• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اسطول بالونات جوجل ستبث الإنترنت إلى 17.000 من الجزر الاندونيسية

بواسطة : حذيفة
 0  0  260
اسطول بالونات جوجل ستبث الإنترنت إلى 17.000 من الجزر الاندونيسية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلنت شركة جوجل يوم الأربعاء عن إنضمام اندونيسيا إلى تجربة مشروع لون Project Loon، وذلك خلال مؤتمر صحفي في ماونتن فيو كاليفورنيا، وحضر الإطلاق إلى جانب المديرين التنفيذيين مشغلي الشبكات المتنقلة في اندونيسيا إندوسات Indosat، تيلكوسيل Telkomsel، وXL Axiata.

وقامت شركة جوجل مع الشركات الثلاثة المشغلة للشبكات الاندونيسية بتوقيع مذكرة تفاهم لبدء اختبار المشروع لون Loon والذي يعتبر محطة تكنولوجيا جوية لنشر الانترنت في إندونيسيا في عام 2016.

وستستخدم جوجل مئات من البالونات الخاصة بمشروع لون لجعل الانترنت متاح في جميع أنحاء إندونيسيا، والتي لا تزال تعتبر واحدة من أقل الدول الجنوب شرق آسيوية المرتبطة بالإنترنت.

وسوف تتعاون عملاقة التكنولوجيا وفريقها مع مشغلي الشبكات المتنقلة المحلية لإيصال الانترنت السريع LTE إلى أكثر من 100 مليون شخص يفتقرون حالياً للوصول إلى الشبكة العنكبوتية.

وسيكون العام المقبل بداية المشروع الطموح لشركة جوجل التي تطمح في إيصال الانترنت إلى أربعة مليارات مستخدم لا يتصلون بالإنترنت في مختلف أرجاء العالم، وسيبدأ المشروع العام المقبل في إندونيسيا.

وتختلف تقديرات انتشار الانترنت في اندونيسيا، حيث تملك اندونيسيا 256 مليون نسمة موزعين في أكثر من 17.000 من الجزر، وتشير الحسابات الرسمية إلى أن ما يقرب من ثلث السكان فقط يتصلون بالإنترنت.

بينما يقدر موقع منظمة مجتمع الانترنت انتشار مستخدمي الانترنت بنسبة 15.8% من مجمل عدد سكان اندونيسيا، مما يجعلها تحتل المرتبة 135 في العالم، متقدمة على العديد من الدول في أفريقيا وأجزاء من آسيا.

كما تشير إحصائيات موقع منظمة مجتمع الانترنت إلى ان الانترنت ذو النطاق العريض برودباند ينتشر حالياً في 24.2% من إندونيسيا بينما تبلغ نسبة السكان الذين يملكون خط اتصال ثابت حوالي 1.3% فقط.

ويأتي هذا الإطلاق الاندونيسي للاختبارات الخاصة بمشروع جوجل التكنولوجي في أعقاب اختبارات إطلاق في أستراليا والبرازيل ونيوزيلندا، وتعمل جوجل في شراكة مع شركات بيانات المحمول المحلية منذ عام 2013.

وتختار جوجل الدخول في شراكة مع شركات الاتصالات المحلية لتقديم الفائدة المرجوة من المشروع حيث ان الأساس المنطقي لعمل البالونات في الهواء هو انه يمكنها تغطية ترددات أوسع من السماء أكثر من الأبراج الأرضية وهي تطير على ارتفاعات تبلغ حوالي 27 كم فوق سطح البحر.

وتطرح الخريطة الجغرافية لاندونيسيا بعض التحديات المثيرة للاهتمام عن تغطية الشبكة والتي تعتقد جوجل انها يمكن ان تكون بيئة مثالثة لإظهار مقدرة مشروعها للبوالين لون Loon.

وتأمل جوجل في غضون خمس سنوات تقديم خدمة انترنت LTE عالية السرعة إلى أكثر من 100 مليون شخص في اندونيسيا حالياً لا يملكون وصول إلى الإنترنت.

وتعمل جوجل بمسار مختلف بالنسبة للهند حيث أعلنت مؤخراً عن خطط لتوفير سرعة عالية عبر شبكات واي فاي عامة في 400 محطة قطار في مختلف أنحاء البلاد.

وكانت شركة جوجل قد اختبرت أيضاً توصيل الإنترنت عبر مشروع بوالين لون Loon في تشيلي ونيو مكسيكو وسريلانكا.

ويذكر أن شركة جوجل قد أطلقت مشروع Project Loon قبل حوالي عامين من الآن، وذلك بهدف تأمين خدمة الاتصال بالإنترنت بتكلفة منخفضة للأشخاص الذين لا تتوفر لديهم هذه الخدمة بعد.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )