• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تطبيق Google Keep يتيح إمكانية رسم الملاحظات وعرضها على الشاشة الرئيسية

بواسطة : حذيفة
 0  0  274
تطبيق Google Keep يتيح إمكانية رسم الملاحظات وعرضها على الشاشة الرئيسية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة حصل تطبيق جوجل للملاحظات Google Keep على تحديث جديد، حيث أصبح أشبه بمفكرة تقليدية يمكن للمستخدم من خلاله القيام برسم الملاحظات وكتابتها باليد.

ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال القائمة المنسدلة الخاصة بتطبيق Google Keep، حيث يجد المستخدم خيار جديد باسم “إضافة رسمة” والذي يقوم بإظهار صفحة بيضاء مع ثلاث أنواع مختلفة من الأقلام بالإضافة لوجود ممحاة وأدات الصندوق التي تسمح للمستخدم بتحديد جزء من الرسمة واقتصاصها ونقلها إلى أي مكان ضمن الصفحة.

وبإمكان المستخدم بمجرد الانتهاء من الرسم القيام بحفظ الملاحظة، كما يستطيع المستخدم لاحقاً إضافة رسومات إضافية للملاحظة نفسها، والتي قد تكون مفيدة في العديد من الجوانب مثل المحاضرات والمقابلات أو في حالات أخرى يرغب المستخدم بإبقاء مجموعة من الأفكار التي قام برسمها بيده ضمن ملاحظة واحدة والتعديل عليها،

كما يسمح تطبيق Google Keep حالياً للمستخدم استيراد صور إلى التطبيق والرسم والكتابة فوقها بخط اليد، ولا يبدو حتى الآن أن هناك إمكانية للتعرف على الصور بشكل مسبق عبر وظيفة البحث الخاصة بتطبيق Google Keep.

وذلك على غرار ماقد يجده المستخدم في تطبيقات ملاحظات أخرى، وعلى سبيل المثال فإن تطبيق الملاحظات Evernote يقوم بالبحث عن الملاحظات المكتوبة بخط اليد عند قيام المستخدم بمحاولة البحث عن كلمة أو عبارة معينة في جهاز المحمول الخاص بالمستخدم.

وقد قامت جوجل هذا الإسبوع بتحديث مجموعة من التطبيقات الإنتاجية الخاصة بها مثل Google Sheets والذي يقوم بعد التحديث بعرض المزيد من المحتوى على الشاشة وذلك عن طريق إخفاء أشرطة الأدوات والترويسات عند قيام المستخدم بالسحب والتمرير نحو الأسفل، لتعاود الظهور عند قيامه بالتمرير نحو الأعلى.

كما حصل تطبيق Slides على تحديث جديد وهو إمكانية ربط النصوص والأشكال عن طريق ارتباط تشعبي أو وصلات خارجية، ويتيح حالياً كلا التطبيقين Docs وSlides إمكانية إنشاء نص مرتفع أو منخفض.

وستصل الإصدار الجديدة من التطبيقات الثلاثة Docs وSheets وSlides التي تحوي التحديثات إلى متجر جوجل بلاي Play Store هذا الاسبوع.

image

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )