• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الصين تبدأ بحظر خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت

بواسطة : حذيفة
 0  0  200
الصين تبدأ بحظر خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

الصين تبدأ بحظر خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت


يجب على أي خدمة لبث الموسيقى عبر الإنترنت الحصول على موافقات رسمية على المحتوى التي ترغب ببثه في الصين

أعلنت وزارة الثقافة الصينية أنها سوف تبدأ بحظر خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت Internet Music Services بدءًا من شهر كانون الثاني/يناير من عام 2016 القادم.

وقالت الوزارة إنه بدءًا من التاريخ المُحدد، يجب على أي خدمة لبث الموسيقى عبر الإنترنت الحصول على موافقات رسمية على المحتوى التي ترغب ببثه في الصين، وإلا سوف تتعرض لغرامات وحظر في حالة وجود مُخالفات في المحتوى الخاص بها.

وتُعتبر خدمة آبل لبث الموسيقى Apple Music من أكثر الخدمات التي قد تتضرر بهذا القرار، حيث بدأت بتشغيل خدمتها في الصين منذ شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري، وتُعتبر الشركة الوحيدة التي نجحت في توفير خدمتها في الصين إلى جانب شركات مثل علي بابا، بايدو، وTencent وهي جميعها شركات صينية بإستثناء آبل.

ولم تدخل شركة سبوتيفاي التي تُعتبر الأكثر استخدامًا حول العالم في هذا المجال إلى الصين حتى الآن، مثلها مثل جوجل للموسيقى Google Music وRdio.

وتعمل الحكومة الصينية على فرض الكثير من القيود على خدمات الإنترنت وتطلب الكثير من التصاريح للسماح للشركات بتوفير تطبيقاتها، حيث نقلت جوجل مكاتبها من الصين إلى هونج كونج بسبب حظر الحكومة الصينية لجميع خدمات الشركة بدءًا من عام 2012 بسبب عدم التزامها بالقوانين الرقمية في الصين على حسب وصف الحكومة.

يُذكر أن صحيفة نيويورك تايمز أفادت في شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري بأن الصين طلبت من بعض شركات التقنية الأميركية التعهد مباشرة بالتزام السياسات المثيرة للنزاع التي قد تتطلب منها تحويل بيانات المستخدمين والملكية الفكرية إلى الحكومة.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )