• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Secure Islands لحلول حماية بيانات الشركات

بواسطة : حذيفة
 0  0  202
مايكروسوفت تستحوذ على شركة Secure Islands لحلول حماية بيانات الشركات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Secure Islands لحلول حماية بيانات الشركات


قالت شركة مايكروسوفت أمس الإثنين إنها استحوذت على “سيكيور آيلاندز Secure Islands ” وهي شركة ناشئة إسرائيلية متخصصة في مجال حماية بيانات الشركات، لتكون الأحدث في سلسلة الاستحواذات التي أعلنت عنها الشركة في الآونة الأخيرة.

وأوضح تاكيشي نوموتو، نائب رئيس مايكروسوفت لحلول السحابة، والتسويق في بيان على مدونة الشركة الرسمية “يسرع هذا الاستحواذ قدرتنا على مساعدة العملاء على تأمين بيانات أعمالهم بغض النظر عن مكان تخزينها، سواءً في أماكن العمل، أو في خدمات مايكروسوفت السحابية مثل أزور وأوفيس 365، أو خدمات الطرف الثالث، أو أي جهاز يعمل بأنظمة ويندوز، وأندرويد، وآي أو إس”.

وأشار نوموتو إلى التحديات التي تواجه الشركات هذه الأيام فيما يتعلق بحماية البيانات في عالم أضحت البيانات تتخطى حدود الشبكات الداخلية للشركات إلى العديد من الأجهزة التي لا تقع تحت سلطانها.

وتوفر شركة “سيكيور آيلاندز” تقنيات تصنيف البيانات، وحمايتها ووقايتها من فقدان أي نوع من الملفات تقريبًا، ما يسمح للعملاء بتطبيق حماية البيانات على مزيد من التطبيقات.

وتستخدم شركات عالمية، مثل UBS، و OSRAM، و Vodafone، و Credit Suisse، حلول “سيكيور آيلاندز” لحماية بياناتها في كل مرحلة من مراحل دورة حياة المعلومات، من الخلق إلى المشاركة.

وتعتزم مايكروسوفت الاستفادة من تقنيات “سيكيور آيلاندز”، التي تعد أحد أبرز شركائها، لتحسين إمكانات حماية البيانات التي توفرها Azure Rights Management، وهي خدمة سحابية لحماية البيانات.

يُشار إلى هذا الاستحواذ، الذي لم يكشف الطرفان عن قيمته، يعد الثاني مما يركز على مجال أمن المعلومات لمايكروسوفت في الآونة الأخيرة، إذ أعلنت في أيلول/سبتمبر الماضي الاستحواذ على شركة “أدالوم” Adallom، بغية تحسين خدمة “تحليلات التهديدات المتقدمة” Advanced Threat Analytics.

وتعد خدمتا Advanced Threat Analytics، و Rights Management جزءًا من دفع مايكروسوفت نحو تزويد الشركات بأدوات يمكن أن تُستخدم لتأمين معلومات على نحو أفضل مع تحول البيانات بعيدًا عن أماكن العمل بعد اعتماد الأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية.

كما يعد هذا الاستحواذ هو الثاني لمايكروسوفت في غضون أسبوعين، والخامس لشركة ناشئة إسرائيلية هذا العام. ففي الأسبوع الماضي أعلنت الشركة استحواذها على “موبايل داتا لابز” Mobile Data Labs، وهي الشركة المطورة لتطبيق “مايل آي كيو” MileIQ، الذي يركز على استخدام المعلومات والبيانات من الأجهزة الذكية لتبسيط المهام المحمولة.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )