• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

طفل هندي أكثر إنسان لديه أصابع

دخل موسوعة جينيس لتمتعه ب 34 اصبع في يديه ورجليه

بواسطة : admin
 0  0  715
طفل هندي  أكثر إنسان لديه أصابع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 سجل رضيع هندي من ولاية أوتار براديش شمال الهند اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية اليوم لتمتعه بأكبر عدد أصابع في يديه ورجليه بلغ 34 إصبعاً.
ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية يوم الثلاثاء عن ناطق باسم موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية أن "أشكت ساكسينا أصبح أكثر إنسان لديه أصابع، بعدما تأكد أن لديه 7 أصابع في كل يد و10 أصابع في كل قدم".

وقالت والدة الصبي "كنت سعيدة جداً بولادة ابننا الأول لكن عندما رأيت أصابعه صعقت وتفاجأت"، لكن أحد أصدقاء العائلة أقنعها بأن طفلها مميز.

وأضافت إن "الصديق أبلغها بأنه قرأ على الإنترنت عن صبي في الصين لديه 31 إصبعاً، ثم أوضح لها إن ابنها حقق رقماً قياسياً بأصابعه الـ34".

وأشارت إلى أنها "لم تقتنع بالأمر في البداية إلى أن سجلت أختها اسم الصغير ليتأكد تحقيقه الرقم القياسي بعد صبي صيني في السادسة لديه 15 إصبعاً في يديه و16 إصبعاً في قدميه".

وقال تقرير لوكالة (اسيان نيوز انترناشيونال) الخاصة للأنباء عن الأطباء الذين يتابعون حالة الطفل إن ما حدث للرضيع أشكت, ظاهرة نادرة يطلق عليها علميا اسم "بوليداكتيلي" أو تعدد الأصابع", موضحين أنها "تنجم عن عيوب في نمو العظام داخل الرحم", وأكد الأطباء انه "لا خطر على الطفل وانه يمكن علاج هذا الوضع عن طريق التدخل الجراحي".

ويشار إلى أن الصبي وهو من شمال الهند ولد في العام الماضي، وخضع منذ ذلك الحين لسلسلة جراحات لبتر أصابعه الإضافية وترميم إبهامين في يديه.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )