• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

solidLUUV يساعدك على تسجيل مغامراتك مثل المحترفين

بواسطة : حذيفة
 0  0  249
solidLUUV يساعدك على تسجيل مغامراتك مثل المحترفين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة  solidLUUV هو منتج ثوري جديد، على الرغم من بساطته إلا أنه يغير بشكل كبير طريقة تسجيلنا للفيديو، ويجعلنا نصور كالمحترفين، وقد قمنا *بالحديث مع فليكس كوشبك Felix Kochbeck الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة LUUV Forward GmbH، ليحدثنا عن شركته وتجربته في ريادة الأعمال وحول منتجه solidLUUV.



قصة solidLUUV
خطرت فكرة تطوير مثبت توازن الكاميرا لفليكس، من خلال شغفه بتسجيل مقاطع الفيديو، خلال عطلته التي كان يقضيها في التزلج على الثلج في النمسا عام 2012. لقد أراد أن يحصل على مقاطع يكون من الممتع مشاهدتها مجددا. يقول فليكس أنه يستخدم الكاميرات الشخصية التي يمكن إرتداءها أو مايسمى بكاميرات الأكشن Action Camera منذ زمن بعيد، وكان دائما يبحث عن طريقة لإلتقاط المغامرات بدون صورة مرتجة، لكنه وجد بأن مثبتات توازن الكاميرات الموجودة حاليا، لا تقدم نتائج مرضية بما فيه الكفاية، وغير مناسبة للإستخدام الخارجي، فكان دائما ما يسأل نفسه “مالفائدة من كاميرات الأكشن إن لم تكن الفيديوهات التي تلتقطها ممتعة للمشاهدة”.

image

التصوير باستخدام موازن التصوير solidLUUV
ففليكس قام بتطوير موازن كاميرا يُمَكّن الناس من تصوير مقاطع فيديو إنسيابية بدون إرتجاج، حتى عند الحركة والركض، ويقول فليكس إن solidLUUV مناسب للتصوير الخارجي، متين وسهل الإستخدام، ومصمم ليستخدم من قبل عشاق الرياضة والمغامرة وكذلك المصورين المحترفين الذين لا يريدون مقاطع مرتجة.

ويقول فليكس، بإن تحويل هذه الفكرة إلى أرض الواقع، تطلبت منه أن يهجر الجبال المثلجة التي يعشق أن يمارس رياضته فيها، ويبدأ بتطوير أفكار مبتكرة وخطط وتقنيات، وقد طور النموذج الأولي بإستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، والآن يقوم بتصنيع مكونات المنتج النهائي عن طريق تقنية حقن القوالب Injection molding، وكانت النتيجة موازن كاميرا بثلاث محاور سماه solidLUUV وهو متاح الآن للطلب والدعم على منصة كيكستارتر Kickstarter، فقد تم تطويره من الصفر، آخذا بعين الإعتبار المبادئ الأساسية للتصوير الإحترافي بصورة خالية من الإرتجاج، ويملك خصائص مثل سهولة التحكم بأطراف الأصابع، سهولة التركيب والإستخدام، ضبط الوزن، قاعدة معيارية تناسب الأنواع المختلفة من كاميرات الأكشن، والهواتف الذكية، والكاميرات الشخصية، وحتى وحدات التوازن الإلكتروني.

الشركة تأسست بشكل رسمي في عام 2014، وهناك أريعة شركاء مؤسسين لها من ضمنهم فليكس، ويخبرنا فليكس بأن المؤسسين لديهم خلفيات ومهارات وتخصصات مختلفة، ويقومون بتكميل بعضهم البعض بشكل جيد، سواء من الناحية الإستراتيجية أو العملية، فبشركتهم الناشئة لم يكن التركيز على البحث والتطوير فقط، بل تعدى إلى التسويق والتواصل، وبناء نظام توزيع، والإهتمام بالتفاصيل خصوصا في التخطيط المالي.

أما حول كيفية تمويل الشركة، فيقول فليكس بأن هذه حملتهم الثانية للتمويل الجماعي، وقد استثمروا مواردهم وأموالهم خلال السنتين الماضيتين، وهم دائما كانوا منفتحين للأشخاص المعجبون بطريقتهم ومنتجهم.

image

تصميم solidLUUV
المنافسة والسوق
ما يجعل solidLUUV متميزا بحسب فليكس، هو بساطة الإستخدام التي تمكن أي أحد من أن يسجل مقاطع الفيديو مثل المحترفين، دون أن يكون لديه أي خبرة بإستخدام أجهزة موازنة الكاميرا، ولا حاجة لفهم المبدأ التي تقوم عليه أو الناحية التقنية، فيستطيع المستخدم موازنة وضبط وضعية الكاميرا بدون أي عناء، وكذلك هناك ميزة up&down التي تمكن من قلب الكاميرا 180 درجة لتصوير بشكل قريب جدا من الأرض، وبإضافة جهاز التوازن الإلكتروني، سيصبح لديك ultraLUUV الذي يمكنك من الحصول على مقاطع بدون إرتجاج حتى عند القفز وعند أخذ مقاطع سريعة جدا، فهذا المستوى من التوازن لم يكن يوجد من قبل (2×3-axis)، ويمكن إضافة هذا الموازن الإلكتروني إلى الخوذة أو لمقود الدراجة مثلا.

يقول فليكس أنهم يبيعون إلى جميع أنحاء العالم، ويجدون منطقتنا كسوق واعد جدا، ولديهم إهتمام كبير به. ويضيف بأن مبيعات كاميرات الأكشن تتضاعف في كل سنة، وستصل إلى حوالي 8 مليون كاميرا في عام 2018. ومع إنتشار الهواتف الذكية، التي اصبحت تحوي كاميرات عالية الدقة والجودة، أصبح كل شخص يحمل كاميرا عالية الجودة معه، وأصبح عدد متزايد من الناس يحب أن يسجل مغامراته ويشاركها مع مجتمعه، وهذا ما يظهر مدى أهمية solidLUUV لأي شخص يسجل مقاطع الفيديو.


image

التحديات والمحفزات
من أكبر التحديات التي تواجه فليكس، هي أن تجعل جميع جوانب الشركة من الإستراتيجيات والعمليات تعمل بشكل متناغم. وهذه مهمة كبيرة لأي شركة مهما كان حجمها، وهذا ما ميز فريق المؤسسين المختلف الإختصاصات، بالإضافة لشبكة المعارف التي استطاعوا تكوينها خلال السنتين الماضية، ويرى فليكس أنهم كانوا محظوظين ليعملوا مع أكثر الأشخاص إحتراما في هذا القطاع.

أما عن المحفزات، فيقول فليكس أنه من الرائع أن تجد أشخاص من جميع أنحاء العالم بحاجة لهكذا جهاز، وقد أنتظروا كل هذا الوقت لشئ مثل solidLUUV، وأيضا من الممتع أن أرى كيف تطورت الشركة خلال السنتين الماضيتين، وكيف استطعنا أن نتعاون مع أهم المصنعين في هذا المجال، لإنتاج solidLUUV بأفضل طريقة ممكنة، ويضيف فليكس نحن فخورون بما وصلنا إليه اليوم، وهذا يستحق كل يوم عملنا فيه.

نصائح رواد الأعمال
بسؤالنا فليكس عن تجربته مع المرشدين ودورهم، أخبرنا أنه بدأ شركته مع betahaus، وهي أول وأكبر مساحة عمل مشترك في برلين، تساعد وترشد الشركات الناشئة لتنموا، ويقول هذه الفرصة مكنتنا من أن نكتسب المعرفة من الخبراء، ونناقش المشروع معهم، ونحصل على نتائج إختباراتنا منهم، فكانت فرصة لا تقدر بثمن بالنسبة لفليكس.

أما حول ورش أعمال ريادة الأعمال وأحداث الشركات الناشئة، فكانت تجربة فليكس أنهم شاركوا في مسابقات وورش أعمال متعلقة بمجالهم، وكانت ضرورية جدا ليجعلوا الناس على معرفة بمنتجهم، وكذلك للتعرف على المستثمرين المحتملين والحصول على ردور أفعالهم، فكانت هذه الأحداث نقطة إنطلاق جيدة لتبادل الخبرات والمعرفة مع الشركات الناشئة الأخرى.

نصيحة فليكس لرواد الأعمال، هي أن عليهم تكوين فريق بمهارات متخصصة، ولديهم شغف وحب بالمشروع ككل. وكذلك أن تبقى النظرة لخطة العمل نظرة إستراتيجية وشاملة، وأن لا تدع جزء من المشروع يستهلك كل الموارد المتاحة. وعند التخطيط عليك أن تقوم بتقدير الوقت بشكل جيد فهذا شئ هام جدا.

تعريف النجاح بالنسبة لفليكس “النجاح هو أن تجد منتجك قد خرج للعلن، وتجده يستخدم من أشخاص لا تعرفهم، وتجدهم قد سُحِروا بروعة المنتج، وكيف يمكنهم من تسجيل مغامراتهم الرائعة، ومشاهدتها مجددا كل مرة”.

موقع الشركة هنا، صفحة الفيسبوك هنا، حملة كيكستارتر هنا

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )