• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

سامسونج تنشر نتائجها المالية للربع الثالث

بواسطة : حذيفة
 0  0  245
سامسونج تنشر نتائجها المالية للربع الثالث
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية وعملاقة الالكترونيات عن ارتفاع في صافي ارباحها مقارنةً بالربع الثالث من العام الماضي، ويأتي 30% من النمو بفضل قطاع الهواتف المحمولة وقطاع أشباه الموصلات.

وذكرت شركة سامسونج للإلكترونيات أن أرباحها الصافية للربع الثالث بلغت 4.8 مليار دولار، بزيادة بلغت 29.4% مقارنةً بصافي أرباح الشركة في الربع الثالث من العام الماضي والتي بلغت 3.7 مليار دولار، ولكن بانخفاض بنسبة 5% مقارنةً بالربع الثاني من العام الحالي الذي بلغت صافي أرباح الشركة فيه 4.9 مليار دولا.

وأعلنت سامسونج والتي كانت ضحية لسلسلة من التقارير المالية المخيبة للآمال خلال السبعة أرباع الماضية في تقريرها الجديد لأرباح الربع الثالث المنتهي بتاريخ 29 اكتوبر عن إيرادات بلغت 45.2 مليار دولار فيما بلغت أرباحها التشغيلية 6.4 مليار دولار والتي ارتفعت عن أرقام الربع الثالث من العام الماضي والتي كانت 41.6 مليار دولار من الإيرادات و3.6 مليار دولار أرباح تشغيلية.

وتشكل عائدات الربع الثالث من العام الحالي ارتفاع بنسبة 6% مقارنةً بالربع الثاني من العام الحالي عندما حققت الشركة إيرادات بلغت 42.5 مليار دولار.

وعلى الرغم من ارتفاع صافي الأرباح إلا ان شركة سامسونج لم تقم بنشر توقعاتها عن نتائجها المالية خلال الربع الرابع من العام الحالي.

وأشار تقرير سامسونج حول نتائجها المالية للربع الثالث الذي صدر صباح أمس الخميس إلى نمو في المبيعات في معظم القطاعات حيث أظهرت نمو قسم التكنولوجيا والهواتف بنسبة 8.3% لهذا العام، كما شهد قسم حلول الأجهزة والذي يضم قسم أشباه الموصلات ولوحات شاشات العرض نمو بنسبة 24.7%، كما قالت أن أرباح التشغيل زادت أيضاً في جميع القطاعات.

وعزت شركة سامسونج الزيادة الإجمالية لنمو أرباحها إلى النمو القوي في شحناتها للهواتف الذكية بما في ذلك هاتف S6 Edge+ وNote 5 وA8 وJ5، وتوسع شبكات الجيل الرابع في مختلف أرجاء العالم وزيادة الطلب على الذواكر وزيادة شعبية لوحات العرض الخاصة بهالواتف المتوسطة والمنخفضة، والنمو في شحنات أجهزة التلفاز وخاصة في أمريكا الشمالية وأوروبا وزيادة الطلب على الاجهزة المنزلية الرقمية في أمريكا الشمالية.

وكانت نتائج سامسونج في شهر يوليو تشير إلى انخفاض بنسبة 8% في صافي الأرباح من 5.4 مليار دولار إلى 4.9 مليار دولار.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )