• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

شراكة بين إنتل و أوراكل لمنافسة IBM

بواسطة : حذيفة
 0  0  230
شراكة بين إنتل و أوراكل لمنافسة IBM
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة قام بريان كرزانيتش الرئيس التنفيذي لشركة إنتل بالإعلان عن شركة جديدة بين إنتل و أوراكل وذلك خلال كلمته المشتركة مع الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل مارك هيرد خلال افتتاح مؤتمر أوراكل للتكنولوجيا Oracle OpenWorld 2015.

وتعتبر شركتا أوراكل وإنتل شريكين لعقود من الزمن ولكن الآن يوجد منافس جديد لهم هو شركة IBM، وذلك بعد قيام شركة IBM ببيع قسم خوادم الحواسيب القائمة على معالجات إنتل لشركة لينوفو الصينية، وقيامها بالتركيز حالياً على بيع خوادم الحواسيب المرتفعة الثمن والأعلى من ناحية المواصفات التي تستخدم رقائقها الخاصة بها.

وتم الأمر بعد اجتماع بين رئيس تطوير المنتجات في أوراكل توماس كوريان مع نائب رئيس شركة إنتل دوغ فيشر وقررا تشكيل فريق مشترك من مهندسي الشركتين بالقرب من منشآت إنتل في ولاية أوريغون، وتم إطلاق الاسم الكودي أبولو Apollo على المشروع.

وتم إسناد مهمة معرفة كيفية إعداد مراكز البيانات الضحمة للحوسبة السحابية إلى الفريق والتي من شانها العمل بشكل أسرع باستخدام العتاد الصلب من أوراكل مع معالجات ورقائق من إنتل ومحاولة سحب البساط فيما يخص سوق العتاد الصلب الخاص بالحوسبة السحابية من تحت أقدام شركة IBM.

وقد وصل مشروع أبولو إلى نهايته وأتم المهمة الموكلة إليه ويقوم حالياً بنشر مستندات حول كيفية عمله في سبيل إقناع عملاء المؤسسات لبناء مراكز البيانات باستخدام تقنياتهم.

وأضاف براين وهيرد ان الشركتين بدأتا شراكة جديدة والتي تهدف إلى إقناع العملاء بالتخلي عن خدمات IBM فيما يخص قواعد البيانات وبرمجيات العملاء وخدماتها الحوسبية والتحويل إلى قواعد بيانات أوراكل وشراء خواد من إنتاج أوراكل وإنتل بدلاً عنها.

ويجد الإشارة إلى الأمر المثير للاهتمام والمتمثل بانه مثلما هنالك منافسة بين IBM وأوراكل فإن أوراكل تقوم بمنافسة شركة إنتل أيضاً.

وتستخدم الخوادم الحاسوبية الخاصة بشركة إنتل مرتفعة الثمن والأسرع رقائق خاصة بشركة أوراكل وهي رقائق SPARC التقنية والتي حصلت عليها أوراكل عندما قامت بشراء شركة صن مايكروسيستيمز Sun Micrososystems.

وتعمل كلا الشركتين على مبدأ عدو عدوي هو صديقي وتحاول كل من إنتل وأوراكل محاربة IBM حالياً وعدم محاولة تذكر المنافسة الشرسة بينهم.

وقال مارك هيرد الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل ان شركته قامت بالفعل بإقناع آلاف العملاء للتخلي عن حلول IBM لصالح شركته وقاموا باستخدام برمجيات أوراكل.

وتمتلك شركة أوراكل حالياً ما يقارب من 420.000 عميل ولذلك يبدو ان رقم آلاف يعتبر نسبة منخفضة حتى الآن، ولم تقم شركة IBM بالتعليق بعد حول ما تقوم به كلا الشركتان وعدائهم وحربهم لها.

وتشير المعلومات إلى أن سبب قيام IBM ببيع قسم الخوادم العاملة بمعالجات إنتل هو للتوقف عن التركيز على العتاد الصلب للخوادم الحاسوبية والاتجاه نحو مجالات جديدة بدلاً من ذلك لاسيما اتجاه مراكز البيانات الكبيرة والتحليل والحوسبة السحابية.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )