• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

بن جدو يطلق قناة 'الميادين' من بيروت

ويؤكد انحيازها لثقافة التسامح ورفض التطرف والارهاب

بواسطة : admin
 0  0  586
بن جدو يطلق قناة 'الميادين' من بيروت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أطلق الاعلامي غسان بن جدو المستقيل من قناة 'الجزيرة' قناة فضائيّة جديدة امس تحت اسم 'الميادين'، من خلال الاندماج مع قناة 'الاتحاد' التي يرأسها نايف كريم المسؤول الاعلامي السابق في قناة 'المنار' التابعة لحزب الله. واعتبر أنّ 'المشهد الاعلامي العربي ما زال، وعلى الرغم من الغزارة اللافتة في اطلاق القنوات العربية خلال الفترة الاخيرة، يتّسع لفضائيّات أخرى تعانق نبض الناس وهمومهم وقضاياهم واولوياتهم، لا سيما في ظل الحراك الجماهيري غير المسبوق في الميادين العربية المتعددة'.
وفي مؤتمر صحافي عقده في مقر نقابة الصحافة، أوضح بن جدو أنّ 'اسم القناة تمّ اجتراحه من وحي اللحظة العربية الراهنة وبما يلامس آفاق الرسالة الصحافيّة لأصحابها ويتناغم مع السياسات العامة للفضائيّة، ورصداً لحال المقاومة الشعبيّة للاحتلال بالوسائل كافة في الميادين، وللممانعة السياسيّة للهيمنة وفرض للشروط في ميادين متعددة'.
وأكّد أنّه 'وانطلاقاً بشكل أساسي ورئيسي من الهوية الصحافية المهنية لفضائيتنا القائمة على النزول الى الميدان والعمل في الميادين المتنوعة كافة، فإننا نعلن اليوم رسميا تأسيس 'شبكة الميادين الفضائيّة' ونواتها قناة 'الميادين' الفضائيّة. وقد تم الاتفاق على ان يتولى غسان بن جدو موقع رئيس مجلس ادارة الشبكة ونايف كريم منصب المدير العام، وسامي كليب مديرية الاخبار'.
واشار الى ان 'الميادين' هي 'شبكة فضائية عربية شعارها إعلام الواقع، تحرص على تقديم الصورة الكاملة والمعلومة الدقيقة وعلى نقل الواقع كما هو'.
وتعهد بان تتابع 'الميادين' 'قضايا الامة والعالم برؤية شاملة، تتمسك بوحدة الوطن العربي والتفاعل مع دائرته الحضارية والاستراتيجية الاقليمية وتحرص على تضامن العالم الاسلامي'. واعلن ان 'الميادين.. تنحاز إلى ثقافة التسامح ورفض التطرف والارهاب وتنطلق من ثابتة التنوع في النسيج العربي، بمسيحييه ومسلميه ومكوناته القومية المتعددة... وتشجع حوار الثقافات والحضارات وهي منبر للحوار مع الغرب الاوروبي والامريكي'. وقال ان 'الميادين' ترى في القضية الفلسطينية 'عنوان تحرر وطني وحضورها مركزي في القناة، وتتعاطى مع الفلسطينيين كشعب واحد في الوطن وفي الشتات، وككل متكامل في الداخل بمن فيهم فلسطينيو اراضي العام 1948'.
وختم بالقول 'لقد اخترنا مقر الشبكة في العاصمة اللبنانية بيروت، وبدأنا مرحلة التصميم والتجهيز التقني والتي نتوقع ان تمتد لخمسة اشهر، وفي الاثناء سيكون مقر قناة 'الاتحاد' الذي بات 'شركة الاتحاد للانتاج' هو مركز الشبكة الموقت للتحضير الكامل للانطلاق والذي نأمل ان يتم مع مطلع العام المقبل بإذن الله'.
وكان بن جدو قال في حديث سابق ' انه يملك مخططا كاملا للمحطة الجديدة، وانه سيضم اليها العديد من النجوم الاعلامية البارزة من لبنان والمغرب العربي ومصر وسورية، ولم يستبعد الاستعانة بزملاء وزميلات من محطة 'الجزيرة'.
وقالت مصادر اعلامية ان بن جدو يجري اتصالات مع عدد من الوجوه الاعلامية المميزة لضمها الى 'ميادين' بما يسمح للقناة الجديدة بمنافسة قناتي 'الجزيرة' و'العربية'. وقالت المصادر ان من اهم الاسماء التي يتم تداولها اسم الاعلامي زاهي وهبة، اضافة الى جمانة نمور ولونا الشبل، كما يأمل بن جدو بتقديم وجوه جديدة مميزة. وتتوقع المصادر ان تشهد ساحة 'الفضائيات' العربية صراعا وسباقا بتغطية الاحداث. وترى المصادر ان جبهة الفضائيات التي تتعاطف مع مواقف 'الممانعة والمقاومة' تبادر لتحقيقات وبرامج تتجنبها الفضائيات الاخرى خاصة ما يتعلق منها بدول 'الاعتدال' خاصة الخليجية.
وكان بن جدو استقال من 'الجزيرة' احتجاجا على تغطيتها للاحداث في سورية. وتحدث بعد استقالته في العديد من المقابلات الصحافية والتلفزيونية مدافعا عن النظام السوري، معتبرا ان 'سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد تقود سياسة وطنية وقومية فيما يتعلق بمقاومة الهيمنة الأجنبية حيث تحتضن دمشق فصائل المقاومة التي لم تجد عاصمة عربية واحدة تحتضنها وتدعمها'.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )