• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

"رياح الخربة"

عمل جديد بالدراما السورية

بواسطة : admin
 0  0  866
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  : العمل يقدم اللهجة الخاصة بأهل السويداء، وآمل أن يلاقي المتابعة الكبيرة على غرار ما حققناه في مسلسل "ضيعة ضايعة"
دريد لحام: يحمل العمل في طياته الكثير من الأفكار المرتبطة بالواقع والرسائل الهادفة إلى تدعيم المجتمع
على بعد يقارب الـ65 كم عن محافظة السويداء، ما زالت كاميرا المخرج الليث حجو تواصل تصوير عمله الجديد "رياح الخربة " من تأليف الكاتب ممدوح حمادة، وإنتاج شركة سورية الدولية للإنتاج الفني.
العمل يضم نخبة من نجوم الدراما السورية أمثال دريد لحام، رشيد عساف، باسم ياخور، ضحى الدبس، محمد خير الجراح، شكران مرتجى، محمد حداقي، أحمد الأحمد وغيرهم.

سيريانيوز تواجدت في موقع تصوير، والتقت مخرج وأبطال العمل في هذا اللقاء:
قال مخرج العمل الليث حجو إن " العمل يندرج ضمن الأعمال الاجتماعية الكوميدية ويتحدث عن قرية قديمة لا تزال تعيش حالة فطرية تتصف ببساطة العيش، وتضم تلك القرية عائلتين كبيرتين هما عائلة "بو مالحة" وعائلة "بو قعقور" والأبناء في كلتا العائلتين يحملون في طياتهم روح المنافسة، مضيفاً أن "العمل يرصد كيف يقوم الأهالي بتعليم أولادهم، بهدف إغاظة العائلات فيما بينهم، وكيف يتباهى البعض بإنجازات أبنائهم على كافة الأصعدة من باب الاعتزاز والتباهي بهم".

وعن تفاصيل الشخصيات، بين حجو أن "يصور العمل قصة فتاة واقعة في غرام ابن عمها المسافر وكيف تنتظره عدة سنوات، إلى جانب قصة شاب يعمل في سلك التعليم ويرفض أن يتساهل مع أحد أبناء العائلة متذرعا بشرف المهنة وانطلاقاً من إخلاصه التام لها.

وعن توقعاته للعمل بأن يحظى بذات جماهيرية جزئي "ضيعة ضايعة"، أجاب المخرج الشاب "عملي يقدم اللهجة الخاصة بأهل السويداء وآمل من خلاله زرع البسمة على شفاه الناس وتقديم الفائدة للمتابعين، وآمل أن يلاقي المتابعة الكبيرة على غرار ما حققناه في مسلسل "ضيعة ضايعة".

ومن جانبه، أكد الفنان دريد لحام على أهمية العمل، بقوله " يحمل العمل في طياته الكثير من الأفكار المرتبطة بالواقع والرسائل الهادفة إلى تدعيم المجتمع وتقويمه، مما يجعل من الكوميديا والجدية صفتان متلازمتان"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "الخربة" من أفضل الأعمال التي ستعرض خلال الموسم المقبل، فهو يصور حياة بلدة قديمة تدعى خربة".

وعن دوره في العمل، لفت لحام "أجسد دور رجل كبير اسمه (أبو نمر) وهو كبير عائلته، وبالنسبة لي وافقت على العمل بعد أن قرأت النص وأعجبت بجماليته وترابط الأفكار فيه ، كما أن في قرية "خربة" شعب حضاري ومثقف ويعد سكانه من الناس الأقل أمية في سوريا".
من جهة أخرى، لفت الفنان باسم ياخور "أجسد دور شخص متزوج من ابنة (أبي نمر) التي تتحكم به كما تشاء، مشيراً إلى أن "الشخصية من حيث المنظر الخارجي شبيهة جداً بشخصية جودي في مسلسل "ضيعة ضايعة" مما يشكل بالنسبة لي مسؤولية أكبر بعد نجاح الدور في "ضيعة ضايعة".

من جهتها، تحدثت الفنانة ضحى الدبس عن دورها "أؤدي دور امرأة تدعى نفجة، وهي ابنة كبير إحدى العائلتين المتنافستين وتحديداً عائلة أبي نمر، مبينة أن "العمل يمتاز بجمالية الأفكار وبساطتها وأعتقد أنه سيكون ناجحا على كافة المقاييس خاصة وأن طاقم العمل والمخرج والمؤلف يمتازون بكفاءة عالية وخبرة كبيرة".

وعن تقاطع دوره مع عمل "ضيعة ضايعة"، أشار الفنان محمد حداقي " أجسد في المسلسل دور راعي أبقار، والكاريكاتير العام للشخصية كوميدي ويشبه نوعاً ما الشكل الذي كنت أجسده في مسلسل "ضيعة ضايعة" وتحديداً (أبو شملة)، لكن لن يكون هنالك تكرارا بينهما على الإطلاق لأني دائما أسعى إلى إضافة رونق خاص لكل شخصية".

يذكر أن مسلسل "خربة" سيعرض خلال شهر رمضان المقبل، ومن المتوقع تحقيق نجاح لدى الجمهور ولا سيما بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الشهير " ضيعة ضايعة " الشبيه به إلى حد كبير ..

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )