• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

هواوي في طريقها لشحن 100 مليون جهاز في عام 2015

بواسطة : حذيفة
 0  0  217
هواوي في طريقها لشحن 100 مليون جهاز في عام 2015
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلنت شركة هواوي الصينية المصنعة للهواتف الذكية عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2015، وقام فريق الأعمال الخاص بالمستهلكين بالإعلان عن أن عدد الشحنات الإجمالية من الهواتف الذكية بلغ 27.4 مليون هاتف ذكي في الأشهر الثلاثة الماضية حتى تاريخ 30 سبتمبر مما شكل قفزة بنسبة 63% على أساس سنوي.

وعزت الشركة ارتفاع عدد الشحنات الخاصة بالهواتف الذكية إلى ازدياد الاهتمام في قطاع الأجهزة المتوسطة والراقية، والتي تمثل ما نسبته 33% من إجمالي الشحنات، وبزيادة قدرها سبع نقاط مئوية مقارنة بالربع السابق.

وقالت ريتشارد يو مدير مجموعة الأعمال التجارية الخاصة بالمستهلكين في شركة هواوي في بيان “إن نتائج هذا الربع تسلط الضوء بشكل واضح على استمرار نجاح استراتيجيتنا للنمو”.

وأضاف ريتشارد “نحن فخورون بشكل خاص من النمو الممتاز الذي رأيناه خارج الصين، وزيادة الطلب على الأجهزة من الفئة المتوسطة والراقية، ونحن واثقون وفق هذا المعدل من قدرتنا على بلوغ هدفنا المتمثل بشحن 100 مليون هاتف ذكي بحلول نهاية العام”.

وكان من المتوقع في شهر يوليو وصول عملاق التصنيع الصيني لشحن 100 مليون هاتف ذكي بحلول نهاية عام 2015، وهو يقترب من هذا الرقم كل ربع من أرباع السنة قبل نهايتها.

وعلى سبيل المقارنة قامت شركة شاومي الصينية والمنافسة لشركة هواوي بشحن 18.5 مليون هاتف ذكي فقط خلال الربع نفسه، مما يعني أنها أقل من شركة هواوي بمقدار 8.9 مليون هاتف ذكي.

وكانت شاومي قد وضعت خطة تسويقية في عام 2015 تقوم على شحن 80 مليون هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم، ولكنها قامت بشحن 53.2 مليون هاتف ذكي فقط.

ووفقاً لشركة الأبحاث كاناليس Canalys فإن شركة شاومي تقع تحت ضغط هائل للحفاظ على النمو كلاعب دولي كما انها تواجه تباطؤ في شحناتها ضمن سوقها الافتراضي وهو السوق الصيني.

وتضاعفت شحنات الهواتف الذكية الخاصة بشركة هواوي إلى أوروبا، وذلك بمعدل نمو بلغ 98% في العام على اساس سنوى، وتبلغ حصة الشركة 12.4% من مجمل السوق الإسبانية بشكل عام، بينما بلغت حصة الشركة 45.7% من حصة السوق الإسبانية فيما يخص قطاع الأجهزة الراقية.

بينما تمتلك الشركة نسبة 10.9% من حصة السوق الإجمالية في إيطاليا، ونسبة 27.9% من حصة السوق الإيطالية فيما يخص قطاع الأجهزة الراقية.

وشهدت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا زيادة كبيرة في الشحنات بلغت 70%، بينما زادت الشحنات الصينية بنسبة 81% على أساس سنوي، وبلغت حصتها في السوق الصينية 15.2% لتحتل المرتبة الأولى في البلاد.

وبلغت حصتها في السوق العالمية 9.5% اعتباراً من نهاية الربع، مما يضعها ضمن أعلى ثلاث شركات خاصة بالهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال الفترة من يناير إلى أغسطس.

ووصلت شحنات هاتف Huawei Mate 7 منذ إطلاقه إلى 6.5 مليون جهاز بينما بلغ عدد هواتف P7 حوالي 7.5 مليون هاتف، و4 ملايين هاتف Huawei P8.

كما وصل هاتف الشركة الرائد Mate S والذي قامت بإطلاقه في شهر سبتمبر إلى أسواق 48 دولة حول العالم بمافي ذلك الصين وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا.

ومن المتوقع أن يحقق هاتف الشركة الذي يحمل علامة نيكسوس Nexus 6P مبيعات مرتفعة جداً مع إتاحته للطلب المسبق، ومن المتوقع وصوله إلى المتاجر في أوائل شهر نوفمبر.

ويأتي هاتف Nexus 6P بهيكل معدني رياضي مع شاشة من قياس 5.7 إنش بدقة 1440p ومعالج Snapdragon 810 من كوالكوم ثماني الأنوية بتردد 1.9 جيجاهيرتز مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية سعة 3.450 ميلي أمبير وكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بقة 8 ميجابيكسل.

وأعلنت هواوي في شهر يوليو عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2015، بإيرادات بلغت 28.3 مليار دولار بزيادة بلغت نسبتها 30% على أساس سنوي مع هوامش تشغيل 18%.

وكانت شركة هواوي قد قامت في العام الماضي بشحن 138 مليون جهاز بزيادة عن عام 2013 بعدد هواتف يبلغ 75 مليون هاتف ذكي وبنسبة زيادة بلغت 7.8%.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )