• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

رفض قضية رفعها عمال لدى شركة آبل حول سياسة التفتيش

بواسطة : حذيفة
 0  0  351
رفض قضية رفعها عمال لدى شركة آبل حول سياسة التفتيش
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

رفض قضية رفعها عمال لدى شركة آبل حول سياسة التفتيش



رفض قاضي اتحادي النظر في الدعوى المرفوعة ضد شركة آبل، حيث قام مجموعة من العمال لدى متجر التجزئة الخاص بشركة آبل برفع قضية على الشركة حول سياسة الشركة في تفتيش حقائبهم.

ويطالب عمال المتجر اللذين يعملون وفق مبدأ الساعات أن تقوم شركة آبل بالدفع لهم مقابل الوقت الذي يقضونه في انتظار المدير أو الحارس الآمني لإجراء عملية التفتيش قبل قيامهم بمغادرة المتجر في نهاية اليوم أو خلال خروجهم لاستراحة الغداء.

وصرحت شركة آبل سابقاً ان سياستها تعمل على مبدأ ردع السرقة قبل حصولها، وكان المدعيان أماندا فريكين وديان بيليه قد قاما برفع الدعوة في شهر يونيو الماضي، مدعيان أن قوانين العمل في الولاية تجعل من حقهم الحصول على تعويض مادي عن هذا الوقت.

وقام يوم السبت القاضي وليام السوب من المحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو بالوقوف إلى جانب شركة آبل، ووجد أن قرار جلب الحقائب إلى العمل هو قرار اختياري وليس إزامي من قبل شركة آبل، وبالتالي يمكن لعمال التجزئة تجنب الانتظار من خلال ترك الحقائب في المنزل وعدم إحضارها إلى مكان العمل.

وأضاف القاضي وليام “يمكن لشركة آبل أن تقوم بالتخفيف من القلق حول السرقة عن طريق منع موظفيها من جلب الحقائب الشخصية أو أجهزة آبل الشخصية إلى المتجر”.

وأكمل القاضي “وبدلاً من ذلك يمكن لشركة آبل القيام بإعطاء موظفيها خيار أفضل يقوم على السماح لموظفيها بجلب مثل تلك المواد إلى المتجر مع شرط واضح مسبقاً انها ستخضع للتفتيش قبل خروج أصحابها من المتجر”.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )