• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

فلسطين والسعودية وقطر والاردن والامارات : الاثنين اول رمضان

بواسطة : admin
 0  0  510
فلسطين والسعودية وقطر والاردن والامارات : الاثنين اول رمضان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أن يوم غد الأحد هو المتمم لشهر شعبان، وعليه يكون يوم بعد غد الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال إنه في الاجتماع المنعقد بدار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك، والي حضره المفتون والقضاة الشرعيون، وأعضاء من مجلس الإفتاء الأعلى وخطباء المسجد الأقصى والهيئة الإسلامية والغرف التجارية ورجال الإصلاح، لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان، وعليه يكون يوم غد الأحد هو المتمم لشهر شعبان، وبعد غد الإثنين أول أيام رمضان.

وهنأ المفتي العام شعبنا في الوطن والشتات والسلطة الوطنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بحلول الشهر الفضيل، داعيا الله عز وجل أن يتقبل صلاتنا وصيامنا ويعيده على الأمة الإسلامية بالنصر والعزة.

وأعلنت المحكمة العليا في السعودية أن غداً الأحد هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم الاثنين سيكون غرة شهر رمضان المبارك، كما أعلنت كذلك كل من الكويت والإمارات والأردن واليمن والسودان والبحرين وسوريا والأراضي الفلسطينية أن يوم الاثنين سيكون أول أيام الشهر الفضيل.

ومن جانب آخر اختارت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الأئمة الذين سيؤمون المصلين في المسجد الحرام خلال ليالي الوتر من شهر رمضان المبارك في صلاة التراويح، حيث اختير في الخمس الأول الشيخ عبدالله بن عواد الجهني والشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في الخمس الأخيرة والشفع والوتر.

أما ليالي الشفع من شهر رمضان المبارك فسيؤم المصلين الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم في الخمس الأول والشيخ ماهر بن حمد المعيقلي في الخمس الأخيرة والشفع والوتر, وسيؤم المصلين في العشر الأواخر من شهر رمضان في صلاة التراويح الشيخ عبدالله بن عواد الجهني والشيخ ماهر بن حمد المعيقلي.

وفي حين سيؤم المصلين في صلاة التهجد الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم في التسليمات الثلاث الأول وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في التسليمتين الأخيرة مع الشفع والوتر.

وستكون صلاة الجمعة خلال شهر رمضان المبارك حسب الترتيب للجمعة الأولى من الشهر الفضيل الشيخ صالح بن محمد آل طالب، والجمعة الثانية الدكتور أسامة بن عبدالله خياط، والجمعة الثالثة الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، والجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم، وسيؤم المصلين ليلة ختم القرآن الكريم الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بينما سيؤم المصلين لصلاة العيد الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )