• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

وشم الشيطان على أجساد الجزائريين تعبيرا عن القوة والجنس

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
وشم الشيطان على أجساد الجزائريين تعبيرا عن القوة والجنس
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 انتشرت على الشواطئ الجزائرية ظاهرة وتقليعة جديدة في موسم الصيف، وهي رسم الوشم على أجساد الشباب والفتيات الجزائريات، تأثرا بالفنانين ولا عبي الكرة، وتتميز الرسوم بأشكال غريبة؛ مثل الشيطان والشبح والقرصان والعقرب وبعض الإيحاءات الجنسية الأخرى.

وتتعدد الأشكال التي يختارها الشباب؛ ليضعها على أماكن متفرقة في جسده، فمنهم من اختار وضع شيطان أو عقرب على كتفه، ومنهم من فضّل رسم أسد على صدره، وحتى الأطفال دون سن العاشرة تجدهم حاملين لرسومات وشعارات عادة ما تتعلق بالحيوانات التي يفضلونها، على غرار الثور والذئب والنمر، بحسب صحيفة الشروق الجزائرية.

وعلى أحد شواطئ العاصمة الجزائر، وتحديدا "بالم بيش"؛ الذي يقصده عدد كبير من الجزائريين المقيمين في أوروبا، تنتشر ظاهرة "الوشم الزائل" في أماكن متفرقة من الجسم بين عدد كبير من مرتادي الشواطئ.

كما انتشرت أيضا موضة الوشم لدى النساء الجزائريات في مناطق حساسة من الجسد، قصد الإثارة الجنسية، حيث استهواهن الوشم الذي بات أكثر انتشارا لدى الفنانات العربيات ونجوم السينما والكرة بحسب الصحيفة.

فالوشم أسفل الظهر، وعلى الكتف، والصدر، هو الموضة الأكثر انتشارا، خاصة وأن معظم النساء المقبلات على رسومات الوشم يرتدين "البيكيني" و"المايوه"؛ الذي تزداد إثارته ‬بوشم ‬في أماكن مكشوفة.

وقال أحد العاملين في رسم الوشم: إن وشم الأفاعي، والتنين، والنمر الغاضب، والنسر المحلق والشيطان من أكثر الرسومات طلبا من طرف الشباب، وهي تعبّر عن القوة والشجاعة والدهاء.

بينما تختار النساء رسومات تتعلق بالزهور والفرشات والعيون عادة ما توضع فوق الصدر كتعبير عن الرغبة في الحنان، وتوضع أسفل الظهر للتعبير عن الرغبة الجنسية، وتوضع أيضا على الكتف للتعبير عن شيء مرغوب فيه على غرار الارتباط أو الصداقة.

وأشار إلى أن وشم "الشيطان" بصور متعددة تكون مقترنة بهيكل عظمي وقرصان وعصى، ويصل سعر هذا النوع من الوشم إلى 2000 دينار جزائري، بينما يصل وشم الشبح إلى ‬1000* ‬دينار*، بينما تعتبر الرسومات الخاصة بالحيوانات الأكثر طلبا لدى الأطفال والمراهقين، ويتراوح سعرها بين 400 و800 دينار جزائري.

ويعتمد تجار الوشم على الحبر الصيني؛ الذي يظل لاصقا على الجلد لفترة تصل 25 يوما، وهم يحملون معهم مجلدا يحتوي على أكثر من 300 رسم لحروف وحيوانات ووحوش وشياطين.

وأشارت الحاملات لرسومات الوشم إلى أنهن تأثرن بفنانة معينة، وأكثرهن كانت إليسا، كما تأثرت أخريات بنجوم السينما الأمريكية على غرار "أنجلينا جولي"؛ التي تطل على عشاقها كل شهر بوشم يحمل دلالة معينة، ولعل آخرها وشم على كتفها تعبيرا على رغبتها في إنجاب أو تبني طفل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )