• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

PayTabs خدمات الدفع عبر الإنترنت

بواسطة : حذيفة
 0  0  223
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

PayTabs خدمات الدفع عبر الإنترنت



انطلقت PayTabs لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت، ولتعزز خدمات الدفع الإلكتروني في المنطقة، الأمر الذي من شأنه أن يدعم إنتشار التجارة الإلكترونية عربيا، ولمعرفة المزيد قمنا بالحديث إلى عبد العزيز الجوف، ليخبرنا المزيد عن PayTabs وخدماتها وتجربته مع ريادة الأعمال.

قصة PayTabs


image
عبد العزيز الجوف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة PayTabs

بدأت فكرة تأسيس خدمة الدفع عبر الإنترنت لدى عبد العزيز بهدف توفير عمليات دفع سهلة وموثقة للمتاجر والأفراد، مستهدفاً المؤسسات والصغيرة والمتوسطة الحجم في المقام الأول، لجعل عملية قبول استخدام بطاقات الدفع أكثر سهولة في الربط وأقل تكلفة، والأهم من ذلك أقل تعرضاً لمخاطر الإحتيال، وكذلك تقديم بوابة دفع آمنة مدعمة بخدمات الدفع المريح.

قام عبد العزيز مع مجموعة من الشركاء بتأسيس شركته، حيث قام بتمويل الشركة في البداية بنفسه، من خلال من أرباح مشاريع سابقة قام بتنفيذها، والآن أصبح لديه طاقم عمل وفريق متكامل يعملون معا. ويرى عبد العزيز أن من أهم الصفات التي يجب أن تتوفر في الشريك المؤسس هو التفرغ للعمل والتفهم.

حصلت PayTabs على عقد استثمار وشراكة مع أرامكو، مما مكنها من النمو وعمل شركات مع البنوك والمؤسسات التجارية الأخرى، وقامت قامت بافتتاح عدد من المكاتب في عدد من بلدان المنطقة مثل السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والهند.

أما على صعيد الخدمات، فيخبرنا عبد العزيز بأن خدماتهم تشمل خدمات الدفع الإلكتروني، والفوترة الإلكترونية، وكذلك توفير خدمة الربط مع المتاجر الإلكترونية المختلفة، وتقديم متجر إلكتروني للعملاء.

ويخطط عبد العزيز لإطلاق خدمة جديدة في الأشهر المقبلة، يراها بحسب رأيه ستغير وجه التجارة الإلكترونية في المنطقة.

image
من أهم التحديات التي واجهت عبد العزيز، كانت التمويل والعثور على شريك مناسب في مرحلة التأسيس، وتعزيز ثقة المستخدم العربي بالدفع الإلكتروني، وتوفير أعلى مستوى من الحماية والأمن.

السوق والمنافسة

وبسؤالنا عبد العزيز عن المنافسة وكيف يتعامل معها، أخبرنا بأنهم يواجهون منافسة شديدة، ويقومون بتقديم أسعار وخدمة أفضل، خصوصا سرعة ربط المتاجر بخدمة الدفع، لكسب ثقة الزبائن ومواجهة المنافسين.

أما عن السوق فتركيزهم ينحصر حاليا على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعتبر سوق المملكة العربية السعودية من أهم الأسواق الواعدة، بسبب تطور خدمات الدفع الإلكترونية، وإرتفاع نسبة رواد الأعمال، وإزدهار التجارة الإلكترونية، وكذلك تطور الخدمات اللوجستية.


الهواجس والمحفزات


عندما سألنا عبد العزيز عن هواجسه، قال بأن ايجاد فريق العمل المناسب كان من أكثر ما يثير قلقه، وكذلك الحصول على التمويل المناسب، فالشركة مثل الطفل عليك أن ترعاه جيدا لتراه يكبر وينضج أكثر فأكثر. أما ما يحفزه فهو عندما يشاهد العملاء يستخدمون خدمات شركته، فهذا كان أحد الأسباب الرئيسة لبث الأمل المتواصل في أعماقه، فهو يجد نفسه أنه ولد ليحقق شئ حوله، وكلما كبرت الشركة زاد التحفيز، وحتى إن سقط وفشل فذلك سيدفعه بشكل أكبر لأن يكون أكثر تحفيزا وأن لا يستسلم أبدا.

نصائح رواد الأعمال


وبسؤالنا عبد العزيز عن كيفية اختياره لموظفيه فيقول أن لديه عدة معايير أهمها كما يقول “أولها أن يكون اذكي مني في تخصصه لأستفيد منه” ثم يضيف “الثانية أن يضيف إلى نقاط ضعفي التي امتكلها ليقويني، الثالثة أن يمتلك نفس الحماس الذي أمتلكه، الرابعة أن يكون متفرغا ليعطي” . أما حول المرشدين فليس لديه مرشد بل لديه الكثير من المعارف والأصدقاء ذوي الخبرة الذين يستشيرهم ويستفيد من خبراتهم في التعامل الإداري والعملي والإستثماري.

وعند سؤاله عن ورشات العمل وأحداث ريادة الأعمال فيقول “أحضر قليلا جدا من هذه الورش، لاحظت على كثير منها عدم الفائدة، أؤمن بمقولة ستيف جوبز حاول ان تبني وستاتي المساعده اليك”.

أما أخر نصائحه فكانت “إبدأ بالفكرة، لابد أن تفكر وتبحث هل فعلا هذه الفكرة يمكن أن تصبح مليار ريال يوما من الايام” ثم يضيف “الأمر الآخر هو الفريق، الفريق من الأساسيات لأي مشروع، ثم يأتي الاستثمار، بعض الشباب يظن أنه يستطيع فعل كل شئ من حسابه، وهذا غير صحيح إلا إذا كانت البداية صغيرة”.


موقع PayTabs
صفحة الفيسبوك
حساب تويتر

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )