• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

Angee الأمن لكن بذكاء

بواسطة : حذيفة
 0  0  241
Angee الأمن لكن بذكاء
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة  Angee نظام أمن وإتصال متقدم سيغير الطريقة التي نحمي ونتصل ببيوتنا، قمنا في البوابة العربية للأخبار التقنية بالحوار مع توماس تورك Tomas Turek المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة Angee Inc، ليحدثنا عن نظام Angee وعن شركته وكذلك رحلته في ريادة الأعمال.

قصة Angee

image
توماس تورك مؤسس شركة Angee

يقول توماس أن Angee هو نظام أمن وإتصال متقدم، سيغير الطريقة التي نقوم بها بحماية أو الإتصال ببيوتنا ومكاتبنا، ولكن الحياة لا تتعلق بالأمن فقط، لذلك تم الإخذ بعين الإعتبار جانب الذكاء عند بناء Angee، ليكون أول نظام أمني ذكي مفيد بالفعل لبيوتنا ومكاتبنا.

لم يرد توماس أن يبني فقط قطعة جديدة من التكنولوجيا، التي ستتطلب منك الإنتباه لجعلها تعمل بشكل صحيح، فالتكنولوجيا يجب أن تكون فعالة وذكية. Angee مشروع سيكون قادر على تغيير حياتنا، بتغيير طريقة عيشنا في بيوتنا بدون أي تدخل منا، فمستقبلا التقنيات الذكية سيكون لديها معرفة تامة بتفاصيل حياتنا ومدموجة في البيئة التي نعيش أو نعمل بها،وستكون قادرة وذكية على فهم طريقتنا في الحياة، ومالذي نحتاجه بدون أي طلب من قبل المستخدم، *وتجعل حياتنا أسهل وأكثر فعالية وإنتاجية، وسيكون لنظام Angee دور في هذا المستقبل. وسيحتاج الناس Angee ليكون لديهم طمأنينة ودرجة عالية من الراحة والسهولة في حياتهم.

توماس رائد أعمال، ذو تجارب متعددة في الإنترنت، تطبيقات الهواتف الذكية وأنظمة المعاملات وهو يعشق التقنية والفيزياء، وقام بتأسيس الشركة بنفسه في البداية، ثم استطاع إقناع شركاء آخرين بمشروعه وتكوين فريق عمل متكامل، ويرى توماس بأن للشريك المؤسس أهمية كبيرة، على أن تكون المهارات الموجودة لدى الشركاء مختلفة، والأهم من ذلك وجود فريق عمل قوي لديه رؤية مشتركة مع المؤسسين، وفي حالتهم كانت تحسين حياة الناس.

image
فريق عمل Angee


قام توماس بتمويل المشروع لمدة سبعة أشهر من مدخراته، وعمل بشكل متفرغ على مشروع Angee، واستطاع هو والفريق في النهاية ببناء نموذج أولي لـ Angee، ومن ثم عملوا على تحويل النموذج إلى منتج، ليتم طرحه على منصة كيكستارتر Kickstarter للتمويل الجماعي، ويعمل توماس أيضا على الحصول على تمويل بعد حملة كيكستارتر، ليستثمرها في مزيد من الأبحاث والتطوير.

ما هو Angee
Angee هو جهاز مراقبة قادر على الرؤية بزاوية 360 درجة، مع ميزة التعرف على الصوت، وقفل الباب، و لديه مستشعرات حركة أو إهتزاز، وقدرة على تعلم عادات المستخدم، فيعرف متى تأتي عادة إلى البيت، ومتى تنام، ومتى تحتاج لخصوصية، فيفعل الميزات بحسب حاجتك، بالإضافة لذلك فهو قابل للحمل والعمل لاسلكيا، ومزود بتطبيق لهاتفك الجوال فهو أكثر من مجرد كاميرا مراقبة.


يمكنك برمجة Angee لمراقبة جزء في منزلك أو مكتبك، فتقوم Angee بإعلامك إن حاول أحد الوصول لطاولة مكتبك في غيابك، أو حاول أحد الأطفال الإقتراب من مكان خطير في المطبخ عندما تكون غير موجود

هناك أوقات تحتاج فيها للخصوصية ف Angee تعلم متى عليها التوقف عن مراقبتك

ميزات Angee
من أهم ميزات Angee وضعية التفعيل وعدم التفعيل، تأمين كامل المنطقة، كاميرة قادرة على الدوران 360 درجة، التعرف على الصوت، استشعار الحركة، تنبيهات، تسجيل وبث ومشاركة تسجيلات الفيديو، التواصل، قابلية العمل بدون توصيل بالكهرباء من خلال بطارية لمدة 10 ساعات، قابل للحمل، وضع الخصوصية، قابلية تعلم العادات.


image

المنافسة والسوق
يخبرنا توماس بأن أهم ما يميز Angee ويجعلها تتفوق على منافساتها، مثل Canary ،Nest Cam ،Piper security، كونها تملك ميزات مثل قابلية الدوران 360درجة، التعرف على الصوت، التعرف على الشخص عند الباب، حساس الحركة وتتبع الحركة، تعلم العادات، إمكانية العمل لاسلكيا، وكذلك تمتلك مساحة تخزين داخلية، وعلى السحاب أيضا، والأهم عدم وجود رسوم دورية أو رسوم إشتراك.

السوق المستهدف بالنسبة لـ Angee هو السوق الأمريكي بشكل أساسي، أما المستخدمين فهم أي شخص يريد أن يؤمن ويراقب بيته أو مكتبه، ويريد أن يصل إليه عن بعد، ويعرف مايجري ويتفاعل عن بعد أيضا. سعر Angee على كيكستارتر $279-$329 دولار أمريكي، أما سعر البيع المستقبلي في سوق التجزئة فسيكون حوالي $429 دولار أمريكي.

بالنسبة لسوق المنطقة العربية، فيقول توماس أنه متحمس لسوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولديه عدد من الأصدقاء في المملكة العربية السعودية، الذين أخبروه بأن سوق المنطقة بحاجة لهكذا منتج، ولدى توماس عدد من الداعمين من بلدان المنطقة على منصة كيكستارتر.

الهواجس والمحفزات
وبسؤالنا لتوماس عن هواجسه ومايقلقه قال “كل شئ ولا شئ”، وأضاف “هناك مشاكل في حياة كل واحد منا، في الأعمال نفس الشئ”، ويعتقد توماس أنه من المهم أن نتعلم أن نقلق بشكل أقل حول المشاكل الحالية، وأن نجد الوقت لننظر للمشاكل من منظور مختلف، ونحاول معالجة المشاكل بطريقة صحيحة ونستمتع بهذه العملية، ولا ينكر أن أكثر مايثير القلق لديه هو أن الوقت يمضي بشكل أسرع مما نعتقده، وأن تجد الوقت الكافي للتفكير هو شئ هام.

أما يحفز توماس، فيقول أن التحفيز مزروع بشكل عميق في داخله، فوالد توماس كان رائد أعمال، وجميع الناس الذين حوله متطلبين بشكل كبير، فكان التحفيز موجود دائما لديه حتى في الأوقات الصعبة، وعند هذه الأوقات الحرجة يستمع إلى الموسيقى الكلاسيكية، ويقرأ الكتب عن الأشخاص الذين أمضوا عمرهم يعملون الأشياء التي بحبوها.

نصائح رواد الأعمال
يخبرنا توماس عن كيفية إختياره لأفراد فريق عمله فيقول، هناك الكثير من المعايير لكن أهمها هو الثقافة، لأن وجود تناغم وتفاهم بين أفراد الفريق هو شئ ضروري جدا، ويضيف أنه يفضل أن يبقي الفريق صغيرا، وأن يأجل موضوع توسيع الشركة وفريق العمل، فبرأي توماس من الأفضل أن تبقى صغير وتفعل الأشياء بشكل صحيح ثم تنمو بالتدريج. أما النمو بشكل سريع ومفاجئ فبالتأكيد سيكون على حساب الجودة وعلى حساب فريق العمل، فطريقته التدريجية يراها الطريقة المثلى للإستمرارية.

أما عن المرشدين فيقول توماس بأن للمرشدين دور مهم، وقد كان على وعي بذلك في سن مبكرة، فمنذ أن كان في المدرسة الثانوية كان قد عرف إن مستواك هو متوسط أكثر خمسة أشخاص تحتك بهم، ولذلك قام توماس منذ سن مبكرة بإحاطة نفسه دوما بأشخاص يكونون قدوة له، فيستمع لهم ويتعلم منهم. واليوم لديه عدد من الأشخاص الذين يلجئ لهم عندما يحتاج نصيحة، لأنهم ليسوا فقط يمتلكون الخبرة، بل لأنهم ينظرون للمشكلة بشكل متجرد وغير عاطفي.

أما بخصوص ورش أعمال رواد الأعمال والأحداث المتعلقة بهم، فعلى خلاف معظم رواد الأعمال الذين قابلناهم، يقول توماس بأنه لا يحضر هذه الورش مطلقا، فهو يستمتع أكثر بأن يقضي هذا الوقت بطريقة أكثر فعالية، مع فريقه ويقومون بتوليد الأفكار، ويجد توماس هكذا أحداث بأنها سطحية ومضيعة للوقت.

نصائح توماس لرواد الأعمال “ضع هدف يبدو مستحيل ثم أثبت لنفسك أنك مخطئ“، ويضيف “لتحقق ذلك أعمل بجد مع كثير من الطاقة والإيجابية، نم جيدا، كُل جيدا، أقرأ وأمضِ الوقت مع ناس ملهمين”.

تعريف توماس للنجاح “النجاح هو النتيجة المنطقية لأن تتبع ما تحبه، أنا لا أفكر بالنجاح ولا أستطيع وصفه، لكنه يأتي عندما ينتبه الناس أن ماتفعله يجعل العالم مكان أفضل”.



لقد وضعت Angee هدف جمع 250,000 دولار أمريكي، وتمكنوا من تجاوز هذ المبلغ بفارق كبير حتى قبل نهاية الحملة، وبإمكانك الدعم والحصول على Angee حسب شروط الدعم في حملة كيكستارتر.

رابط حملة كيكستارتر هنا،

[موقع الشركة http://meetangee.com ، صفحة الفيسبوك هنا، حساب تويتر هنا

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )