• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

شركة علي بابا تواصل الإنفاق وتستحوذ على Youku Tudou

بواسطة : حذيفة
 0  0  224
شركة علي بابا تواصل الإنفاق وتستحوذ على Youku Tudou
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

شركة علي بابا تواصل الإنفاق وتستحوذ على Youku Tudou



أعلنت شركة علي بابا للتجارة الإلكترونية الصينية عن قيامها بالاستحواذ على الأسهم المتبقية من موقع الفيديو Youku Tudou الذي يحظى بشعبية كبيرة في الصين، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 3.7 مليار دولار.

وبموجب الصفقة سيحصل المساهمين وحملة الأسهم في موقع Youku Tudou على مبلغ 27.6 دولار مقابل كل سهم وهو أعلى من العرض الأولي الذي قدمته علي بابا في شهر أكتوبر الذي تمثل بمبلغ 26.6 دولار للسهم الواحد.

وأغلقت أسهم الشركة في الولايات المتحدة على مبلغ 26.14 دولار مع نهاية تداولات يوم الجمعة بعد أن تم الإعلان عن الاستحواذ، وكان الشركة قد أدرجت اسهمها للاكتتاب العام في ديسمبر 2010 بسعر 12.8 دولار للسهم الواحد، وقدمت حوالي 15.84 مليون سهم.

وحصلت شركة علي بابا في وقت سابق على ما نسبته 18.3% من شركة الفيديو على الانترنت، ويمكن لشركة علي بابا الآن الوصول إلى أكثر من 580 مليون مستخدم في الشهر لموقع الفيديو على الانترنت، مما يزيد ويعزز موقع الشركة في سوق الإعلام الرقمي الصيني.

وقالت شركة Youku Tudou في بيان ان مجلس إدارة الشركة وافق بالإجماع على الإندماج ويوصي بقيام المساهمين بالتصويت وإعطاء الإدارة الإذن والموافقة على إكمال الاستحواذ.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Youku Tudou “نحن حريصون على العمل مع شركة علي بابا لزيادة النمو لدينا في مجال الترفيه المتعدد ونظم وسائل الإعلام، ونحن واثقون من أننا سوف نعزز من مكانتنا في السوق ونقوم بتسريع النمو لدينا من خلال دمج أعمالنا مع منصة علي بابا وخدمات Alipay”.

ومن المتوقع إنتهاء الصيغة النهائية للصفقة في الربع الأول من عام 2016، وعند اكتمالها سيبقى فيكتور كوو المدير والرئيس التنفيذي للشركة في منصبه وسيتم حذف أسهمها من بورصة نيويورك للأوراق المالية.

ويأتي هذا الإعلان عن الصفقة في الوقت الذي تواجه فيه شركة علي بابا انتقادات من تباطؤ النمو لديها، وذلك الرغم من قيامها مؤخراً بنشر نتائجها المالية للربع الثاني بزيادة في الإيرادات بنسبة 32٪، وتقوم شركة الانترنت الصينية أيضاً بضخ الأموال لتنمية أعمالها السحابية وتوسيع البنية التحتية للتجارة الإلكترونية في المنطقة.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )