• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تمبلر Tumblr تُطلق نظام الرسائل الفورية

بواسطة : حذيفة
 0  0  331
تمبلر Tumblr تُطلق نظام الرسائل الفورية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

تمبلر Tumblr تُطلق نظام الرسائل الفورية

تتوفر الميّزة حاليًا لـ 1500 شخص فقط على أن يتم توفيرها لجميع المُستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة

بدأت منصّة التدوين تمبلر Tumblr بإطلاق نظام الرسائل الفورية Instant Messaging لمُستخدمي المنصّة عبر المُتصفح أو تطبيقات الأجهزة الذكية.

وتتوفر الميّزة حاليًا لـ 1500 شخص فقط على أن يتم توفيرها لجميع المُستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة، إلا أنه وبإرسال رسالة لأي مُستخدم لم تصل له بعد، يحصل عليها بشكل فوري.

ونشرت الشركة تدوينة قالت فيها إن الكثير من المُستخدمين طلب توفير هذه الميّزة، ومن أجل ذلك عملت الشركة على تطويرها بسرعة. كما شرحت آلية استخدامها، حيث قالت إن المُستخدم ستظهر له آيقونة وجه تعبيري داخل لوحة التحكم الخاصّة به، وبمجرد الضغط عليها تظهر واجهة المحادثات لاختيار مُستخدم وإرسال رسالة فورية له.

ولا توفر ميّزة الرسائل في نسختها الحالية سوى إمكانية إرسال النصوص فقط، فلا يُمكن للمستخدم إرسال الوجوه التعبيرية، الصور أو مقاطع الفيديو، لكن الشركة وعدت بتوفير إمكانية إرسال هذا النوع من الوسائط وروابط للتدوينات من خلال النظام الجديد في وقت لاحق.

ويضمن نظام الرسائل الجديد السرّية التامة على جميع الرسائل، حيث تبقى بين المُرسل والمُستقبل فقط. كما يُمكن لأي مُستخدم السماح فقط للأصدقاء بمُراسلته كنوع من الحفاظ على الخصوصية.

يُذكر أن المؤسس المشارك لمنصة تمبلر، ماركو أرمنت، طور أشهر تطبيق لمنع الإعلانات على نسخة الولايات المتحدة من متجر التطبيقات آب ستور التابع لشركة آبل، إلى أنه قام بسحبه فيما بعد منوهًا إلى المخاوف من أن الأداة قد تُضر بناشري الويب المستقلين.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )