• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

AstroLabs تفتتح بالشراكة مع جوجل أول مركز تقني في المنطقة العربية

بواسطة : حذيفة
 0  0  259
AstroLabs تفتتح بالشراكة مع جوجل أول مركز تقني في المنطقة العربية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة افتتحت منصة المشاريع الناشئة “أسترولابز” AstroLabs يوم أمس مركز AstroLabs Dubai، وهو المركز التكنولوجي الأول الذي يتم إطلاقه بالشراكة مع جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحت AstroLabs أن المركز يتيح للشركات الناشئة حول العالم تأسيس أعمال لها في “مركز دبي للسلع المتعددة” DMCC مع إمكانية الاستفادة من الموارد والشبكة العالمية التي يوفرها موقع Google for Entrepreneurs.

وتأسست AstroLabs على يد رائدي الأعمال المحليين لـويس لبّس ومحمد مكّي اللذين كرسا وقتهما خلال السنتين الماضيتين لتدريب مئات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعمل هذه المنصة اليوم على تزويد الشركات التقنية الناشئة والواعدة بمساحة مخصصة للعمل المشترك وخدمات التوجيه والتراخيص التجارية لبدء مزاولة العمل في دولة الإمارات.

ويمكن لأعضاء المنصة أن ينضموا إلى برنامج Google for Entrepreneurs Passport Program الحصري الذي يتيح لهم الوصول لأكثر من 20 مركزًا أقيم بالشراكة مع جوجل حول العالم بدءًا من مدينة سيؤول ووصولًا إلى سان فرانسيسكو.

وأكد المتحدث الرئيسي في حفل الإطلاق، معالي محمدبن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، التزام الحكومة بتعزيز ريادة الأعمال وأهمية إطلاق منصة AstroLabs دبي الذي يأتي متزامنًا مع العام الوطني المخصص للابتكار.

ويشتمل المركز الذي يمتد على مساحة 6500 قدم مربع على مكاتب مستقلة مصممة لرواد الأعمال، ويتضمن جهاز جوجل المحمول، وخمس قاعات اجتماعات ومؤتمرات الفيديو، وصالة للتدريب والفعاليات، وبوتيك مخصص للقهوة 59 Degrees. ولكون الجدار الأمامي عبارة عن نافذة ممتدة من الأرض إلى السقف، فإن الطابق الأرضي يكشف مساحة التجزئة المجاورة للمتنزه في منطقة أبراج بحيرة جميرا.

ويوفر مركز AstroLabs Dubai بيئة للعمل المشترك مع رواد الأعمال بمساحة 6500 قدم مربعة، ويضم مختبرًا للأجهزة المتنقلة من جوجل، و 5 قاعات للاجتماعات وعقد المؤتمرات بواسطة الفيديو، ومنشأة للتدريب واستضافة الفعاليات، فضلًا عن مقهى 59 Degrees. ويقع المركز الجديد ضمن طابق أرضي مجاور لمنطقة أبراج بحيرات جميرا بدبي مع واجهات زجاجية تمتد من الأرضية والسقف.

وبدأ AstroLabs Dubai مؤخرًا استضافة الشركات الناشئة من 15 قطاعًا ينتمي مؤسسوها إلى 27 بلدًا مختلفًا، وهو يهدف إلى بناء مجتمع من رواد الأعمال القادرين على تحقيق التميز في مختلف أنحاء العالم. وتستأثر النساء بنسبة 25% من أعضاء المنصة المقيمين في دبي والذين يقودون مشاريع تقنية رائدة على مستوى القطاع، وهي نسبة تنافس أكثر منظومات العمل تنوعًا حول العالم.

وتتيح شراكة AstroLabs مع “مركز دبي للسلع المتعددة” تزويد أعضاء المنصة بتراخيص تجارية مدعومة وسريعة الإنجاز، مما يتيح لمؤسسيها المباشرة في فتح مقرات وحسابات مصرفية لشركاتهم في دولة الإمارات. ويوفر “مركز دبي للسلع المتعددة” للشركات فرصة التملك الكامل، فضلًا عن توفيره منصات تقنية متكاملة تتيح للأفراد تسجيل شركاتهم وإتمام عمليات الحصول على رخص تجارية بالكامل عبر الإنترنت.

وبدأ AstroLabs Dubai تحقيق أثر ملموس في منظومة الشركات الإقليمية الناشئة بعد انضمام منصة الموارد البشرية Beneple إليه بالإضافة للعديد من الشركات الأخرى الناشئة التي تحاول الحصول على جولات تمويلية لتحقيق النمو والازدهار. ومن المتوقع أن يستضيف المركز في ديسمبر المقبل برنامج Google for Entrepreneurs Passport Program الذي سيرفد دبي بأبرز 12 شركات ناشئة في قطاع السفر من مختلف أنحاء العالم.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )