• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تويتر تنشر نتائجها المالية للربع الثالث مع 320 مليون مستخدم نشط شهرياً

بواسطة : حذيفة
 0  0  212
تويتر تنشر نتائجها المالية للربع الثالث مع 320 مليون مستخدم نشط شهرياً
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة نشرت شبكة تويتر نتائجها المالية للربع الثالث من العام المالي الحالي، ويعتبر هذا التقرير المالي هو الأول منذ تولى جاك دورسي منصب الرئيس التنفيذي الدائم للشركة في وقت سابق من هذا الشهر.

وحققت الشبكة الاجتماعية المصغرة خسارة صافية قدرها 132 مليون دولار أو 20 سنتا للسهم الواحد، وبلغت الإيرادات 569 مليون دولار بزيادة بنسبة 58% عن العام الماضي، وكان السوق المالي وول ستريت قد توقع أن تجني الشركة إيرادات بحدود 559 مليون دولار.

وأضاف تويتر أن النمو في عدد المستخدمين وعدد المستخدمين النشطين شهرياً هو ما يشكل اهمية بالنسبة للشركة، حيث ذكر تويتر أن عدد المستخدمين النشطين شهرياً بلغ 320 مليون مستخدم في هذا الربع وبلغت نسبة المستخدمين النشطين شهرياً الذين يستخدمون الهواتف 80% بينما كان المحللون يتوقعون عدد مستخدمين 324 مليون.

مما يعني أن تويتر أضاف 4 مليون مستخدم نشط شهرياً للربع بأكمله، بعدما كان عدد المستخدمين النشطين شهرياً في الربع الثالث يقارب من 316 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، وبالرغم من النمو المتعثر لتويتر إلا ان نسبة المستخدمين النشطين شهرياً لا تزال تزداد بنسبة 11% عن العام الماضي.

واستشرافاً لمستقبل الربع الرابع تتوقع تويتر إيرادات بين 695 مليون دولار إلى 710 مليون دولار، وهو توقع أقل بكثير من توقع السوق المالي وول ستريت الذي صرح بانه يتوقع إيرادات بحدود 740 مليون دولار، كما انخفضت أسهم تويتر أكثر من 10% بعد ساعات من صدور التقرير.

وقال جاك دورسي في تصريحات معدة سلفاً انه متفائل وراضي عن التقدم الحاصل في تويتر في المجالات الثلاثة الرئيسية التي قام بالتركيز عليها في خطابه عندما تولى منصب الرئيس التنفيذي.

وأضاف دورسي “نحن نواصل رؤية أداء مالي قوي في هذا الربع فضلاً عن تقدم ملموس في الجوانب الثلاثة الأساسية لدينا حالياً وهي تنفيذ الأعمال بشكل أكثر انضباطاً وتبسيط الخدمات التي نقدمها والوصول إلى أفضل قيمة لمنصتنا”.

وقال دورسي “لقد قمنا بتبسيط خارطة الطريق لدينا وقمنا بالتركيز والتنظيم بشكل أكبر على ما يمكن ان نقدمه وأعتقد أن خدمات مثل Periscope وVine تمثل فرصة كبيرة لزيادة النمو لدينا”.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )