• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

هاتف Nexus 6P .. أفضل هاتف أندرويد في السوق حالياً؟!!

بواسطة : حذيفة
 0  0  311
هاتف Nexus 6P .. أفضل هاتف أندرويد في السوق حالياً؟!!
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

هاتف Nexus 6P .. أفضل هاتف أندرويد في السوق حالياً؟!!

دائماً ما نسمع سؤالاً يتردد على مسامعنا مراراً وتكراراً، دون أن نجد في أغلب الأوقات إجابة واضحة وصريحة، لا سيما أن مستخدمي أندرويد أمام خيارات متعددة، فهل هذا هو أفضل هاتف أندرويد؟

تعالوا معي لنتعرف على Nexus 6P أفضل هاتف أندرويد موجود في الأسواق حالياً.

يأتي هاتف جوجل الذي يعتبر النسخة الجديدة كلياً Nexus 6P على غير العادة من صناعة شركة هواوي الصينية، الشركة التي احتلت الصدارة في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، وهو السوق الصيني، الذي كانت تهيمن عليه شركة شاومي، حيث كشفت شركة جوجل النقاب عن هاتفها خلال مؤتمرها في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 29 سبتمبر.

Nexus 6P .. التصميم الخارجي
image

عقب موجة من التسريبات التي صح الكثير منها، جاء الهاتف بهكيل من الألمنيوم وهو ما يضفي خفة وجودة في الملس، باستثناء منطقة الكاميرا الخلفية البارزة قليلاً، وتبلغ أبعاد الهاتف 159.4×77.8×7.3 ميليمتر، بسماكة 7.3 ميليمتر.

وكالعادة تأتي أزرار التشغيل والتحكم بالصوت في الجهة اليمنى، وفي الأعلى منفذ لسماعات الرأس، وفي الأسفل تجد ما سر عشاق نيكسوس وهو منفذ USB-C والذي يسمح بشحن الجهاز بشكل أسرع مرتين من هاتف أيفون 6 بلس، وهنا ميزتان مهمتان يجب أن تعرفهما عن *منفذ USB-C، فضلا عن وجود سماعات صوت متواجدة في الجهة الأمامية من الهاتف.

وفي الجهة الخلفية من الهاتف، نجد إضافة رحب بها عشاق نيكسوس، وهي قارئ بصمة الأصابع، حيث سهل عملية فتح القفل لا سيما بموقعه المناسب أثناء حمل الهاتف في راحة اليد، فضلا عن الانتقال المباشر إلى الشاشة الرئيسة للهاتف بدون أي شاشة انتقالية، بالإضافة إلى تعرّفه على البصمة من كافة زواياها مع مرور الوقت.

Nexus 6P .. العتاد


image

يأتي هاتف جوجل الجديد بعتاد قوي جداً، حيث يعمل الهاتف بمعالج من شركة كوالكوم Snapdragon 810 v2.1 ثماني الأنوية، و3 جيجابايتات من الذاكرة العشوائية، وشريحة رسوميات من نوع Adreno 430، وعلى الرغم من عدم وجود منفذ خارجي لتوسعة الذاكرة، إلا أن الهاتف يأتي بثلاثة خيارات من مساحة التخزين الداخلية وهي 32/64/128 جيجابايتات.

Nexus 6P .. الشاشة


image


عشاق هواوي يعلمون جيداً مدى براعتها في الشاشات، ولم يطرأ أي تغير في نيكسوس 6P، حيث يأتي الهاتف بشاشة من قياس 5.7 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل محمية بطبقة Gorilla Glass 4 بكثافة 518 بيكسل بالإنش مع حواف صغيرة جداً حيث تملأ الشاشة ما نسبته 74 بالمائة من واجهة الجهاز.

Nexus 6P .. نظام التشغيل

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 6 مارشميلو Marshmallow، بواجهة أندرويد الخام من جوجل، بدون أي إضافات أو تعديلات، وهذا ما يجعل من أداء الهاتف سريعاً جداً في تنفيذ المهام، ويساعد على التقليل من استهلاك البطارية.

Nexus 6P .. الكاميرا


image
عندما نتكلم عن هواتف نيكسوس فهناك العديد ممن يقفون عند الكاميرا، لا سيما أنها لطالما كانت نقطة ضعف هواتف نيكسوس، -وهنا بإمكانكم التعرف على تاريخ هواتف نيكسوس- وهذا ما حاولت جوجل تفاديه في هاتفها نيكسوس 6P، حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل مع حساس من سوني مع فلاش LED مزدوج وتملك تقنية تثبيت الصورة البصري وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K مع فتحة عدسة f/2.0 لضمان إدخال أكبر كمية إضاءة في ظروف الإضاءة المنخفضة لتحسين الصور ، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

Nexus 6P .. *البطارية

يأتي الهاتف ببطارية سعة 3450 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة ولا تدعم الشحن اللاسلكي، لكنها تعتبر جيدة بالنسبة لحجم الهاتف فضلا عن نظام التشغيل مارشميلو الذي بدوره يحسن من أدائها. بالإضافة إلى ميزة جديدة دعمّت فيها جوجل هاتفها الجديد تعمل على إيقاف التطبيقات والوظائف غير الضرورية عند استشعار الهاتف أنه خارج وقت الاستخدام، وعلى سبيل المثال لا الحصر، عندما تضع الهاتف على طاولة مكتبك لفترة معينة.

Nexus 6P .. الأسعار

يبدأ سعر الهاتف من 499 دولار لنسخة 32 جيجابايتات، ويبلغ سعر نسخة 64 جيجابايتات 549 دولاراً، بينما يبلغ سعر نسخة 128 جيجابايتات 649 دولارا.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )