• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 22\11\2015

بواسطة : حذيفة
 0  0  223
نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 22\11\2015
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 22\11\2015


شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام ويندوز فون مثل قيام مايكروسوفت بتأخير مشروع تطبيقات أندرويد على ويندوز وإطلاق مايكروسوفت تطبيقا لمساعدة مستخدمي أندرويد على التحول إلى ويندوز فون وإحالة مايكروسوفت خدمات تطبيق Zune للتقاعد ولكنها على ما يبدو لا تزال موجودة

مايكروسوفت تقوم بتأخير مشروع تطبيقات أندرويد على ويندوز
أعلنت شركة مايكروسوفت في نهاية هذا الاسبوع عن تأخير طرح الأداة المصممة لتسهيل تشغيل تطبيقات نظام أندرويد على هواتف ويندوز فون 10، ويحمل المشروع اسم أستوريا Astoria، وكانت مايكروسوفت قد كشفت النقاب عنه في شهر أبريل الماضي كجزء من خطة طموحة لكنها محفوفة بالمخاطر.

وتسعى مايكروسوفت إلى تمكين مطوري البرامج الخاصة بأنظمة أندرويد وiOS والويب من جلب برامجهم إلى نظام ويندوز فون 10، ورغم ان المطورين قاموا بطرح العديد من الأسئلة حول الأداة إلا أن مايكروسوفت لم تطلق نسخة علنية من الأداة أبداً كما توقفت عن الحديث عن هذا الامر.

وأكدت مايكروسوفت هذا الاسبوع على لسان متحدث باسم الشركة انها لا تتحرك قدماً في مشروع أستوريا كما هو مخطط له، ورفض المتحدث الإفصاح فيما إذا كان المشروع قد تم تأخيره أو ان مايكروسوفت قد ألغت الفكرة تماماً.

مايكروسوفت تطلق تطبيقا لمساعدة مستخدمي أندرويد على التحول إلى ويندوز فون
أطلقت شركة مايكروسوفت أمس الجمعة تطبيقًا جديدًا لنظام التشغيل أندرويد، الغاية منه مساعدة المستخدمين الراغبين بالتحول إلى نظام “ويندوز فون” في معرفة ما إذا كانت التطبيق المفضلة لديهم متوفرة على الأخير.

وبعد تثبيت التطبيق، الذي يحمل اسم “آب كومبارسن” AppComparison، فإنه يقوم بفحص الهاتف الذكي للعثور على كافة التطبيقات المثبتة، ثم يسأل المستخدم عن فئة التطبيقات التي تهمه.

وبعد ذلك، يعرض AppComparison جميع التطبيقات التي يتوفر لها نسخ رسمية على نظام “ويندوز فون”. أما بالنسبة للتطبيقات التي لا تتوفر عليه، فيعرض التطبيق أسماء تطبيقات بديلة تكافئها فيما يتعلق بالوظيفة.

ومع أن تطبيق AppComparison يأتي ليسهل على مستخدمي نظام التشغيل أندرويد الانتقال إلى الهواتف الذكية العاملة بنظام “ويندوز فون” التابع لشركة مايكروسوفت، يعتقد مطورون أن هذا لا يكفي.

فمن المعروف أن ما توفره النسخ الخاصة بنظام ويندوز فون من التطبيقات الشهيرة التي تتوفر على كل النظامين – إن توفرت – لا ترقى إلى المزايا التي تتوفر على أنظمة، مثل أندرويد وآي أو إس.

مايكروسوفت تحيل أخيراً خدمات تطبيق Zune للتقاعد ولكنها على ما يبدو لا تزال موجودة
تقوم مايكروسوفت حالياً ببيع وتشغيل ملفات الموسيقى والفيديو من خلال تطبيقي Groove Music و Movies and TV على التوالي، وكانت مايكروسوفت قد قررت إنهاء خدمات تطبيق Zune رسيماً والإستغناء عنها بسبب عدم وجود أي إستفادة.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت قد توقفت عن إنتاج مشغلات الأغاني والموسيقى التي تعمل بصيغة MP3 في عام 2011 إلا إنها حافظت على خدمات المشغل على الإنترنت حتى يوم الأحد حيث تم إيقاف خدمات التطبيق والإسغناء كذلك عنه.

وأطلقت مايكروسوفت أول جهاز لتشغيل الموسيقى في عام 2006 وفي حين أن المنتج كان جيد لكنه لم يستطع التغلب على جهاز تشغيل الموسيقى بصيغة MP3 iPod من آبل.

وقررت مايكروسوفت لاحقاً أن توقف إنتاج الأجهزة وذلك في عام 2011 وكان قد عفى عليها الزمن حيث كانت الهواتف الذكية تقدم نفس الخدمات التى يقدمها الجهاز.

وحافظت مايكروسوفت على دعم ملفات الموسيقى بالإنتقال إلى تطبيق Groove إلا أن هذا يتم تحت اسم علامة Zune التجارية، وكانت مايكروسوفت قد أعلنت من قبل انها سوف توقف خدمات التطبيق وتستغني عنه فى شهر سبتمبر 2015 ولكن الإستغناء عنه تم فى نوفمبر 2015.

وسيتم تحويل إشتراكات المشتركين فى تطبيق Zune والتى كانت تتيح لهم سماع موسيقى بلاحدود و 10 تنزيلات فى الشهر إلى تطبيق Groove للموسيقى والذى يوفر نفس الشئ ماعدا التنزيلات الشهرية المجانية، ويمكن للمشتركين الذين لا يريدون الإنتقال للتطبيق الجديد أن يستردوا نقودهم بنظام التقسيط.

ويمكن حالياً لمستخدمى مشغلات موسيقى Zune الإستمتاع والعمل بمشغل الموسيقى الأساسي ولكن لن يكون بإمكانهم الإستماع للموسيقى من خلال الإنترنت.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )