير الزور".
وأضاف الناشط انه "تم إسعاف الجرحى إلى الجوامع التي تناشد الأطباء والممرضين في التوجه الجوامع لإسعاف المصابين".
ولم يتسن لسيريانيوز الاتصال بأي مصدر رسمي في محافظة دير الزور للوقوف على تطورات الأحداث في المدينة.
وكان مصدر صحفي في مدينة دير الزور، قال لسيريانيوز يوم السبت، أنه تم سماع أصوات إطلاق نار في حي القصور بالمدينة حوالي الساعة التاسعة مساء، مضيفا أن قوات من الجيش مرت بالشارع العام الذي يقع بالقرب من منطقة الجورة، حيث اتجهت إلى دوار الدلة الذي يعد مفرق طرق لدمشق والبوكمال والطريق الذي يؤدي إلى داخل مدينة دير الزور.
وفي البوكمال, افاد مصدر صحفي لسيريانيوز ان الكهرباء والاتصالات عادت الى مدينة البوكمال بعد انقطاعها منذ ظهر يوم الجمعة الماضي, مشيرا الى ان المدينة تشهد اضرابا".
وكان مصدر من المدينة قال لسيريانيوز يوم السبت ان الكهرباء والماء مقطوعة منذ الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم الجمعة ، وهناك مداهمات للمنازل وحملة اعتقالات في صفوف المدنيين في البوكمال.
وتشهد مدن سورية عدة مظاهرات تتركز ايام الجمعة تنادي بالحريات وشعارات مناهضة للنظام, ترافقت مع سقوط المئات من الشهداء من المدنيين والعسكريين, تتهم السلطات السورية عصابات إرهابية مسلحة بالقيام بأعمال القتل وإطلاق النار على المدنين والعسكريين، فيما يتهم نشطاء وجماعات حقوقية ودول منظمات أممية النظام باستخدام "العنف المفرط في قمع الاحتجاجات".


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )