• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 16\12\2015

بواسطة : حذيفة
 0  0  244
نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 16\12\2015
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع 16\12\2015


شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام ويندوز فون مثل إطلاق باناسونيك حاسب Toughbook 20 العامل بنظام ويندوز 10 وإطلاق مايكروسوفت تحديثات لإصلاح ثغرات أمنية حرجة وتصريح ساتيا نادالا بأن مايكروسوفت تهدف لإعادة اختراع الطريقة التي نستخدم بها أجهزة الحاسب وإطلاق Box.net تطبيقها لجميع أجهزة ويندوز 10 وظهور مشاكل في تشغيل برامج ويندوز 10 بعد تثبيت التحديث الأخير وقيام مايكروسوفت بتوفير بعض ميزات سكايب على هيئة تطبيقات منفصلة في ويندوز 10 وإصدار مايكروسوفت أول تحديث رئيسي لنظام ويندوز 10

باناسونيك تكشف عن الحاسب المحمول Toughbook 20 للاستخدامات الشاقة
كشفت شركة باناسونيك عن “تفبوك 20” Toughbook 20 ، وهو إصدار جديد من سلسلة حاسباتها المحمولة “تفبوك” Toughbook، التي تندرج تحت فئة حاسبات الاستخدامات الشاقة، ويعمل “تفبوك 20” Toughbook 20 بنظام التشغيل “ويندوز 10 برو” مع إمكانية الرجوع إلى نظام “ويندوز 7” لتشغيل التطبيقات والبرامج التي لا تتوافق مع نظام ويندوز 10.

ويمتاز الحاسب “تفبوك 20” Toughbook، إلى جانب قدرته على تحمل ظروف العمل الشاقة، بإمكانية فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح ليتحول إلى حاسب لوحي بقياس 10.1 بوصة، وذلك على غرار الحاسب “سيرفس بوك” من مايكروسوفت.

وقالت باناسونيك، المعروفة بصناعة هذه النوعية من الحاسبات القوية التحمل لسنوات، على موقعها إن “تفبوك 20 حاسب محمول قوي البنية، وخفيف الوزن إلى أبعد حد، يسهل فصله ليصبح حاسبًا لوحيًا بقياس 10.1 بوصة”.

مايكروسوفت تقوم بإصدار تحديثات جديدة لأنظمة ويندوز
أ
طلقت مايكروسوفت عدة إصلاحات لثغرات أمنية حرجة تقوم بالتأثير على كل نسخ نظام التشغيل ويندوز، وتأتي الإصلاحات ضمن برنامج مايكروسوفت الشهري للتحديثات الأمنية.

وتتأثر جميع نسخ ويندوز من قبل ثغرتين هامتين ابتداءً بويندوز فيستا وصولاً إلى ويندوز 10، وتسمح الثغرتان للمهاجمين بتثبيت برامج ضارة على الأجهزة المصابة.

ويقوم التصحيح MS15-112 بعالجة خلل تلف بالذاكرة في إنترنت إكسبلورار، ويسمح الخلل للمهاجمين الحصول على حقوق وصول مشابهة للمستخدم الرئيسي للجهاز والقيام بتثبيت البرامج وحذف البيانات والملفات.

ويمكن للمهاجمين خداع المستخدمين أو إقناعم بالنقر على رابط موجود مثلاً ضمن رسالة بريد الكتروني أو رسالة فورية من برنامج محادثة بحيث يقوم الرابط بفتح موقع يحتوي على التعليمات البرمجية التي يمكنها أن تستغل الخلل.

ساتيا نادالا: “مايكروسوفت تهدف لإعادة اختراع الطريقة التي نستخدم بها أجهزة الحاسب”
صرح ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت انه يعمل على زيادة استخدام الأشخاص للحوسبة الشخصية اليومية خارج حدود اليوم، وان شركته تعمل بكل إمكانياتها على إيجاد طرق جديدة لتفاعل الناس مع التكنولوجيا.

ويأتي كلام المدير التنفيذي خلال حدث Future Decoded 2015 الخاص بشركة مايكروسوفت والذي يقام حالياً في مدينة لندن البريطانية، وأضاف نادالا ان مايكروسوفت تهدف لإعادة اختراع التفاعل بين المستخدم وأجهزته الخاصة.

وقال نادالا “كل شئ نقوم به هو تغيير المدخلات والمخرجات لأجهزة الحاسب الشخصية”، وأضاف “وعلى الرغم من انضمام أنواع جديدة من الإبتكارات والأدوات إلا أن هذا لا يعني زوال لوحة المفاتيح والفأرة والشاشة التي تعمل باللمس، بل ستستمر بالتواجد”.

Box.net تُطلق تطبيقها لجميع أجهزة ويندوز 10
أطلقت شركة Box.net المُتخصصة في مجال التخزين السحابي Cloud Storage تطبيقها لجميع الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 بما فيها الحواسب، والهواتف الذكية، بالإضافة إلى الحواسب اللوحية.

ويتوفر التطبيق الشامل Universal الجديد داخل متجر تطبيقات ويندوز مجانًا، كما يوفر تكاملًا مع تطبيق ويندوز الرسمي لإدارة الملفات Windows File Picker، حيث يُمكن العمل على مُستندات وورد، وإكسل، وباور بوينت مع ضمان حفظ العمل بشكل آلي على حساب المُستخدم في Box.net.

وقالت الشركة في تدوينة على مُدونتها الرسمية إن Box.net وبالتعاون مع مايكروسوفت عملت على تطوير التطبيق ليدعم نظام ويندوز بجميع أجهزته، حيث تطمح للوصول مُستخدمي ويندوز 10 الذي تجاوز عددهم الـ 110 مليون مُستخدم حول العالم.

وأضافت الشركة أن مايكروسوفت بإدارة Satya Nadella تُركّز على الحوسبة السحابية والأجهزة الذكية، وهي تتفق تمامًا مع رؤية Box.net، ولهذا السبب فسحت المجال أمام المُستخدم لاختيار ما يُناسبه من المُنتجات دون فرض أي قيود.

مشاكل في تشغيل برامج ويندوز 10 بعد تثبيت التحديث الأخير
اشتكى الكثير من مُستخدمي نظام ويندوز 10 من مشاكل كثيرة بعد تثبيت التحديث الأمني الأخير الذي أدى إلى توقف تطبيق Outlook عن العمل حسبما نشر المُستخدمون على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأدى التحديث رقم KB3097877 إلى مشاكل بدأت بتوقف تطبيق Outlook عن العمل، كما أبلغ البعض أن التطبيقات تظهر بشاشة سوداء، بالإضافة إلى بعض المشاكل الأُخرى.

وأعلنت مايكروسوفت رسميًا عن فتح تحقيقات للتعرّف على السبب الذي أدى إلى هذه المشاكل، ووعدت بحلّه بأسرع وقت مُمكن بعد مُتابعة التقارير الواردة من أجهزة المُستخدمين الذين اشتكوا من توقف Outlook عن العمل.

مايكروسوفت تُوفّر بعض ميّزات سكايب على هيئة تطبيقات مُنفصلة في ويندوز 10
أطلقت شركة مايكروسوفت النسخة الاستعراضية الجديدة من تطبيق سكايب Skype لمُستخدمي ويندوز 10 التي جلبت بعض ميّزات التطبيق على هيئة تطبيقات مُنفصلة.

وتتوفر النسخة الاستعراضية الجديدة داخل تحديث شهر نوفمبر/تشرين الثاني الخاص بويندوز 10، ومن خلالها يُمكن استخدام بعض ميّزات سكايب مثل المحادثات الفورية مع شخص مُحدد، أو مُكالمات الفيديو والوجوه التعبيرية، وكأنها تطبيقات مُنفصلة.

وبعد تثبيت التحديث الجديد لسكايب يُمكن لأي مُستخدم اختيار واحدة من الميّزات التي تم فصلها ووضعها على سطح المكتب، شريط المهام، أو قائمة إبدأ، وبمجرد الضغط عليها يتم فتح الواجهة لبدء المحادثة أو المكالمة بشكل فوري ودون الحاجة لفتح تطبيق سكايب أولًا ثم اختيار المُستخدم المطلوب.

ديل تقوم بتوفير حاسبها الهجين Dell XPS 12 للشراء
قامت شركة ديل بتوفير أجهزة الحاسب الهجين Dell XPS 12 للشراء عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، ويتوفر نموذجين من ناحية المواصفات والسعر، وكانت الشركة أعلنت عن الحاسب لأول مرة في شهر أكتوبر، وقدمت ديل نموذجين أساسيين بسعر 999 دولار و1299 دولار مع اختلاف من ناحية مساحة التخزين الداخلية ودقة العرض الخاصة بشاشة 12.5 إنش.

ويأتي النموذج الأساسي للحاسب مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت ودقة شاشة 1920×1080 بيكسل، بينما يمتلك النموذج الثاني من الحاسب مساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت مع دقة شاشة 4K أو 3840×2160 بيكسل.

وتعمل الحواسيب بواسطة نظام التشغيل الخاص بشركة مايكروسوفت ويندوز 10، وتملك كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل بالإضافة لزوجين من الميكروفونات الرقمية، وهيكل مصنوع من المغنيسيوم.

مايكروسوفت تُصدر أول تحديث رئيسي لنظام ويندوز 10
أطلقت شركة مايكروسوفت رسميًا، يوم الخميس 12 نوفمبر/تشرين الثاني، التحديث الرئيسي Major الأول لنظام ويندوز 10 والذي يحمل الرقم Build 10586.

ويعرف التحديث الجديد باسم “تحديث نوفمبر” November Update أو Threshold 2 كاسم رمزي داخل الشركة، ويُعتبر التحديث الرئيسي الأول للنظام بعد سلسلة من التحديثات التراكمية التي كانت تهدف إلى حل المشاكل الموجودة في النسخة الأولى من ويندوز 10.

وحمل التحديث الجديد بعض الميزات الجديدة للمساعد الشخصي كورتانا، ومُتصفح إيدج، بالإضافة إلى تحسينات على الواجهات ومتجر البرامج الموجه للأعمال Windows 10 Store for Business.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )