• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مايكروسوفت تستخدم لعبة Minecraft لتعليم البرمجة للأطفال

بواسطة : حذيفة
 0  0  209
مايكروسوفت تستخدم لعبة Minecraft لتعليم البرمجة للأطفال
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

مايكروسوفت تستخدم لعبة Minecraft لتعليم البرمجة للأطفال


أطلقت شركة مايكروسوفت رسميًا أداة لتعليم البرمجة للأطفال بالاعتماد على لعبة ماين كرافت Minecraft التي استحوذت عليها في شهر سبتمبر/أيلول من عام 2014.

وتتوفر الأداة الجديدة داخل موقع Code.Org التابع لمايكروسوفت، حيث توفر الأداة 14 مرحلة مُختلفة وتعتمد بالأساس على لعبة ماين كرافت، فعوضًا من أن يقوم اللاعب بتنفيذ المهام باستخدام الماوس، يحتاج إلى اختيار الأمر من القائمة الموجودة على يمين الشاشة والتي تحوي على بعض الأوامر البرمجية مثل تقدّم إلى الأمام، تراجع للخلف، أو اتجه نحو اليسار.

وتعتقد مايكروسوفت أنها من خلال قائمة الأوامر البرمجية يُمكن للأطفال فهم المنطق الذي يقف خلف الألعاب، وتنفيذ الأوامر بشكل مُرتّب للوصول إلى الهدف المطلوب، خصوصًا أن الكثير من الأطفال يجيدون التعامل مع لعبة ماين كرافت الشهيرة.

وتهدف مايكروسوفت من هذه الأداة إلى تهيئة الأطفال للمشاركة في مؤتمرها البرمجي القادم Hour of Code الذي يُقام في السابع من شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، والذي شهد مُشاركة أكثر من 100 مليون شخص في النسختين الأولى والثانية منه.

ولا تعتمد الشركة فقط على لعبة ماين كرافت، بل قامت أيضًا بالتعاون مع ديزني لتوفير أداة لتعليم البرمجة بالاعتماد على لعبة حرب النجوم Star Wars الشهيرة، بالإضافة إلى لعبة Frozen المبنية على فيلم الرسوم المُتحركة الذي يحمل نفس الاسم.

يُذكر أن مايكروسوفت استحوذت على شركة تطوير الألعاب السويدية “موجانج” Mojang ولعبتها الشهيرة “ماين كرافت” Minecraft مقابل 2.5 مليار دولار في سبتمبر من عام 2014.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )