• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 16\12\2015

بواسطة : حذيفة
 0  0  301
نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 16\12\2015
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 16\12\2015


شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام iOS مثل تصريح الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك: “لماذا تشتري جهاز كمبيوتر بعد الآن ؟” وإعلان تيم كوك: آبل لديها خطط كبيرة للتكنولوجيا الصحية وظهور تقاريرتفيد بأن البرمجيات الخبيثة ستستهدف نظام آي أو إس وإنترنت الأشياء IoT وبدء آبل بيع حاسبها اللوحي آيباد برو في 40 بلدا حول العالم وإطلاق آبل تطبيق الموسيقى Apple Music لنظام أندرويد وإطلاق فيس بوك تطبيق الأخبار Notify لأجهزة آيفون وإطلاق موزيلا رسميًا فايرفوكس لأجهزة آيفون وإتاحة جوجل تجربة إصدارات مُتصفح كروم قبل صدورها رسميًا لأجهزة آيفون وإطلاق بريسكوب تحديثا جديدا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس

الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك: “لماذا تشتري جهاز كمبيوتر بعد الآن ؟”
صرح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل انه لا يدري لماذا قد يحتاج أي شخص إلى جهاز كمبيوتر شخصي كامل بعد اليوم، وقال كوك “أعتقد انه اذا كنت تبحث عن جهاز حاسب فلماذا ستختار جهاز حاسب كامل بعد الآن، حقاً لماذا تشتري واحد”.

وجاء كلام كوك في مقابلة أجراها مع صحيفة الديلي تلغراف في معرض حديثه اليوم حول قيام آبل بطرح جهازآيباد برو اللوحي ذو شاشة 12.9 إنش.

وتابع تيم كوك كلامه “نعم إن جهاز آيباد برو هو بديل لكثير من الناس عن جهاز الحاسب المحمول أو المكتبي، وبمجرد قيام المستخدمين باستعماله فإنهم لن يعودوا بحاجة إلى استخدام أي شيء آخر إلا هواتفهم الشخصية”.

تيم كوك: آبل لديها خطط كبيرة للتكنولوجيا الصحية
أشار تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل إلى أن الشركة تعمل على مشروع تكنولوجيا صحية لم يتم الكشف عنه حتى الآن، وجاء كلام كوك عبر مقابلة مع صحيفة الديلي تلغراف.

وأضاف كوك أنه غير مستاء من انخفاض مبيعات أجهزة آبل المكتبية ويجد ان الأمر طبيعي، وأضاف أن جهاز آيباد برو القادم سيكون ناجحاً وخلفاً لتلك الأجهزة.

وكانت شركة آبل قد طرحت هواتف آيفون الجديدة في الأسواق، وبدأت للتو ببيع النموذج الجديد من جهاز Apple TV، كما أعلنت ان جهاز آيباد برو القاتل لأجهزة الحواسيب المكتبية سيبدأ بيعه اعتباراً من يوم غداً.

تقارير: البرمجيات الخبيثة ستستهدف نظام آي أو إس وإنترنت الأشياء IoT
أشارت آخر التقارير الأمنية أن أجهزة آبل الذكية التي تعمل بنظام آي أو إس iOS، وإنترنت الأشياء موجودة على أجندة المُخترقين وسوف تُستهدف بشكل واسع في المراحل المُقبلة.

ونشرت شركة Quick Heal المُتخصصة في مجال الحماية والأمان دراسة قالت فيها إن مُطوري البرمجيات الخبيثة لأجهزة أندرويد سوف يبدأون بالتوجه نحو أجهزة آبل الذكية مثل آيفون وآيباد لتطوير تطبيقات خبيثة.

وقالت الشركة إن تجاوز نظام حماية آبل ليس من الأمور السهلة، إلا أن المُخترقين سوف يستهدفون الأجهزة التي تجاوزت قفل الحماية JailBreak، حيث سيصبح من السهل السيطرة عليها بعد ذلك.

ونجحت شركة صينية في شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري بنشر أكواد خبيثة في التطبيقات الموجودة داخل متجر آبل App Store، حيث قامت الشركة بنشر نسخة مُحمّلة بالأكواد الخبيثة من برنامج Xcode المُستخدم في تطوير تطبيقات لأنظمة آبل عُرفت وقتها باسم XcodeGhost.

آبل تبدأ بيع حاسبها اللوحي آيباد برو في 40 بلدا حول العالم
بدأت شركة آبل بيع حاسبها اللوحي “آيباد برو” iPad Pro عبر موقعها الإلكتروني في عشرات الدول حول العالم، ومن المقرر أن تبدأ بيعه في متاجرها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وكانت الشركة الأميركية قد أوضحت في بيان لها قبل يومين أن الحاسب، الذي يمتاز بشاشة كبيرة قياسها 12.9 بوصة، والذي يبدأ سعره من 799 إلى 1,079 دولارًا، سيكون متاحًا في أكثر من 40 بلدًا، بما في ذلك، الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والصين واليابان، وفي الإمارات العربية المتحدة وتركيا بمنطقة الشرق الأوسط.

وتتوفر نسخة 32 جيجابايتًا مع “واي فاي” فقط من آيباد برو بسعر 799 دولارًا أميركيًا، في حين ستتوفر نسخة “واي فاي + اتصال خلوي” مع سعة 128 جيجابايتًا بسعر 1,079، وكلتا النسختين ستتوفران في ثلاثة ألوان، هي: الفضي، والذهبي، والرمادي.

آبل تُطلق تطبيق الموسيقى Apple Music لنظام أندرويد
أطلقت شركة آبل رسميًا تطبيق الموسيقى الخاص بها Apple Music لنظام أندرويد بعد 6 أشهر تقريبًا على إطلاقه رسميًا لمُستخدمي أجهزة آيفون وحواسب ماك.

ويُمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد تحميل تطبيق Apple Music من متجر جوجل بلاي حيث يتوفر بشكل مجاني ويسمح بمدة تجريبية تصل إلى 90 يوم.

وقال Eddy Cue، نائب رئيس قسم تطبيقات وخدمات الإنترنت في آبل، إن الشركة ومُنذ إطلاق آبل ميوزك كانت تهدف للوصول إلى جميع المُستخدمين حول العالم. وأضاف أنه يعلم تمامًا أن الشركة ليست خبيرة بمُستخدمي أندرويد، إلا أنها تطمح لتقديم تجربة استخدام مُميّزة في هذا المجال.

فيس بوك تُطلق تطبيق الأخبار Notify لأجهزة آيفون
أطلقت شركة فيس بوك رسميًا تطبيقها المُخصص لقراءة ومُتابعة الأخبار والذي حمل اسم Notify لمُستخدمي نظام آي أو إس على أجهزة آيفون وآيباد.

وتعاقدت فيس بوك مع أكثر من 70 شريك إعلامي لتزويدها بالأخبار من ضمنهم CNN، وBloomberg، وFox، بالإضافة إلى وكالات مُتابعة الأرصاد الجوية.

ويُمكن للمستخدمين من خلال التطبيق تحديد نوعية الأخبار الذين يرغبون بمتابعتها أو تحديد مصادر مُحددة للحصول على تنبيهات منها فور ورود أي خبر جديد، حيث يُركّز التطبيق على نظام الإشعارات لتقديم المعلومة للمُستخدم، وبعد الضغط على الإشعار يُمكن الاطلاع على الخبر بشكل كامل من داخل تطبيق Notify المتوفر مجانًا في متجر تطبيقات آبل App Store.

موزيلا تُطلق رسميًا فايرفوكس لأجهزة آيفون
أطلقت شركة موزيلا رسميًا مُتصفح فايرفوكس لأجهزة آيفون وآيباد بعد طرح النسخة الاستعراضية الأولى في شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري.

ويدعم المُتصفح الجديد النسخة 8.2 من نظام آي أو إس وما بعدها، حيث يُمكن استخدامه على آيفون، وآيباد، بالإضافة إلى أجهزة آيبود توتش، وهو متوفر مجانًا داخل متجر تطبيقات آبل App Store.

ويوفر المُتصفح الجديد الكثير من الميّزات مثل استخدام حساب فايرفوكس لمُزامنة المواقع المُفضلة وكلمات المرور المُخزّنة على الحاسب، لتوفر على المُستخدم عناء تذكر كلمات المرور أو إضافة المواقع المُفضلة بشكل يدوي. كما يدعم فايرفوكس على آيفون البحث الآمن Incognito، وإدارة المواقع المفتوحة من خلال عرض مُعاينة لمحتوى كل تبويب قبل الدخول إليه أو إغلاقه بشكل كامل.

جوجل تُتيح تجربة إصدارات مُتصفح كروم قبل صدورها رسميًا لأجهزة آيفون
وفّرت شركة جوجل ولأول مرّة إمكانية تثبيت النسخ التجريبية الجديدة من مُتصفح كروم لمُستخدمي نظام آي أو إس iOS بعدما كانت تُوفّر هذه الإمكانية فقط لمُستخدمي الحواسب ونظام أندرويد.

وتتوفر داخل متجر تطبيقات آبل App Store النسخة الرسمية التي تحمل الرقم 46، إلا أن المُستخدمين بإمكانهم الآن تحميل النسخة التجريبية ذات الرقم 47 التي أضافت دعمًا لميّزة اللمس ثُلاثي الأبعاد 3D Touch، فضلًا عن دعم اختصارات للوحات المفاتيح المُتصلة عن طريق بلوتوث.

ولتجربة النسخ الجديدة قبل صدورها رسميًا يحتاج المُستخدم للتوجه إلى صفحة إصدارات كروم التجريبية وكتابة بريده الإلكتروني للاشتراك، ليحصل بعدها على رسالة بريدية لتأكيد عنوانه والاشتراك في البرنامج. بعدها يجب تثبيت تطبيق TestFlight من متجر التطبيقات الذي يُتيح إمكانية تثبيت الإصدارات التجريبية.

بريسكوب تطلق تحديثا جديدا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس
قالت خدمة البث الحي “بريسكوب” Periscope اليوم الأربعاء إنها أطلقت تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظاميأندرويد وآي أو إس، يجلب معه عددًا من المزايا أبرزها، إمكانية ظهور “الإعادات” Replays على الخريطة، والقدرة على تخطي والتنقل بحرية ضمن هذه “الإعادات”.

وأشارت بريسكوب، المملوكة لشركة تويتر، في منشور لها على مدونتها إلى أن ميزة “خريطة العالم” Global Map، التي أُطلقت أول مرة في حزيران/يونيو الماضي، جاءت بهدف عرض العالم لحظيًا، ولكنها بقيت محدودة.

وكان عدد النشرات (بدون الإعادات)، التي تُظهرها الخريطة محدودًا بـ 250 نشرة، مع أن العدد كان يتجاوز الآلاف في لحظة معينة. لذا يأتي التحديث الجديد لتطبيق بريسكوب ليحل هذه المشكلة.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )