• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

سيسكو تشتري شركة الفيديو Acano مقابل 700 مليون دولار

بواسطة : حذيفة
 0  0  209
سيسكو تشتري شركة الفيديو Acano مقابل 700 مليون دولار
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

سيسكو تشتري شركة الفيديو Acano مقابل 700 مليون دولار

أعلنت شركة سيسكو بالأمس عن خطتها للاستحواذ على شركة Acano التي تعمل في مجال التكنولوجيا التشاركية والمهتمة بالبنية التحتية التشاركية وإنتاج برمجيات مخصصة لعقد مؤتمرات الفيديو ويقع مقر الشركة في العاصمة البريطانية لندن في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 700 مليون دولار.

وقالت سيسكو بأن تكنولوجيا وخبرة شركة Acano ستدعمان التنمية والتطوير لدى سيسكو في مجالات التعاون الرئيسية من العمل المشترك وتقديم المنتجات للسوق بشكل أسرع.

وسيصبح فريق Acano التقني جزء أساسي من مجموعة فريق الأعمال التشاركية والتعاونية الخاصة بشركة سيسكو تحت قيادة روان ترولوب.

ويعتبر قسم الأعمال الخاص بالتشاركية أحد أسرع أقسام سيسكو نمواً، حيث نمت خلال الربع الأول بنسبة 17% على أساس سنوي ووصلت إيراداته إلى نحو 1.12 مليار دولار ومثل نحو 9% من أعمال الشركة بشكل عام.

وكتب روب سالفانو نائب رئيس الشركة لقسم تطوير الأعمال في تدوينة حول الموضوع “من شأن هذه الصفقة أن تساعد سيسكو على تحسين قابلية التشغيل البيني لمنتجات مؤتمرات الفيديو”.

وقال سالفانو “ان الناس والشركات والمنظمات تنتشر جغرافياً أكثر من أي وقت مضى، والتعاون والتشارك ضروري لمساعدة الفرق لزيادة الإنتاجية وتحريك النمو، ان ابتكارات Acano تجعل من السهل على العملاء التشارك والتعاون”.

وتتوقع شركة سيسكو أن تقنية الاتصال الفيديوي سوف تهيمن في نهاية المطاف على الكيفية التي يتواصل فيها الناس على شبكة الإنترنت، وتقوم تكنولوجيا Acano بربط مختلف خدمات مؤتمرات الفيديو والتي لن تعمل معاً بشكل طبيعي، بما في ذلك سكايب للأعمال وMicrsoft Lync.

وأظهرت بيانات من مؤشر الشبكات السنوي البصرية حول حركة الإنترنت العالمية أن الفيديو يكون أكثر من ثلثي مجموع حركة المرور عبر الإنترنت في العام الماضي، ومن المتوقع أن تصل تلك النسبة إلى 80% بحلول عام 2019.

وقال سيسكو ان منتجات شركة Acano تتمتع بالقابلية حيث قامت الشركة ببناء أجهزة مخصصة وخيارات برمجيات افتراضية تسمح للشركات بربط ما يصل إلى عشرات الآلاف من المستخدمين والاجتماعات مع الحفاظ على سلامة التجربة السمعية والبصرية.

ويعتبر هذا الاستحواذ هو السادس لشركة سيسكو منذ تولى تشاك روبنز منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وتعتبر عملية الاستحواذ على شركة Acano الصفقة رقم 11 التي تقوم بها سيسكو هذا العام والثانية من حيث التركيز على مجال تكنولوجيا الفيديو هذا العام.

حيث أعلنت شركة سيسكو في الشهر الماضي انها ستشتري شركة 1Mainstream وهي شركة قطاع خاص تقوم بالتركيز على بناء منتجات فيديو حسب الطلب.

وستقوم شركة سيسكو بإنهاء عدد قليل من عمليات الاستحواذ التي تمت ولم تكتمل بعد خلال الربع الثاني، وتتعلق أغلب الاستحواذات بالفيديو وتحليل البيانات والخدمات الأمنية، ومن المتوقع أن تغلق سيسكو الصفقة الحالية في الربع الثالث من السنة المالية 2016.

وتتضمن تلك الاستحواذت شركة Portcullis الاستشارية التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، وشركة ParStream الألمانية لتحليل البيانات وتخزين مجموعة كبيرة من البيانات في الوقت الحقيقي.

كما أكملت شركة سيسكو صفقة الاستحواذ على شركة الحماية من التهديدات الأمنية OpenDNS بمبلغ 635 مليون دولار خلال الربع الأول.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )